أبدأ البحث

أفضل 10 أماكن للصيد في الإجازات

 أفضل 10 أماكن للصيد في الإجازات
 أفضل 10 أماكن للصيد في الإجازات

 

هواية الصيد أحد أكثر الهوايات انتشارا في العالم ، حيث قد يسافر عاشقي هواية الصيد إلى أخر العالم مادام  هناك موسم جيد للصيد مثل موسم صيد السلمون في اليمن  أو للاشتراك في المسابقات الدولية والمحلية مثل بطولات إيملي بلانت وإيوان مكريجور ، أو حتى لقبول تحدي من بعض الصيادين الأخرين، لذلك نقدم لك 10 من أفضل مواقع الصيد التي أجمع عليها الكثيرون من مدمني الصيد في العالم.

 

1- اسكتلندا

اسكتلندا هي موطن الجولف، والويسكي ... وسمك السلمون. حيث يفضل الصيادين ارتداء بذلة التويد الاسكتلندية  الصوفية الخشنة والتي تغطي كامل الجسم، تيمنا بها للقبض على "ملك الأسماك"، كما يمكنك السفر لليمن أيضا إذا كنت مازلت تبحث عن السلمون.

 

2- أيرلندا

أيرلندا هي واحدة من أفضل الدول في أوروبا لصيد الأسماك سواء في الأنهار أوفي المياه الساحلية حيث تجد هناك كل ما تحلم به من سمك السلمون إلى الشبوط، وسمك السلمون المرقط وسمك الكراكي. كما أن لديهم أشهر أساليب الضيافة في العالم، فهناك دائما مكان لك للاحتفال بصيدك الهائل.

 

3- سلوفينيا

سلوفينيا  تشبه قليلا اسكتلندا: حيث انها صغيرة، وتقع على الجبال، أما الأنهار فمليئة بسمك السلمون المرقط. بأنواعه والذي يسافر من أجله الصيادون خصيصا، والمعروف أيضا بفخر سلوفينيا.

 

4- أيسلندا

أيسلندا هي الوجهة المثالية للصياد الذي يريد حقا أن يهرب من كل شيء. حيث المشهد البركاني الفريد من نوعه. و الإعداد الليلي الدرامي لصيد سمك السلمون الأطلسي، والتراوت البني بالقرب من القطب الشمالي تحت السماء الكبيرة وشمس منتصف الليل.

 

5- ولاية كارولينا الجنوبية، الولايات المتحدة الأمريكية

أن تقف طوال اليوم في نهر متجمد فليست فكرة جيدة على الاطلاق، أما إذا كنت ذاهب لصيد سمك القرش. فقد حصلت على فرصة جيدة للصيد خاصة في جزيرة هيلتون هيد في ولاية كارولينا الجنوبية، الولايات المتحدة الأمريكية - مياهها متجمدة لكنها من أفضل أماكن تجمع سمك القرش بأنواعه المختلفة في العالم.

 

6- الإقليم الشمالي، أستراليا

يمكنك السفر إلى روبسون الخضراء باستراليا إذا كنت تبحث عن القاروص الاسترالي، حيث تجد أسماك المياه العذبة المشاكسة  التي تحب المرح في الطين ومحاولة الامساك بها والتي تعتبر الى حد بعيد معركة، مما يجعلها تحديا ممتعة للصياد. ولكن .احترس من التماسيح.

 

7- بيكيس، بورتوريكو

تم هناك حديثا تصوير النسخة السينمائية من رواية هنتر تومسون مذكرات الروم، تقع جزيرة بيكيس الاستوائية، قبالة الطرف الشرقي من بويرتوريكو، والذي يعتبر مكانا مثاليا لصيد بعض الأسماك الكلاسيكية مثل تاربون  والسمكة العظمية، دون وجود حشود وازدحام في  الأماكن التي يسهل الوصول إليها مثل فلوريدا.

  

8- تايلاند

تشبه منطقة روبسون الأخضر وخاصة إذا كنت تذهب بحثا عن  سمكة الراي الأسطورية اللاسعة العملاقة في نهر ميكونغ، أو للجمع بين عطلة الشاطئ مع بعض من رياضة الصيد في منتجع بوكيت.

 

9- تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية

في ولاية تكساس، تعتبر هواية صيد الباس شيء هام ودليل على الشدة وقوة البأس. حيث يحمل الصياد حقيبة كبيرة، ليملأها بسمك الباس مع الكثير من العزم.

 

10- كوبا

يعتبر الصيد في كوبا لعبة كبيرة يلعبها الصياد الماهر مع الخليج ، حيث تحكي الأساطير دائما الروايات الملحمية حول صراعات الصيادين مع الاسماك العملاقة في الخليج، كما يقام في همنغواي كل عام كرنفال خاص بالصيد مع البطولة السنوية لصيد قرب هافانا.