أبدأ البحث

الصخرة المعلقة في النرويج

 الصخرة المعلقة في النرويج
 

الصخرة المعلقة في النرويج على ارتفاع 300 طابق لسيلفي مرعب

 

تعتبر الصخرة المعلقة في النرويج واحدة من أشهر المعالم الطبيعية هناك ومن الأكثر زيارة على الإطلاق، ولكنها مخصصة فقط لذوي القلوب الجريئة، فهي تقع على ارتفاع أكثر من 1000 متر أي نحو 300 طابق تقريبا في مدينة بريكيستولين، وتقع وسط جبلين شاهقين مما يثير الرعب في أكثر النفوس جرأة.

 

قفز بالمظلات وسيلفي ومناظر خلابة

الصخرة المعلقة في النرويج

ويُطلق الكثير من الاسماء على هذه الصخرة المعلقة، فمنها اسم الصخرة المعجزة ومنها صخرة المنبر، وهي تقع في مرتفعات جبل كجيراج شديد الارتفاع في النرويج ويصل حجمها إلى 5 متر مكعب.

ورغم هذا الارتفاع الشاهق للصخرة إلا أن الوصول إليها ليس صعبا للغاية أو مستحيلا، فسوا عن طريق تسلق طريق جبلي معروف هناك أو من خلال القفز من الطائرة أو حتى من خلال ركوب مركب في البحر والتسلق بمعدات خاصة وغيرها من طرق الوصول السهل إلى حد إليها.

وهي وجهة الكثير من الشباب العاشق للمغامرة والقفز بالمظلات، كما أن الكثيرون يذهبون إليها لمجرد التقاط الصور هناك والتي تعكس مناظر غاية في الجمال والإبهار مع وجودك على صخرة معلقة مما يدفع بالأدرينالين في عروقك.

 

هل يمكن زيارة الصخرة المعلقة في أي وقت؟

الصخرة المعلقة في النرويج

يؤكد خبراء تسلق الجبال في المنطقة أن أفضل وقت لزيارة الصخرة المعلقة في النرويج هو بين شهور أبريل وأكتوبر، لأن خلال بقية الأشهر تتساقط الأمطار والثلوج وتكون الصخرة زلقة للغاية وشديدة الخطورة على من يصعد إليها.

 موضوعات ذات صلة

أخطر 10 جسور في العالم 

أغرب 5 مطارات في العالم 

أماكن سياحية ملعونة لا ينصح الذهاب اليها 

هل هناك حالات وفيات من أعلى الصخرة المعلقة؟

الصخرة المعلقة في النرويج

على الرغم من وصول عدد الزارين سنويا إلى هذه الصخرة إلى 200 ألف تقريبا، إلا أن هناك حالة وفاة واحدة مسجلة عام 2013 وكانت لسائح إسباني كان يصاحب مجموعة من الزائرين إلا أنه فجأة اختفى من الحافة.

ولا يتم فرض أي رسوم على تسلق الجبل أو زيارة هذه الصخرة وهذا حال الكثير من المناطق الطبيعية في النرويج، فرغم ارتفاع مستوى المعيشة إلا أن الدولة لا تطلب أي رسوم جراء زيارة أي مكان طبيعي.

 

لم تتأثر بالجاذبية منذ العصر الجليدي

الصخرة المعلقة في النرويج

وتقول الدراسات أن هذه الصخرة تشكلت في العصر الجليدي قبل 10 آلاف عام وبقيت على وضعها دون أن تتأثر بالجاذبية أو عوامل الازاحة أو حتى آلاف الأشخاص الذين يتوقفون عليها كل عام.

ويقول عمدة المدينة أن الزائر لهذه الصخرة يقوم بتسلقها على مسؤوليته الخاصة مع إمداده بإرشادات حول السلامة وعدم الاقتراب من الحافة والمسارات السليمة.

 

ولزيارة هذه الصخرة الأعجوبة والتقاط أجمل صور السيلفي بها واختبار قوة أعصابك يمكنك الحجز في واحد من فنادق مدينة بريكيستولين من خلال الضغط هنا.

  

شاهد أماكن مبهرة في العالم


حديقة السموم.. خشخاش وكوكايين على الملأ ولا تقترب فالأشجار فيها سم قاتل


 

المدرجات الملونة في الصين عودة إلى رحلة أليس في بلاد العجائب


 

حديقة هيليجان المفقودة والمرعبة.. حديقة تم إحيائها بعد موتها


 

الجبال العائمة.. تحفة الصين التي لن تتخيلها