أبدأ البحث

مدينة سومي .. مدينة الأساطير

 مدينة سومي .. مدينة الأساطير

 

مدينة سومي .. مدينة الأساطير

 

 

تعدّ مدينة سومي واحدة من المراكز الاقتصادية والثقافية الرئيسية في الشمال الشرقي لأوكرانيا، تتسم سومي بصفاتها الريفية وهي في مراحل تطور معماري سريع، يبلغ عدد سكانها ما يقارب 400 الف نسمة.

 

 

 

نبذة عن تاريخ وأساطير سومي

إنّ تاريخ سومي مليئٌ بالأساطير المرتبطة بهذه المدينة الأوكرانية التي جذبت الكثير من السياح. فأغلبية المباني في شارع سوبورنا شيّدت في القرن 19

هناك إحدى الأساطيرتقول أن  كوندراتتيف تشاجر مع ابنته ماريا التي أصبحت زعيمة عصابة من قطّاع الطّرق وما إن هاجمه اللصوص حتى طوّقوهم وهزموهم. وعوقبت ماريا بقسوة – حيث دفنت تحت قرميد حائط كنيسة فوسكريسنسكا على قيد الحياة. وفي ثمانينات القرن العشرين أثناء أعمال الترميم وجدت عظام الفتاة، وقد أثبت هذا أنّ أسطورة عصابة ماريا حقيقية

بالإضافة الي الأحداث المثيرة والتماثيل المعمارية الفريدة. تعتبر كنيسة فوسكريسنسكا الآن واحدةً من أبرز الأمثلة للباروك الأوكراني في منطقة سومي،حيث وحدّت بين ميزات الفن المعماري القوقازي الحجري والخشبي. وإنها لَلذِّكرى الوحيدة المتبقية للذين قدموا إليها عام 1655 من قرية ستافيش في بيلا تزيركفا.

في القرن 18 تلقت سومي الكثير من الميزات جعل منها مركزاً تجارياً هاماً, حيث بنيت الأجزاء الرئيسية للأبنية من الخشب. وبعد الحريق الكبير عام 1839 شُكِّلت الخطط الرئيسية للبناء. وطبقاً لها أعيد تشييد الأبنية بأحجار جديدة عوض الخشب. وفي النصف الثاني من القرن 19 بعد ظهور العائلات الغنية للتجّار – ليشنسكي،  صوهانوفي، خاريتونسكي – تطورت مدينة سومي.

 

 

الموقع الجغرافي:

مدينة سومي  تقع في الشمال الشرقي من أوكرانيا. في الشمال والشمال الشرقي عند الحدود مع بريانسك كورسك والمناطق بيلغورود من روسيا. حدود الاسهم في منطقة سومي من روسيا الأكبر بين مناطق أخرى من أوكرانيا و498 كيلومتر. عند نقطة التفتيش الحدودية ، وهناك ثلاثة  السكك الحديدية وخمسة  الطرق.

مساحة المنطقة -- 23،8 ألف كم مربع  أو 3،9 ٪ من أراضي أوكرانيا وتمتد من الغرب الى الشرق وعلى بعد 180 كيلومترا من الشمال إلى الجنوب -- 300كيلومتر.

 

 

من أشهر المناطق السياحية في سومي:

1-    كاتدرائية التجلي :

 

تعتبر كاتدرائية التجلي واحدة من أهم المعابد المهيبة والجميلة لمدينة سومي. برج جرس الكاتدرائية مرئيا من أي مكان في المدينة. كاتدرائية التجلي هو القلب الديني والتاريخي للمدينة.

 

2-    متحف تشيخوف:

 

افتتح منزل-متحف انطون تشيخوف في الذكرى المئوية لوفاة الكاتب (يناير 29 ، 1960). وقد تم جمع المعروضات للمتحف من قبل أسرتين تشيخوف و لينتفاريف وبطبيعة من قبل شقيقة الكاتب تشيخوف.

 

3-    متحف الفنون الزخرفية :

 

 

 

 

من أشهر الفنادق في المدينة :

1-    فندق بريمير شافران والذي يحتوي علي 38غرفة، وسعر الغرفة 23 دولار.