أبدأ البحث

نصائح السفر.. اختر مقعدك في الطائرة بعناية

 نصائح السفر.. اختر مقعدك في الطائرة بعناية
 نصائح السفر.. اختر مقعدك في الطائرة بعناية

 

عندما تقرر السفر فإن أحدى أهم الخطوات المبدئية هو حجز الطيران، وبالطبع فإنك تدقق كثيرًا في اختيار شركة الطيران وميعاد الرحلة ودرجة الطيران ولكن البعض يتخيل أن كل ما عليه فعله هو هذا وكفى ولا يفكر في مقعده على الطائرة.

 

لماذا عليك تحديد مكان مقعدك

إذا كنت ذو وزن زائد فمن الأفضل لك أن يكون المقعد المجاور لك فارغ أو أن يكون المتواجدين به ذوي أوزان عادية، كذلك لو كنت محب للهدوء فإنك لن تفضل الجلوس بجوار سيدة تحمل طفلها الرضيع خاصة في حالة الرحلات الطويلة، ليس هذا كل شيء فإنك لن تحب أن تعلق بين مجموعة شباب متحمس ذاهبين في رحلة مليئين بالحيوية والنشاط فيتسببون لك درجة عالية من الإزعاج وتسبب لهم أنت كذلك درجة كبيرة من الملل.

 

هل يمكن ببساطة اختيار المقعد

إن رغباتك توضع دائمًا في الاعتبار وغالبا ما يتم تنفيذها إلا في حالة كنت تسافر في فترة موسم سياحي والطائرة ممتلئة لأخر مقعد، فسيكون من الصعب توفير طلبك بشكل كامل، كما أن طريقة حجزك تحدد متى عليك تقديم طلبك بالنسبة لمقعدك المختار.

 

حدد طريقة حجزك

أغلب الحجوزات الآن تتم إما الكترونيًا أو عن طريق شركات السياحية لذا  فإن تحديد طريقة الحجز يحدد متى بالضبط ستقرر اختيار مقعدك على الطائرة.

 

الحجز عن طريق شركة سياحة

يمكنك دائمًا التأكيد أثناء الحجز رغبتك في مقعد بجانب الشباك مثلا، وإن تفضل مقعد مجاور فارغ أنك تحبز الهدوء أو الصحبة وهكذا.

 

الحجز أون لاين

في الحجز اون لاين فأنت عند إتمام الحجز لا تختار المقعد ولكن بعد وصولك للمطار يوم السفر يتم حجز تذكرتك ووقتها لا تنسى أن تخبر موظفة الحجز بطلباتك والتي غالبا ما ستقوم بتلبيتها لك بالفعل.