أبدأ البحث

أعلى جبال في العالم

 أعلى جبال في العالم

يعرف الكثيرون أن جبل إيفرست هو أعلى جبل في العالم، لكن كم واحد يعرف ما هو الجبل السادس أو السابع أو حتى الثاني؟ هناك الكثير من الجبال الساحرة لعشاق التسلق والمغامرات والقفز من أعلى، فهيا نتعرف معا على أعلى جبال في العالم لرحلات ومغامرات ممتعة لا تتكرر.

 

جبل إيفرست

أعلى جبال في العالم

هو فعليا أعلى قمة في العام على الإطلاق، وتقع ذروة ارتفاعه على بعد 84848 مترا فوق مستوى سطح البحر، مما يجعله أطول بـ8 أضعاف من أعلى جبل في ويلز، حيث يقع على ارتفاع 1085 فوق مستوى سطح البحر. 

ويقع جبل إيفرست على الحدود بين نيبال ومنطقة التبت ذاتية الحكم، وكان أول من نجح في تسلقه هو السير إدموند هيلادري وتينزينج عام 1953. وتشير التقديرات إلى وجود نحو 200 جثة في إيفرست محنطة تماما بسبب درجات الحرارة المنخفضة للغاية، وهو واحد من القمم الـ7 لتحقيق أعظم الإنجازات في رياضة تسلق الجبال.

 

جبل كيه تو

أعلى جبال في العالم

وهو معروف أيضا باسم جبل تشوجوري أو جووين أوستن، وتبلغ أعلى نقطة فيه 8611 متر فوق سطح البحر، وهو يقع على الحدود بين الصين وباكستان، ويعتبر الجانب الصيني من الجبل هو الأكثر خطورة ووعورة.

لذا اشتهرت رياضة التسلق على الجانب الباكستاني ويتم تعريف الجبل عادة بأنه جزء من باكستان لكثرة المترددين على هذا الجانب من الجبل، وكونه أكثر ملاءمة للمغامرات.

 

كانجيشينجونجا من أعلى جبال في العالم

أعلى جبال في العالم

لا تخجل على الإطلاق من عدم قدرتك على نطق اسمه، فهو بالفعل صعب للغاية، ويقع على بعد 125 كم فقط من إيفرست، وكان من المفترض أن يكون أعلى جبل في العالم، إلا أن بعض الحسابات الذكية أكدت أن إيفرست هو الأعلى، وهو يعتبر ثاني أعلى جبل في سلسلة جبال الهيمالايا.

 

جبل لوتسي

أعلى جبال في العالم

وهو يصل ارتفاعه إلى 8500 متر، وهو ملاصق تماما لجبل إيفرست، ورغم ذلك فإنه مشهور بصعوبة تسلقه نظرا لأن ذروته على شكل برج مستقيم مما يقف عائقا حقيقيا أمام هواة تسلق الجبال.

 

ماكالو من أعلى جبال في العالم

 أعلى جبال في العالم

مع ارتفاع 8485 مترا فوق سطح البحر فإن ماكالو يعتبر رسميا خامس أعلى جبل في العالم على بعد 19 كم جنوب إيفرست على الحدود بين نيبال والصين، ويشتهر بقمة مميزة للغاية.

وكان أول من نجح في صعوده هما كل من ليونيل تيراي وجان كوزي، الذين كانا جزءا من بعثة فرنسية عام 1955. وهو يعتبر واحد من أكثر الجبال صعوبة للتسلق في الاعلم نظرا لحوافه التي مثل السكاكين، مما يتطلب الكثير من المهارة والخبرة للصعود إلى القمة بنجاح.

 

جبل تشو أويو

أعلى جبال في العالم

وهو يعني "آلهة الفيروز" ويقع أيضا على الحدود الصينية اليبالية، وهو يعتبر أسهل الجبال في هذه القائمة للمهتمين برياضة التسلق، حيث أن منحدراته معتدلة إلى حد كبير ولا توجد به حواف قاسية، لذا يمكن البدء به إذا قررت الصعود إلى ارتفاعات شاهقة.

 

داولاجيري من أعلى جبال في العالم

أعلى جبال في العالم

كان يعتبر رسميا أعلى جبل في العالم عام 1808 وتم تسجيله في دفتر الأرقام القياسية، إلى أحتل جبل كانجيشينجونجا مكانته عام 1838، ليصير بعد هذا إيفرست هو الأعلى عام 1858 بعد إجراء المزيد من الحسابات المعقدة للتأكيد على أنه فعليا أعلى جبل في العالم.

ويقع داولاجيري في نيبال أيضا، وتم الصعود على قمتع للمرة الأولى عام 1960 وذلك عن طريق رحلة سويسرية نمساوية نيبالية مشتركة.

 

هل تحب تسلق الجبال؟ وأي من أعلى جبال في العالم ستكون اختيارك الأول؟