أبدأ البحث

سيمفروبل حيث الطبيعة الخلابة والمعالم التاريخية

 سيمفروبل حيث الطبيعة الخلابة والمعالم التاريخية
  سيمفروبل حيث الطبيعة الخلابة والمعالم التاريخية

 

 

مدينة سيمفروبل هي عاصمة جمهورية القرم المستقلة، وهي ذات مركزٍ إداريٍ وصناعي وعلميٍ وثقافيٍ.

 

الموقع الجغرافي :

تقع مدينة سيفروبل في مركز شبه جزيرة القرم على نهر سالفير بين سلسلة جبال القرم الداخلية والخارجية، ولذلك استحقت سمفروبل التسمية بـ"بوابة القرم" حيث تلتقي كل الطرق لتحملك إلى جميع أراضي القرم الفاتنة. يقطن في سمفروبل 400 ألف نسمةٍ بمختلف الجنسيات لكنّ أغلبهم من الروس والتتر القرميين. تجمع سمفروبل ومحيطها بشكل فريدٍ بين الطبيعة الخلاّبة والمعالم التاريخية، فهناك النصب التذكارية والتاريخ القديم وفن العمارة والمتاحف والمسارح.

 

من أشهر المعالم السياحية في المدينة :

1-    كهف تشوكورتشا

 

مكانٌ خاصٌ بالعصر الحجريّ ـ في شارع لوغوفايا ـ ويعد الأشهر من بين الآثار، وهو لا يزال المكان سيمبيروبول. خريف للإنسان البدائي الذي عاش قبل 40-50 ألف سنةٍ.

 

2-    مستعمرة السيثيين كيرمن- كير

 

 في إقليم أرض زراعة ديزرزينسكي. ولمحبيّ التاريخ يجدر بنا ذكر مدينة نابولي لشعب سيثيا والتي هي عاصمة إقليم سيثيا (على صخور بيتروفسكي)، وهي من أحد أكبر حصون ملك سيثيا والأكبر من بين مستعمراتهم القديمة (20 هكتاراً). وقد كانت بقايا الجدار الدفاعي القوي -سماكته 8,5 متراً- هناك مع برجين أحدهما يحوي أضرحةِ 72 قبراً فيها ضريحٌ للملك والنبلاء وهي بالفعل فاتنةٌ. وإن ثراء قبور الأضرحة يُعيد ذكرى القبور الكبيرة، وإنّ هذا الضريح لهو النصب الوحيد من نوعه في مستعمرات سيثيا.

 

3-     متحف الدبابة

 

يوجد  في حديقة النصر العامة ، والذي أحيى ذكرى تحرير سمفروبل في 13 من نيسان عام 1944، وذكَّر الناس بتاريخ الحرب العالمية الثانية.

 

4-    الكهف الأحمر

 

 

5-    الكهف الرخامي

        

 

 6-    كهف الأفعى

 

 

7-    Salgirka City Park

 

 

8-    حديقة الأطفال :