أبدأ البحث

قلعة دراكولا موجودة في الحقيقة ويمكن زيارتها أيضا

 قلعة دراكولا موجودة في الحقيقة ويمكن زيارتها أيضا
 يبدو في النهاية أن الواقع دائما ما يكون أغرب فعليا من الخيال، فإذا كنت شاهدت أي أفلام تتحدث عن دراكولا مصاص الدماء الرهيب أو قرأت روايات عنه فإنك في الأغلب ستتعامل معها على أنها خيال كاتب أو مبالغة، ولكن في الواقع فإن دراكولا شخصية واقعية للغاية وله قلعة حقيقية وتدور حوله قصص يشيب لها الولدان، كما أنها واحدة من أفضل المزارات السياحية على الإطلاق في رومانيا.

 

هل قلعة دراكولا موجودة فعلا؟

قلعة دراكولا

بالفعل هي حقيقة واقعة واسمها الحقيقي قلعة بران Bran Castle، وتقع في رومانيا، وتم بناء القلعة لتكون حصنا متينا للدفاع عن رومانيا ضد الغزو العثماني، وكانت تعتبر وقتها من أهم الحصون الدفاعية عن المدينة.

وقد بدأت فكرة بنائها عام 1377 حيث أذن الملك لويس الأول ملك هنغاريا لسكان ترانسيلفانيا ببناء قلعة لتكون حصنا منيعا ضد العثمانيين، وتم الانتهاء منها عام 1388، وبالفعل استطاعت الصمود ضد الغزو العثماني عام 1456.

وكان الكونت فلاد هو من يحكم المدينة وقتها وكان يوقع الخطابات والمراسيم باسم والده Dracula، وقد اشتهر بدمويته الشديدة لدرجة أنه أمر بإعدام النبلاء والحكماء في مدينته كما قتل البعثة التي أرسلها إليه السلطان محمد الفاتح عام 1456، ولم يكتف بهذا بل كان يحث مشاهدة ضحاياه وهم يتعذبون ببطء، مما جعله يشتهر بالدموية الشديدة ليكون أصلا حقيقيا لروايات دراكولا.

 

تمتع بأجمل المغامرات مع الملك دراكولا

قلعة دراكولا

وفي عام 1920 أصبحت القلعة مقر حكم الملكة ماريا ملكة رومانيا، ولكنها الآن ومنذ عام 2009 عبارة عن مزار سياحي رائع على هضبة مرتفعة تُحيط بها أجمل الغابات ويتم التمتع بما حولها من مناظر خلابة.

كما أنه تم افتتاح الكثير من المحلات التجارية حولها والتي تبيع أشياء خاصة بدراكولا من عباءة مخيفة وماسك وأسنان مرعبة وغيرها من أشياء توفر لك مغامرة رعب حقيقية في واحدة من أجمل المزارات التاريخية والطبيعية أيضا.

 

ما الدليل على أن دراكولا عاش في تلك القلعة؟

قلعة دراكولا

في الحقيقة فإن رواية مصاص الدماء الأشهر برام ستوكر دراكولا والتي تمت كتابتها عام 1879 تصف تلك المنطقة بالتحديد، ولكن في الوقت نفسه لم يكن معروفا عن الكاتب الأيرلندي ستوكر أنه زار ترانسيلفانيا، بالإضافة إلى أن فلاد الثالث وهو الأكثر ارتباطا مع الرواية لم يحكم فعليا القلعة ابدا وإن كانت بعض المصادر تزعم أنه تم احتجازه هناك لمدة شهرين.

لذا سواء كانت موطن دراكولا حقيقي وقام الأدب والخيال بتضخيم الواقع، أو أن دراكولا هو شخص آخر رغم أن موطنه الأصلي هي رومانيا، إلا أن تلك القلعة تظل مثيرة للخيال والرعب حتى إذا زرتها في وضح النهار.