أبدأ البحث

أفضل 5 وجهات لمشاهدة الغوريلا وجها لوجه

 أفضل 5 وجهات لمشاهدة الغوريلا وجها لوجه
 أفضل 5 وجهات لمشاهدة الغوريلا وجها لوجه 
 
 

إذا كنت تفضل رحلات المغامرة والتشويق والمخاطرة ورؤية مناظر الغابات التي تقطن فيها الغوريلا، فيمكنك التعرف على أهم الأماكن التي يمكن فيها رؤية الغوريلا في مكانها الطبيعي والتعامل معها أيضا.

 

غوريللا الأنهار في نيجيريا

أفضل 5 وجهات لمشاهدة الغوريلا

توجد غوريللا الأنهار أو الكروس ريفر فقط في ولاية كروس ريفر في نيجيريا وبدأت الحكومة منذ عدة سنوات في استثمار هذه الكائنات الفريدة لتنشيط السياحة هناك فأقامت على سبيل المثال تليفريك مذهل لرؤية الغوريلا من الجو والاقتراب منها قدر الإمكان دون أي مخاطر مع مشاهدة أجمل المناظر الطبيعية هناك.

ولا تزال أعداد الغوريلا ضئيلة هناك حيث يتراوح عددها من 400-500 على مساحة 3 آلاف ميل مربع مما قد يجعل رؤية أعداد منها في مكان واحد صعبة إلى حد ما، ولكن تحرص الحكومة على زيادة الأعداد لجذب السياح.

 

الكاميرون من أفضل 5 وجهات لمشاهدة الغوريلا

أفضل 5 وجهات لمشاهدة الغوريلا

على الحدود مع نيجيريا ستجد أيضا بعض أنواع الغوريلا العابرة للأنهار مما يتطلب مشروعا دوليا للحفاظ على تلك الكائنات ومنع صيدها وإعادة تأهيل الحياة البرية، ورؤيتها في الكاميرون أفضل إلى حد كبير نظرا إلى الأراضي المنخفضة المنتشرة هناك ويمكن زيارة متنزه كامبو مان الوطني الغربي للاقتراب منها كثيرا.

 

غينيا الاستوائية

أفضل 5 وجهات لمشاهدة الغوريلا

وهي توفر لك تجربة شيقة للتعامل مع الغوريلا وجها لوجه من خلال تنظيم رحلات بمصاحبة المرشدين لزيارة متنزه مونت ألين الوطني ذو التضاريس الوعرة التي تمثل مكانا مثاليا لحماية الغوريلا، وعادة ما يكون المرشد من السكان المحليين حتى لا تتعرض إلى أي مخاطر.

 

الجابون من أفضل 5 وجهات لمشاهدة الغوريلا

أفضل 5 وجهات لمشاهدة الغوريلا

في 2002 قامت الجابون بمحاولة جريئة لتنشيط اقتصادها عن طريق إنشاء 13 حديقة وطنية تعتمد في معظمها على وجود الغوريلا مع تنفيذ برامج للتعايش مع تلك الكائنات لتتقبل وجود البشر حولها، وهناك توجد حديقة موكالبابا الوطنية التي تتميز بأعلى كثافة لوجود الغوريلا المتعايشة مع السكان مع استمرار مشاريع السياحة والبيئة وتنظيم رحلات لمخالطة الغوريلا.

 

الكونغو

أفضل 5 وجهات لمشاهدة الغوريلا

بعد فقدان أعداد كبيرة من الغوريلا بسبب الإيبولا في 2002 بدأت الكونغو وخصوصا في حديقة أودزالا الوطنية تقديم فرص حقيقية لمشاهدة الغوريلا بعد إنقاذ عائلتين من الغوريلا يقطنان في تلك الحديقة ذات الأرض المنخفضة والتي مثلت مكانا مناسبا وواقعيا لرؤية الغوريلا والتفاعل معها وتصويرها، كما يمكنك هناك مشاهدة الافيال والجاموس والظباء وغيرها وهي تتجول وتأكل وتتزاوج في منظر يبهر الأبصار.

 

 أفضل 5 وجهات لمشاهدة الغوريلا وجها لوجه