أبدأ البحث

أخطر 10 جسور لن تجرؤ على وضع قدمك عليها

 أخطر 10 جسور لن تجرؤ على وضع قدمك عليها
 أخطر 10 جسور لن تجرؤ على وضع قدمك عليها

 

استطاع الإنسان منذ بدء الخليقة فهم فكرة  الجسر وهو الغرض الربط بين منطقتين وعرتين أو جبال. فعندما ترى جسرا قد تشعر بالخطرللعديد من الأسباب، مثل كونه ضيق، أو قديم البناء، أولضعف المواد المستخدمة لبنائه. ولكن مع مرور الوقت استطاع البشر بناء العديد من الجسور الجميلة  والآمنة أيضا. لكن لا تزال بعض  الدول تفتقر وجود تلك الجسور الآمنة.فتستخدم الجسور المعلقة عاليا في السماء بواسطة أحبال متهالكة.

 

10 - جسر غازا- نيبال

يقع جسر غازا في قرية جوس، نيبال. ويعتبر جسرا خطيرا للغاية  ليس فقط لأن الجسر تم بناؤها بشكل سيئ، لكن لأن عبوره لا يقتصر فقط على البشر ولكن أيضا تعبره الماشية يوميا  وفي أعداد كبيرة. ومن المثير للاهتمام أن على الرغم من أن جسر غازا هو جسر صغير جدا و شيد بشكل ضيق، ولكن لا يزال الناس في المنطقة وحتى الأطفال الصغار لا يجدون هناك أية مشكلة في عبوره.

 

9 - جسر كاريك أو جسر حبل - المملكة المتحدة

يقع جسر كاريك أو كما يسمى جسر الحبل في مدينة أنتريم بأيرلندا الشمالية، المملكة المتحدة. حيث يبلغ طول الجسر 21 مترا ويقع على ارتفاع 30 مترا. يتطلب الأمر الكثير من الشجاعة من السياح لعبور هذا الجسر، فعلى الرغم من وجود حبال لعمل دعائم ولكن مازال ليس من السهل عبور هذا الجسر خطير.

 

8 - جسر طريق الكرمة - اليابان

يقع جسر طريق الكرمة والذي يعرف أيضا باسم جسر وادي اللبلاب في اليابان. تم بناء هذا الجسر في الزمن القديم من قبل المحاربين واللاجئين. وهو يقع على نهر إيا حيث يبعد أقل من نصف متر من الجانبين بين الجبال.

 

7 - جسر  تامان نيجارا بالحديقة الوطنية - ماليزيا

جسر تامان نيجارا بالحديقة الوطنية هو جسر معلق طويل في ماليزيا. يعبره كل يوم مئات من السكان المحليين والسياح  للوصول إلى الجانب الآخر من المنطقة. خلال موسم الأمطار يصبح هذا الجسر رطبا للغاية وصعب العبور. ويتم حاليا أعمال لتوسيعه في مساحة حوالي 550 متر على ارتفاع 40 مترا. حيث تولي الحكومة  اهتماما خاصا لإعادة بناء هذا الجسر والذي أصبح صعبا حقا في العبور.

 

6 - جسر كاكوم بالحديقة الوطنية - غانا

ما يثير الاهتمام  حول هذا الجسر هو أنه يقع في أعماق غابات غانا الخطيرة.يمتد الجسر بطول حوالي 76 في أرض الغابة بالحديقة الوطنية. على الرغم من أن المتنزه المحلي عادة ما يعج  بالسياح ولكن هذا الجسرأصبح مخيفا جدا للعبور. ولذلك فقد تم عمل بعض المساعدات والتثبيتات من الصخور على جانبيه الاثنين لجعله أكثر آمانا.

 

5 -  جسر تريفت - سويسرا

يقع جسر تريفت وسط جبال الألب. و هو جسر بطول 180 متر وارتفاع 110 متر من سويسرا. شيد جسر تريفت في عام 2004 وخضع لعملية إعادة البناء في عام 2009. هذا الجسر ليس آمنا للعبور ومستوى الأمن به سيئ للغاية. حيث أن الجانبين ليس لديهما أي حماية، ولا حتى أي دعم من الحبال.

 

4 -  جسر الموسو تسوريباشي - اليابان

جسر الموسو تسوريباشي الياباني هو  واحد من أكثر الجسور رهبة في العالم. شيد في عام 1950 بشكل ضيق جدا.  وقد شيد هذا الجسر بشكل ضعيف بواسطة الحبال. وبالرغم من ذلك يعبره يوميا  المئات والآلاف من الناس. إذا كنت تفكر في عبور هذا الجسر، فيجب أن تفكر ثلاث مرات لأنها قد تكون حقا تجربة رهيبة.

 

3 - جسر الإبرة - فرنسا

يقع جسر الإبرة في فرنسا. فإذا كنت تعاني من أي مرض بالقلب،  فأنصحك بتجنب فكرة عبور هذا الجسر. أنه ضيق جدا ويبلغ ارتفاعه حوالي 12600 قدم فوق مستوى سطح البحر.  يحظى الجسر لحسن الحظ بدعم من الجانبين، ولكنه مرتفع بشكل مخيف للغاية لأي شخص لديه الخوف من المرتفعات.

 

2 - جسر الأقدام- باكستان

جسر الأقدم في باكستان يعد مثل ملعب للأطفال تماما. صنع هذا الجسر العالي بشكل ضعيف باستخدام مواد فقيرة. لدرجة أن أماكن التثبيت  والدعم من جانبي الجسر ضعيفة للغاية. لذلك ينصح بعدم استخدام هذا الجسر إلا عند الضرورة فقط.

 

1 - جسر مارينا بروك - ألمانيا

يقع جسر مارينا بروك في ألمانيا. وقد تم بناء هذا الجسر الجميل الخطير على مقربة من جبال الألب البافارية، لربط المنحدرات من الجانبين مع بعضها البعض. هذا الجسر يمكنك من رؤية لمحة عامة على شكل الجسر الجميل ولكنه ليس قويا أيضا في الواقع. ستشعر بزيادة في عدد ضربات قلبك إذا فكرت في عبور هذا الجسر  الخطير و الرائع.