أبدأ البحث

أجمل المعالم السياحية في قوييانغ

 أجمل المعالم السياحية في قوييانغ
 أجمل المعالم السياحية في قوييانغ

 

بين الجبال الجذابة والأشكال الفريدة من نوعها والأنهار التي تبهر المسافرين، بالإضافة للمناظر الطبيعية الجميلة والحدائق المنسقة والمواقع السياحية والأخاديد، بالإضافة للمناطق التاريخية والمتاحف.

 

موقع قوييانغ

قوييانغ هي عاصمة مقاطعة قويتشو جنوب غرب الصين.

 

نبذة تاريخية عن قوييانغ

نشأت المدينة في عهد أسرة يوان عام 1283 ، ونمت بسرة بعد ذلك وهي على شكل صليب وتضم 7 مناطق حضرية ، وترتفع عن سطح البحر بمقدار 1100 متر ما يمنحها خصوصية طبيعية خاصة ، ومنذ تسعينات القرن العشرين وأصبحت واحدة من أهم المراكز التجارية والصناعية في الصين.

 

المزارات السياحية في قوييانغ

 

شلالات هوانغوشو

تعتبر من أهم معالم الجذب السياحي في قوييانغويصل ارتفاعها إلى 74 متر وعرضها إلى 81 متر ، وتقع فوق نهر بيشوي ، وأقيمت بجوارها الكثير من المنتجعات الرائعة التي تجعل الزائر لها ينسى كل شيء عن العالم الخارجي ، كما يوجد بها فجوات تاريخية تعيد المرء لتاريخ الصين العريق.

 

برج جياكسي

بني في منتصف القرن الـ16 على صخرة في نهر نانيمنغ ، وكان لفترة طويلة واحد من أهم معالم قوييانغ ، ويصل ارفتاعه إلى 65 قدم ومكون من 3 طوابق ومدعم بـ12 عمود حجري ، ومحفور عليه قصائد أعظم شعراء الصين.

 

كهف تشيجين

يعتبر أغرب وأعجب كهوف الصين المكتشفة حديثا وهو كهف مهيب حقا ويمتد لمسافة 600 قدم وارتفاعه 185 متر ومنه يمكن رؤية البحيرات والشلالات بمنتهى الوضوح ، بالإضافة لتدرج مستويات الصخور الملونة فيه بشكل رائع وجذاب.

 

نهر يانغ

هو بقعة من أكثر بقاع قوييانغ جاذبية ويغطي مساحة 400 كم مربع ، وتحيط به منحدرات رائعة ومشاهدد جبلية مبهرة وتتدفق فيه المياه بلطف مما يجعله مثالي للسباحة والاسترخاء.

 

قرية زينشان العرقية

هي قرية صغيرة تتكون من 100 منزل وتعود إلى أسرة مينغ، وقم تم بناؤها كلها من الحجر وهي مكان يقصده السياح للتعرف على الانسان الصيني التقليدي بالإضافة للتمتع بالخضراوات والفواكه المجففة، كما أنها تقع فوق سفح الجبل مما يجعلها نزهة خلوية وبرية لا مثيل لها.

 

بحيرة هونغ فنغ

هي بحيرة اصطناعية على هضبة قويتشو تم تشييجها عام 1958 وتنمو حولها الكثير من أششجار القيقب ، لذا فهي تتحول إلى اللون الأحمر في وقت الخريف، وفي الربيع تتفتح بها الزهور الرائعة أما في الصيف فإن مياهها متعة للسباحين، وفي الشتاء تكون موطن للطيور المهاجرة ، مما يجعلها دائما مكان جدير بالزيارة وقضاء وقت ممتع فيه.

 

حديقة هواشي

هي واحدة من الاماكن الرائعة التابعة لمنطقة هواشي الطبيعية وتمر بها تيارات هوائية متجددة تجعل الزهور بها طوال العام ، وهي تضم مناطق للسلاحف وأخرى للأفاعي بالإضافة لمنطقة النباتات ، كما ينتصب بها تمثال ضخم لوحيد القرن يوفر نظرة بانورامية على الحديقة.

 

معبد هونغ فو

بني عام 1667 ، وهو أكبر معبد بوذي في مقاطعة قويتشو ويتميز بالجلال والرصانة ويعتبر واحدا من 100 معبد رئيسي يتمتع بالمناظر الخلابة وبه جرس برونزي يصل وزنه إلى 1700 كجم ، ويعتقد أنه تسكنه روح بوذا وقديسيه.

 

حديقة تشيانلينغ

هي حديقة ومتحف في نفس الوقت حيث تضم الكثير من تماثيل بوذا بالإضافة لتماثيل تمثل حراس السماء الأربعة ، وتضم 4 قاعات لعروض اللوحات والجداريات بالإضافة للأسلحة القديمة والتماثيل المذهبة ، وتماثيل يشم أخرى، كما يوجد بها ينابيع وحمامات ساخنة، فهي رحلة متكاملة للترفيه والعلاج، وزيارة الآثار.