أبدأ البحث

لوتسك .. روما الشرق

 لوتسك .. روما الشرق

لوتسك .. روما الشرق

 

 

لوتسك مدينةٌ أوكرانيةٌ إحدي المدن الأوكرانية القديمة وواحدة من أهم المراكز التجارية

 

 

الموقع الجغرافي للمدينة :

تقع لوتسك في الجزء الشمالي الغربي، وهي المركز الإداريّ لمنطقة فولين. وبسبب موقعها قرب الحدود الأوكرانية البولندية فإن لوتسك تحتلّ مكانة واحدةٍ من أهم المراكز التجارية لأوكرانيا، وهي من المدن القديمة فيها.

 

 

نبذة تاريخية عن لوتسك :

تقول المراجع أن لوتسك وُجدت عام 1985، لذلك فنّ العمارة فيها يُظهر طراز العمارة الإيطالية والبولندية واليهودية والروسية والأرمينية، وذلك سبب تسميتها بـ "روما الشرق.

 

 

من أشهر المعالم السياحية في لوتسك :

1-     قلعة ليوبارت الأمير

 

وهو أميرٌ ليثوانيٌّ يدعى ليوبارت والذي بنى التحصينات الحجرية مكان الحصن الخشبيِّ. ومنذ ذلك الوقت والقلعة تُسمّى باسمه "قلعة ليوبارت الأمير" تيمُّناً به. تتواجد بعض المقاطع الموسيقية في القلعة، كما يتواجد متحفٌ وحيدٌ من نوعه في أوكرانيا ـ متحف الآلات النفخية الموسيقية.

 

2-    قلعة لوتسك

 

إحدى أقدم الطواقم المعمارية المتكاملة في أوكرانيا، كما أنها إحدى النُصب المعمارية القليلة في أوكرانيا عن حقبة الإمارة الليثوانية العظيمة

 

3-    الكاتدرائية الثلاثية المقدسة

 

                                                                                   

4-    كنيسة القديسين بطرس وباول ذات القبو المستخدم للنشاطات الكنائسية

 

 

5-    كنيسة بوكروفسكا

 

 


6-   متحف "فولين القديمة" :

 


يتكون من القرية الأوكرانية التاريخية التي قامت خلال القرن 19، بشكلٍ مشابهٍ لـ بيروغوفو في كييف. وهو يحتوي على الرسوم الأصلية والتي جُلبت من أنحاء أوكرانيا. وستبقى الانطباعات الفريدة بعد زيارتك لمتحف رمز فولين. ولكنّ خلاء المتحفين في لوتسك وكييف ليسا متشابهين، فمنزل الكِمِّير الغامض يقع قرب الكنيسة الألمانية في لوتسك، وذلك المنزل الفريد من نوعه قام ببنائه النحّات نيكولاي غولوفان على طرف المدينة مما اجتذب السيّاح لأكثر من 30 عاماً. المنزل مُزينٌ بأشكالٍ خاصةٍ مختلفةٍ، حيث سيجد الزائر ترحيباً قرب البوابات من أسودٍ أسطوريةٍ، وأشكالاً للحواريَيْن بطرس وباول وأم الآلهة مع يسوع