أبدأ البحث

السفر بالحافلة ليس عيبا.. وفر وشاهد العالم

 السفر بالحافلة ليس عيبا.. وفر وشاهد العالم
 السفر بالحافلة ليس عيبا.. وفر وشاهد العالم

 

إذا كنت من هواة السفر والترحال، فيجب عليك تعلم السفر بكل الطرق الممكنة العادية كانت أو الغريبة فقد تضطرك الظروف لاستخدام وسيلة مواصلات قد لا تفضلها في العادة.

 

لا يفضل الكثيرين من هواة السفر التنقل بواسطة الحافلات والتي قد يراها بعضهم طريقة غير متحضرة في السفر، حيث يرغب الكل في السفر بالطائرات أو على الأقل القطارات، وعلى الرغم من أن الحافلات قد تكون ذات فائدة أكبر خاصة في التنقل بين المدن الصغيرة والتي قد لا تحتوي على محطات قطار، وكذلك فغن السفر بالحافلات أقل سعرًا وتكلفة مما يتيح لك توفير الأموال لمشاهدة أماكن أخرى بالعالم.

 

تحتوي كل الدول وخاصة التي تعتمد على السياحة كجزء من الدخل القومي حاليا على شبكة كبيرة من الحافلات والتي يمكنها نقلك لأي مكان في البلاد، كما أن خدمة الحافلات قد تطورت كثيرا في السنوات الأخيرة فأصبحت الحافلات المخصصة للسفر أكثر اتساعا من الداخل وأصبحت نوافذها أكبر لتمنحك رؤية أوسع ، كما تم تزويدها بالتكييفات وشاشات العرض وبخدمة الواي فاي أيضا، بالإضافة إلى أنه يمكنك أن تطلب من السائق أن يتوقف وينزلك في منتصف الطريق لزيارة أي مكان ناء قد لا تستطيع الوصول إليه بواسطة أي نوع أخر من المواصلات.

 

لذلك عند زيارتك لأي دولة عليك أن تدرس شبكة مواصلاتها وتعلم كيفية استغلالها وخاصة خطوط الحافلات والتي ستساعدك على الوصول لأماكن قد لا تستطيع الوصول إليها وحدك وبدون تكلفة تذكر.