أبدأ البحث

برلين.. مدينة الطبيعة الساحرة

 برلين.. مدينة الطبيعة الساحرة
 برلين.. مدينة الطبيعة الساحرة

 

برلين هي عاصمة ألمانيا و واحدة من 16 ولاية من ألمانيا, و هو سابع أكثر المدن إكتظاظاً بالسكان في الإتحاد الأوروبي,و حوالي ثلث مساحة المدينة من الغبات و المتنزهات و الحدائق و الأنهار و البحيرات.

 

نبذة تاريخية عن مدينة برلين

 

أصل إسم برلين ليس مؤكد تماماً قد تكون لديها جذور في لغة سكان السلافية الغربية من منطقة برلين اليوم, و أصل الكلمة الشعبية يربط الإسم إلى الكلمة الألمانية للبيرة و هي توجد أيضاً على شعار النبالة من المدينة, و أقرب دليل على المستوطنات في مدينة برلين اليوم هو قضيب خشبي يرجع تاريخه إلى ما يقرب من 1192 و بقايا أجزاء من بيت خشبي تم تأريخها إلى عام 1174 وجدت حفريات عام 2012 في برلين, و أول تسجيل لوجود بلدات في منطقة مدينة برلين ترجع إلى القرن الثاني عشر, و قد ذكرت سبانداو للمرة الأولى في 1197 و كوبينيك في 1209 على الرغم من أن هاتين المنطقتين لم تنضما إلى برلين حتى عام 1920, أما الجزء المركزي لبرلين يمكن إرجاعه إلى بلدتين, و كان أول ذكر لكولن على فيشيرينسيل في وثيقة منذ عام 1237, و قد تم ذكر الجزء الذي يُعرف الآن بإسم نيكولايفيرتيل عبر نهر سبري في وثيقة ترجع إلى عام 1244, و لكن عموماً يعتبر عام 1237 هو تاريخ تأسيس المدينة, و في عام 1415 أصبح فريدريك الثاني هو المنتخب من مارجرافيات براندنبورغ و الذي حكم البلاد حتى 1440, و خلال القرن الخامس عشر أسس خلفائه برلين كولن كعاصمة لمارجرافيات.

 

موقع مدينة برلين

 

تقع مدينة برلين في شمال شرق ألمانيا على ضفاف نهري سبري  و هافل.

 

هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة برلين مثل:

 

مبنى الرايخستاغ

مبنى الرايخستاغ

مبنى الرايخستاغ هو صرح تاريخي في برلين بألمانيا,و قد بثني المبنى ليكون مقراً للنظام الإمبراطوري في فرتة افمبراطورية الألمانية, و أفتتح المبنى عام 1894 و ظل مقراً للبرلمان عام 1933, و كان قد بدأ تشييد المبنى بعد توحيد ألمانيا مباشرة في عام 1871, و قبل ذلك كان يجتمع البرلمان في العديد من المباني الأخرى في ليبريغر في برلين و لكن جميعها عموماً كان يُعتبر صغيراً جداً.

 

بوابة براندنبورغ

بوابة براندنبورغ

بوابة براندنبورغ هي قوس النصر الكلاسيكي الحديث في برلين و تعود إلى القرن الثامن عشر, و هي واحدة من المعالم الأكثر شهرة في ألمانيا, و كانت قد بُنيت تلك البوابة على موقع بوابة المدينة السابقة التي ميزت بداية الطريق من برلين إلى بلدة براندنبورغ أن دير هافل, و هي تقع في الجزء الغربي من مركز مدينة برلين إلى الغرب مباشرة من باريسر بلاتز.

 

حائط برلين

حائط برلين

حائط برلين هو الحاجز الذي كان يقسم برلين في الفترة من 1961 و حتى 1989, و تم بناء الحائط من قِبل جمهورية ألمانيا الديمقراطية, و إبتداءاً من يوم 13 أغسطس 1961 قطع السور برلين الغربية من محيط ألمانيا الشرقية و من برلين الشرقية حتى فتحه المسؤولون الحكوميون في نوفمبر 1989, و قد بدأ هدمه رسمياً منذ 13 يونيو 1990 و إنتهى تماماً في عام 1992.

