أبدأ البحث

9 أخطاء قاتلة عند السفر بالطائرة لا تفعلها أبدًا

 9 أخطاء قاتلة عند السفر بالطائرة لا تفعلها أبدًا

إن هناك أخطاء شائعة عند ركوب الطائرة سواء للمرة الأولى أو حتى إذا كنت معتادا على السفر، ولكن هناك أخطاء قاتلة لا يجب الاقدام عليها ليس فقط لتوفير الوقت ولكن أيضا لتجنب الإحباط والقلق والحفاظ على الأموال أيضا، وفيما يلي أهم الأخطاء القاتلة التي يجب عليك تجنبها تماما في المطار:

 

عدم معرفة خريطة مطار الوصول

أخطاء السفر بالطائرة

إذا كنت ذاهبا في رحلة طويلة وبها ترانزيت فلابد أن تتابع خريطة المطار جيدا وتتعرف بدقة على البوابة التي ستصل فيها والبوابة التي ستخرج منها، فإذا كان الترانزيت أقل من ساعة فهذا قد يعني فقدانك لرحلتك التالية إذا لم تسرع في الانتقال من بوابة الوصول إلى بوابة السفر الأخرى، كما يجب أن تتحقق من بوابة وصول الطائرة التالية في رحلتك لأنها يمكن أن تتغير لأي سبب، ويمكنك تحميل التطبيق الخاص بالمطار.

 

الوصول متأخرا

أخطاء السفر بالطائرة

الانتظار في المطار يمكن أن يكون مملا للغاية، ولكنه بالتأكيد أفضل من فقدان رحلتك تماما، لذا يجب أن تضبط ساعتك للوصول مبكرا بساعتين أو ثلاثة على الأقل من الموعد الفعلي للإقلاع، فهذا سيتيح لك التغلب على ازدحام الطرق والاستعداد لأي مفاجآت يمكن أن تعطلك.

 

الإفراط في ملأ الحقائب

أخطاء قاتلة عند السفر بالطائرة

الحقائب التي تتعدى الوزن المسموح تكلفك غرامة كبيرة للغاية، كما أن التجول بها في المطار والانتقال من مكان إلى آخر يكون مرهق للأعصاب خصوصا إذا كان معك أطفال، لذا احمل معك أقل قدر ممكن من الملابس والمستلزمات لتكون رحلة سعيدة.

 

حمل جواز سفر على وشك الانتهاء

أخطاء قاتلة عند السفر بالطائرة

بعض البلدان يمكن ألا تسمح لك بالدخول إذا كان جواز سفرك سينتهي خلال 3-6 أشهر من موعد وصولك المخطط إليها، لذا قبل السفر يجب عليك قراءة متطلبات دخول البلد وتجديد جواز السفر حتى لا تعود من رحلتك قبل أن تبدأها.

 

فقدان أعصابك مع موظف المطار

أخطاء قاتلة عند السفر بالطائرة

الجميع تقريبا لديهم شكوى من موظفي المطارات، سواء كانت تتعلق بالفتور أو المعاملة القاسية أو التراخي، لكن في اي حال من الأحوال إياك أن تفقد أعصابك مع أحد هؤلاء الموظفين فهو أمر يمكن أن يؤدي إلى إلقاء القبض عليك أو على أفضل الأحوال تأخيرك عن رحلتك بعض التدقيق أكثر في التفتيش.

 

عدم تعريف حقيبتك بشكل صحيح

أخطاء قاتلة عند السفر بالطائرة

من أجل أمانك الشخصي يجب أن تحتوي بطاقة تعريف الحقيبة على اسمك وتليفونك المحمول وعنوان بريدك الإلكتروني أو بطاقة عملك، ولكن لا تضع أبدا عنوان منزلك.

 

اصطحاب أشياء تتعرض إلى المصادرة

أخطاء قاتلة عند السفر بالطائرة

يمكن أن تحمل معك زجاجات عصير أو عبوات تحتوي على أشياء سائلة، كما يمكن ألا تدرك أن سلسلة المفاتيح التي تحملها هي عبارة عن سكين يدخل ضمن الأسلحة البيضاء، لذا قلل من خسائرك وتعرف على الأشياء التي يمكن أن تُصادر منك في المطار ولا تحملها.

 

عدم حجز وسيلة الانتقال عند الوصول

أخطاء قاتلة عند السفر بالطائرة

أيا كانت وجهتك سواء فندق أو منتجع أو غيرها حاول أن تكون وسيلة النقل إليه بالاتفاق مع المكان حتى توفر على نفسك عناء التجول في بلد غريب.

 

عدم الإنفاق على الأشياء الضرورية

أخطاء قاتلة عند السفر بالطائرة

هناك أشياء لا نرغب في دفع أموال بها مثل مثلا سماعة إلغاء الضوضاء، ولكنها ضرورية للغاية عند السفر على الطائرة وخصوصا لرحلة طويلة فقد تفاجأ بشخير أو طنين أو بكاء وغيرها، لذا اصطحبها معك.

 

ومن الضروري للغاية أن تتعرف تماما على عدد الحقائب معك ومع كل أفراد أسرتك وتحصيها قبل كل تحرك، ففقدان حقيبة يمكن أن يفوّت عليك أياما عدة.