أبدأ البحث

خمس ساحات شهيرة لا تفوت زيارتها

 خمس ساحات شهيرة  لا تفوت زيارتها
خمس ساحات شهيرة  لا تفوت زيارتها

 

 

تحتوي معظم المدن الكبرى في جميع أنحاء العالم على ميادين عريقة وشهيرة والتي شهدت على العديد من الأحداث التي غيرت مجرى التاريخ. مما يجعلها ليست مجرد ميادين لعبور المشاة   ولكنها مع الزمن أصبحت جزءا من المعالم السياحية التي لا يجب أن تنسى زيارتها أثناء رحلاتك.

 

 لذلك نقدم لك لائحة ببعض الساحات ذات التاريخ العريق والتي ننصحك بزيارتها

 

زوكالو في مكسيكو سيتي

ساحة بلازا دي لا كونستيتسيون، والمعروفة باسم زوكالو، هو رمز هام من رموز الثقافة المكسيكية. وتعود هذه الساحة تاريخيا إلى عهد الازتيك. وهي واحدة من أكبر الساحات في العالم، ومحاطة بعدد من المباني ذات الأهمية التاريخية والمعمارية، مثل كاتدرائية العاصمة والقصر الوطني. ويحتل العلم المكسيكي وسط الميدان. وكثيرا ما تستخدم الساحة كمكان لكثير من المناسبات العامة.

 

جامع الفنا، مراكش

تقع ساحة جامع الفنا في مدينة مراكش المغربية والتي تعتبر واحدة من أشهر الساحات في القارة الأفريقية. نظرا لتاريخها الطويل والذي يعود إلى القرن الثاني عشر. يمكن للمرء ويعتبر هذا المكان نموذجا مصغرا للثقافة المحلية المغربية. حيث تعمل ساحة جامع الفنا مثل السوق.فتجد هناك  السحرة في الشارع يمارسون ألعابهم، ممارسي الطب التقليدي والراقصين وبائعي منتجات المحلية والكثير من الأشياء المبهرة.

 

ساحة بيازا ديل كامبو، سيينا

تقع ساحة بيازا ديل كامبو في بلدة سيينا الايطالية التاريخية. والتي بنيت في العصور الوسطى. وتعتبر واحدة من الساحات الأكثر جمالا في العالم. حيث تحيط بها المباني الكلاسيكية المختلفة، مثل مبنى البلدية وبرج توري ديل مانجايا. كما تحتل حافة الشمال الغربي من الميدان نافورة رائعة الجمال. لذلك يقام سباق الخيول مرتين في السنة في هذه الساحة وأيضا سباق للدراجات ثلاث مرات.

 

ساحة البلدة القديمة، براج

تعتبر هذه الساحة هي الرمز الثقافي للعاصمة التشيكية براج، وتقع في وسط المدينة القديمة بين جسر تشارلز وساحة فاتسلاف. محاطة بالمباني المختلفة مثل كاتدرائية تاين، وقاعة المدينة القديمة وكنيسة القديس نيكولاس.، وتقع في قاعة المدينة ساعة براج، هي أقدم ساعة فلكية في الوجود، والتي تم تركيبها في عام 1410. لتستقر في وسط الساحة.

 

ساحة القديس بطرس، مدينة الفاتيكان

 

تقع مباشرة أمام كنيسة القديس بطرس الشهيرة في مدينة الفاتيكان. وقد صممت ساحة القديس بطرس على شكل القطع الناقص من قبل  المعماري جان لورينزو برنيني. ويستقر في مركز الساحة المسلة المصرية الشهيرة، والتي تم تثبيتها هناك عام 1586 تحت إشراف البابا سيكستوس الخامس.  وتعتبر هذه الساحة بلا شك واحدة من الساحات الأكثر شهرة في التاريخ البشري.