 

متحف الجزيرة

متحف الجزيرة

متحف الجزيرة هو إسم النصف الشمالي من جزيرة في نهر سبري في وسط حي ميتي في برلين موقع مدينة كولن القديمة, و هو ما إسم مجمع من خمسة متاحف كبيرة على الصعيد الدولي و جميعها جزء من المتاحف الحكومية في برلين التي تحتل الجزء الشمالي من الجزيرة من ضمنها المتحف القديم الذي أنجز في عام 1830 بناءاً على أوامر من كارل فريدؤيش شينكل.

 

متحف بيرغامون

متحف بيرغامون

يقع متحف بيرغامون على جزيرة المتاحف في برلين, و قد تم تصميمه من قِبل ألفريد ميسيل و لودفيغ هوفمان و تم بناءه في عشرين عام في الفترة بين 1910 إلى 1930, و يحتوي متحف برغامون على أجزاء من مباني أثرية مثل مذبح بيرغامون و بوابة السوق من ميليتس, و أجزاء تم نقلها من تركيا, و يتقسم االمتحف إلى عدة أقسام و هي متحف الشرق الأوسط و متحف الفن الإسلامي.

 

النصب التذكاري لقتلى اليهود في أوروبا

النصب التذكاري لقتلى اليهود في أوروبا

النصب التذكاري لقتلى اليهود في أوروبا و المعروف أيضاً بإسم النصب التذكاري للمحرقة هو نصب تذكاري في برلين لضحايا اليهود في المحرقة, و النصب من تصميم المهندس المعماري بيتر آيزنمان و المهندس بورو هابولد, و هو موقع يصل مساحته إلى 19000 متر مربع مغطاة بحوالي 2711 لوح من الخرسانة و تم ترتيبها في نمط الشبكة في حقل منحدر.

 

معرض الجانب الشرقي

معرض الجانب الشرقي

معرض الجانب الشرقي هو نصب تذكاري دولي للحرية, و مقطع طويل يصل إلى حوالي 1.3 كيلومتر من جدار برلين و يقع بالقرب من وسط برلين في فريدريتششين كروزبرج, و كانت الحدود الفعلية في هذه النقطة عو نهر سبري, و يقع المعرض على ما يسمى بموير المناطق النائية التي أغلقت إلى غرب برلين, و المعرض يتكون من 105 لوحة لفنانين من جميع أنحاء العالم و رسمت في عام 1990.

 

نقطة تفتيش تشارلي

نقطة تفتيش تشارلي

نقطة تفتيش تشارلي هو إسم أطلقه الحلفاء الغربيين على نقطة عبور جدار برلين الأكثر شهرة بين برلين الشرقية و برلين الغربية خلال الحرب الباردة, و كان زعيم ألمانيا الشرقية والتر أولبريشت بتحريكها و ناور للحصول على إذن من الإتحاد السوفيتي لبناء جدار برلين في عام 1961 لوقف هجرة الكتل الشرقية غرباً من خلال نظام الحدود السوفياتية و منع الهروب عبر حدود قطاع المدينة.

 

ساحة بوتسدام

ساحة بوتسدام

ساحة بوتسدام هو ميدان عام مهم جداً و تقاطع طرق في وسط برلين و يقع على بُعد حوالي 1 كيلومتر من جنوب بوابة براندنبورغ و الرايخستاغ و على مقربة من الزاوية الجنوبية الشرقية من حديقة تيرجارتن, و قد تم تسميته على إسم مدينة بوتسدام نحو 25 كيلومتر إلى الجنوب الغربي, و كانت نقطة حيث الطريق القديم من بوتسدام الذي يمر من خلال حائط برلين عند بوابة بوتسدام.

 

أشهر الفنادق في مدينة برلين

 

بورنهولمر هوف يقع الفندق على بُعد دقائق من سكونهاوسير ألي أركادين و بالقرب من ميدان ألكسندر, و يوجد بالفندق 31 غرفة سعر الغرفة 503 دولار.

 

 

هوتل تاجونسهاوز تيرجارتن يقع الفندق بالقرب من المعرض الوطني الجديد و مكتبة ولاية برلين و بوابة براندنبورغ, ويوجد بالفندق 32 غرفة سعر الغرفة 477 دولار.

 

 

إنداستريال هاوس أون ذا ريفرسايد يقع الفندق بالقرب من مركز كيندل بوهني فولهايدي و بالقرب من إستاد ألتين فويرستيري, و يوجد بالفندق 4 غرف سعر الغرفة 402 دولار.