أبدأ البحث

تعرف على مدينة سمارا الروسية الهادئة

 تعرف على مدينة سمارا الروسية الهادئة
 تعرف على مدينة سمارا الروسية الهادئة

 

مدينة سمارا الروسية هي سادس مدينة في روسيا من ناحية المساحة، وتقع في الجنوب الشرقي من الجزء الأوروبي من جمهورية روسيا الاتحادية. وقد نشأت عند نقطة التقاء نهر الفولجا بنهر سمارا، وعلى الرغم من هدوءها إلا أنها ذات تاريخ طويل.

 

نشأت المدينة في القرن السادس عشر لتكون حصنا يحمي البلاد، ولكنها سريعا ما تطورت وأصبحت من أهم المدن الصناعية في روسيا، حيث كانت مقرا ضخما لتطوير وصناعة الأسلحة في فترة الاتحاد السوفييتي، لكنها الآن أصبحت مركزا للبحث العلمي، ومركزا صناعيا هاما حيث تحتوي على مصانع للسيارات وآلات الفضاء والألمونيوم والكيماويات والنفط.

 

يقصدها الكثير من السياح للتصييف وممارسة رياضة التزلج بالإضافة لزيارة متاحفها الجميلة. لذلك دعنا نقدم لك بعض معالم مدينة سمارا والأنشطة المميزة التي يمكنك ممارستها هناك.

 

المتحف الإقليمي التاريخي بسمارا

 

المتحف الإقليمي بسمارا, هو واحد من أقدم المتاحف في منطقة الفولغا، على الرغم من أن المبنى الرئيسي الجديد نسبيا - تم بناؤه في عام 1989 على مساحة 2500 متر مربع. إلا أنه أكثر حداثة من معظم المتاحف الإقليمية وفيه معروضات والتي يعود تاريخها إلى عصور ما قبل التاريخ (بما في ذلك بعض الهياكل العظمية مثل الديناصورات) وحتى عصر الفضاء (هناك كبسولة الفضاء الباردة جدا في مدخل القاعة). بين بعض من الأمور التي نرى نمازج لحيوانات شهيرة في المنطقة، بالإضافة لخزانة كاملة من مختلف الملابس والدروع الحديدية عبر العصور.

 

متحف الفن بسمارا 

 

 يعتبر هذا المتحف هو مصدر الجذب الثقافي الأكثر أهمية في المدينة، حيث يقوم متحف الفن بسمارا بعمل المعارض الفنية للرسامين الروس، ب الإضافة لأعمال الفنانين الذين جاءوا إلى المنطقة للرسم. مثل لوحة بوياريشينا الشهيرة والتي قدمها سوريكوف إلى الطبيب المحلي الذي عالجه عند مرضه. ويحتوي المتحف أيضا مجموعة رائعة من أعمال كازيمير ماليفيتش.

 

قبو ستالين 

 

 بني مخبأ ستالين من تسعة طوابق تحت أكاديمية الثقافة والفن، لم يستعمل قط من قبل ستالين، الذي بقى في موسكو خلال الحرب العالمية الثانية. ويعتبر من المستحيل تقريبا الحصول على تذكرة للدخول بدون حجز جولة لمجموعة مع شركة. ويمكن تنظيم هذه الرحلة بواسطة إحدى شركات السياحة المحلية - وتكلف الرحلة 2400 روبل بالإضافة لـ1500 للدليل (لكل فرد أو جماعة).

 

معرض الفن للأطفال 

 

يقع في بيت المهندس كلوت ،  ويشبه في شكله قلاع الحكايات الخرافية ويحتوي على مجموعة من الأعمال الفنية للأطفال وأعمال فنية أخرى موجهة للأطفال، كما يمكن للأطفال ممارسة الرسم هناك.

 

معرض فيكتوريا

 

هو معرض خاص للمشاهدة وأيضا للبيع، حيث يعرض لوحات الفنانين من منطقة الفولجا.

 

متحف ألابين 

 

هو متحف إقليمي للحفريات يعرض الكثير من الحفريات والآثار التي تم العثور عليها بالإضافة لأحافير لديناصور عثر عليها في تلال تشيجولي.

 

الأنشطة الجماعية في سمارا

إذا أردت القيام بجولات جماعية في سمارا يمكنك التوجه لإحدى شركات السياحة هناك والتي ستقدم لك الكثير من العروض الشيقة لأنشطة جماعية مثل: تنظيم جولة لقبو ستالين، تنظيم رحلات للتجديف في نهر فولجا ونهر سمارا، أو لركوب الخيل أو الدراجات.