أبدأ البحث

وداعا للجلوس بجوار طفل زنان.. خدمة جديدة من خطوط الطيران اليابانية

 وداعا للجلوس بجوار طفل زنان.. خدمة جديدة من خطوط الطيران اليابانية

الجلوس إلى جوار طفل يبكي على طائرة في رحلة تستغرق من 5- 10 أو 13 ساعة هو أمر مرهق تماما ولا يمكن تحمله في الكثير من الأحيان ويتسبب بالكثير من المشاكل على الطائرة.

وفي حيث أنه لا يمكن منع الحاجة الطبيعية للأطفال للبكاء، كما لا يمكن منعهم من السفر أيضا، فقدمت شركة الخطوط الجوية اليابانية خدمة جديدة مميزة لعملائها عند الحجز على الموقع الإلكتروني للشركة.

حيث تعمل الشركة على تمييز المقاعد التي سيشغلها أطفال من عمر يومين إلى سنتين بعلامة على شكل طفل، ليعرف المسافرون الآخرون أن هذا المكان سيكون به طفل صغير أقل من عامين وبالتالي يختارون الحجز في أماكن أخرى.

 

إشادة قوية من المسافرين

طفل يبكي على طائرة

ومنذ إطلاق هذه الخدمة وانهالت التعليقات الإيجابية من المسافرين على الأمر حتى أنهم طالبوا أن يتم تنفيذه في باقي خطوط الطيران لعدم الإزعاج أثناء الرحلة، بل أن حتى العائلات التي لديها أطفال فعلا رحبت بالفكرة أيضا للجلوس إلى جوار أطفال آخرين أو تجميع كل الأسر بالقرب من بعضهم البعض بدلا من الاضطرار للاعتذار كل حين وآخر أو الدخول في مشاجرة مع راكب متأفف من الصراخ.

 

خدمة رائعة محتاجة شوية تظبيط

طفل يبكي على طائرة

ولكن هذه الخدمة الرائعة متوفرة فقط عن الحجز أون لاين من خلال الموقع الإلكتروني لشركة الطيران اليابانية، ولكن من يحجز مباشرة لن تظهر أمامه خريطة الركاب، لذا يُطالب المسافرين بتوفير هذه الخدمة أيضا، كما أنه ليس هناك ضمان انه بعد أن تحجز تذكرتك أن تقوم أسرة لديها أطفال بالحجز أيضا.

لذا للاستمتاع بهذه الخدمة فاحرص على الحجز إلكترونيا وأن تكون المقاعد التي حولك محجوزة بالفعل حتى لا تتورط مع الأطفال خصوصا في رحلة طويلة.

 طفل يبكي على طائرة

ووفقا لموقع ديلي ميل فإن المتحدث باسم شركة الخطوط اليابانية JAL أكد أن هذه الخدمة متاحة بالفعل على موقع الشركة منذ عام 2013 ولكن بالنسبة للعملاء المحليين داخل اليابان، ومنذ عام 2017 تم إتاحتها على الطيران الدولي أيضا، إلا أنها لم تنتشر على نطاق واسع إلا في عام 2019 وتصبح بالفعل محل اهتمام من العملاء لاختيار شركة الخطوط اليابانية تحديدا للاستفادة من هذه الخدمة.

 

فهل ستفكر المرة المقبلة التي تسافر فيها في الابتعاد عن ضوضاء الأطفال؟