أبدأ البحث

أخطر مهرجانات في العالم تجذب ملايين السياح

 أخطر مهرجانات في العالم تجذب ملايين السياح
 يبدو أن الإنسان سيظل دائما يبحث عن الغريب والفريد، ورغم أن الكثيرون يرغبون في تمضية الإجازة او رحلات شهر العسل خارج مصر  على الشاطئ أو في المدن الترفيهية والتسوق أو حتى في المناطق التاريخية، إلا أن البعض يُفضل المغامرة بالتأكيد.
بعض هذه المغامرات يمكن أن يكون في تسلق الجبال أو السباحة في الهواء، كما يمكن أن تشارك في واحد من أخطر المهرجانات التي تقام سنويا في بعض الأماكن ومنها:

 

مهرجان قتال عيد الميلاد في بيرو

أخطر مهرجانات في العالم

وهو يُطلق عليه مهرجان تاكاناكوي ويُقام في 25 ديسمبر كل عام في بيرو، ورغم أن عيد الميلاد في الكثير من الدول يرتبط بالسلام والهدايا وسانتا كلوز، إلا أنه في بيرو يرتبط بتصفية الخلافات عن طريق تحدي المتخاصمين بعضهم البعض والدعوة إلى قتال مفتوح ومعارك قوية، لذا يعتبر واحد من أخطر مهرجانات في العالم.

ويعود أصل المهرجان إلى تقليد شعبي قديم قبل المسيحية، ويتدخل رجال الشرطة حتى لا تخرج الأمور عن السيطرة ويكون معهم كرباج، ولكنهم كثيرا ما يفشلون في تضييق نطاق القتال.

 

مهرجان حرب الصواريخ في اليونان

أخطر مهرجانات في العالم

وهو يقام كل عام في عيد الفصح وذلك داخل قرية فرونتادوس اليونانية حيث يعتبر من التقاليد الخطيرة وغير عادية، حيث تقوم كنيستان متنافستان هما أجيوس ماركوس وباناغيا إريثاني بشن حرب وهمية بإطلاق نحو 60000 صاروخ صغير على أبراج الجرس الخاصة بكل منهما ويكون العرض مدهش ليلا.

ولكن بعض الصواريخ تنحرف عن مسارها بشكل لا يمكن التحكم فيه مسببة الإصابات وتلف الممتلكات وأحيانا الوفاة أيضا. وتقول الأساطير أن هذا التقليد بدأ بعد حرب الاستقلال اليوناني عن الاحتلال العثماني حيث أن هذه القرية اعتادت إطلاق المدافع فوق البحر لردع القراصنة، إلا أن تلك العادة توقفت مع السيطرة العثمانية على القرية، وعند ذهاب الاحتلال احتفل المواطنون بعودة المدافع والذخيرة إليهم بإطلاقها في الهواء.

 

مهرجان القفز على الأطفال الرضع في إسبانيا من أخطري مهرجانات في العالم

أخطر مهرجانات في العالم

وهو يتم سنويا أيضا داخل قرية كاستريلو دي مورشيا في إسبانيا، حيث يتم وضع العشرات من الأطفال الرضع على مراتب في الشارع ويقوم الكبار بارتداء زي الشياطين والقفز فوق الأطفال، ويعود تاريخ هذا التقليد إلى القرن الـ17 لتخليص الأطفال من أي خطيئة قد يرتكبونها أي بدلا من التعميد الكنسي، وبالطبع ترفض الكنيسة الكاثوليكية هذا التقليد وتطلب من الناس الالتزام بالمعمودية، وحتى الآن لم تقع حوادث لأذية الأطفال ولكن هذا لا يمنع من حبس أنفاسك حتى الانتهاء من الطقوس.

 

مهرجان دحرجة الجبن في إنجلترا

أخطر مهرجانات في العالم

وهو يقام منذ أكثر من قرن من الزمان لمدة يومين في جلوستر شاير في إنجلترا، ويعتمد على مسابقة دحرجة كرات هائلة من الجبن تزن 8 أطنان أسفل التلال والتي تبلغ مساحتها 200 ياردة، ويتسابق الناس لمطاردة الجبن والحصول عليه معرضين انفسهم للسقوط أسفل الكرات الضخمة أو تحت أقدام المتاسبقين خصوصا أن التل منحدر للغاية، وحاولت السلطات كثيرا وقف المهرجان وفرض العقوبات ولكن دون جدوى لذا يعتبر واحدا من أخطر المهرجانات في العالم.

 

معركة الفاكهة في إيطاليا

أخطر مهرجانات في العالم

إن البرتقال من الفواكه غير المؤذية بالطبع، ولكن إذا ضربها شخص مباشرة في رأسك فقد تغير رأيك. ففي فبراير من كل عام تقيم مدينة إيفيريا الإيطالية معركة ملكية للحمضيات تعيد فيها إحياء ذكرى انتفاضة العصور الوسطى والتي أطاحت بالطغيان. حيث يتم وضع عربة محملة بالبرتقال والحمضيات.

ويقوم الجمهور بضرب الممثلون بها والذين يقومون بدور أتباع الطاغية الشرير ويرتدون بالطبع ملابس واقية ولكنهم يتعرضون أيضا للكدمات والجروح بالإضافة إلى الحرقان من الحمضيات، وأهم قاعدة في هذا المهرجان هو عدم إلقاء الثمار على الخيول.