أبدأ البحث

أزاي اعمل بحث رابعة ابتدائي

 أزاي اعمل بحث رابعة ابتدائي
 

أزاي اعمل بحث رابعة ابتدائي

أزاي اعمل بحث رابعة ابتدائي ؟ سؤال يشغل بال الطلاب وأسرهم في هذه الفترة فهناك عشرات الأفكار والآراء، ولكن دعني أخبرك أن الموضوع شديد السهولة، وأنك ستخرج من هذا المقال وأنت تدرك جيدا كيف تقوم بالبحث ومعك كذلك المصادر والموضوعات الجاهزة التي ستعمل عليها.

اختار البحث أزاي

 أزاي اعمل بحث رابعة ابتدائي

في الصف الرابع الابتدائي وفي جميع المراحل الابتدائية ستختار موضوع من 4 موضوعات السياحة، الطاقة، الصحة، الماء.

-         قم بدخول صفحة الوزارة من هنا وحدد المرحلة الخاصة بك والسنة الدراسية، في حالتنا اختارنا المرحلة الابتدائية وسنة الرابعة.

-         نحن سنختار بحث في السياحة وكما هو موضح في الصورة السابقة ما هو المطلوب من بحث السياحة للصف الرابع الابتدائي فلكل عام دراسي عناصر للبحث تختلف عن العام التالي ونحن فقط سنطبق هذه العناصر.

عمل البحث

 أزاي اعمل بحث رابعة ابتدائي

-         ضع عنوان البحث نحن سنختار عنوان "أهمية السياحة: نموذج وادي الحيتان" وهو متوفر على موقعنا ويمكنك اختيار أي موضوع سياحي تحتاجه من لدينا مجانًا، تصفح موقعنا واختر ما تريد أو أدخل هنا لتكتشف عدد من الموضوعات.

-         ضع رقمك التعريفي

-         أكتب مقدمة من 40 إلى 50 كلمة فقط.

-         اختر صورتان عن وادي الحيتان وضعهما في التقرير.

-         اكتب عن الموضوع عدد كلمات من 400 إلى 500 كلمة تشتمل على العناصر المحددة في أول صورة.

-         ثم نتائج الموضوع، أي تلخيص الموضوع في نقاط.

-         ثم ذكر المصادر وبالنسبة لنا موقع yallabook.com

نموذج بحث الصف الرابع الابتدائي

أزاي اعمل بحث رابعة ابتدائي

العنوان:

أهمية السياحة: نموذج وادي الحيتان

الرقم التعريفي:

المقدمة (عدد كلماتها من 40 حتى 50):

للسياحة أهمية كبيرة في دعم الدخل القومي والاقتصاد، فمصر التي تعتبر مزار سياحي كبير جزء هام من دخلها القومي يعتمد على العملة الصعبة القادمة من السياحة، ولدى مصر مزارات سياحية هامة، فهي لديها المزارات الفرعونية، واليونانية، والقبطية، والإسلامية، وسياحة الشواطئ والسياحة العلاجية، والكثير من الأماكن التي تهم السائحين.

الصور:

 أزاي اعمل بحث رابعة ابتدائي

عناصر الموضوع (عدد كلماته من 400 حتى 500):

إن مصر تحتوي على نسبة كبيرة من أثار العالم فبمصر 3 الأثار المتواجدة في العالم بأكمله، ولكن رغم ذلك فمازالت نسبة السياحة العالمية في مصر لا تصل لهذا الثلث.

والحقيقة أن الأمنيات كبيرة بأن تنشط السياحة في مصر مع المجهودات الكبيرة للاهتمام بالمزارات السياحية لتصل إلى 2 سياح العالم، لتفوز مصر بنصيب الأسد في المواسم السياحية المختلفة.

وفي إطار تنشيط السياحة فنحن نقدم دعوة إلى السائحين ليزوروا عدد من الأماكن السياحية المصرية واليوم سنعرض مكان مميز وهو واداي الحيتان

دعوة invitation

لكل سياح العالم، دعوة من طلبة مصر، ندعوكم لزيارة وادي الحيتان حيث الجمال والتاريخ والتنوع البيولوجي

For all tourists around the world, an invitation from Egypt's students, we invite you to visit the whale Valley in terms of beauty, history and biological diversity.

يقع وادي الحيتان داخل محمية وادي الريان بالفيوم وهو يبعد عن القاهرة بـ 150 كيلو متر وتبلغ مساحته 400 كيلو متر مربع ويقع الوادي في منطقة صحراوية نائية في الشمال الغربي بالقرب من سفح جبل جهنم.

ترجع أهمية الوادي إلى العثور على هياكل عظمية كاملة للحيتان في صحراء الوادي يرجع تاريخ تواجدها بالمنطقة إلى 40 مليون سنة مما يؤكد أن المنطقة في هذا التاريخ كانت جزءا من محيط يحتوي على الكثير من الأحياء المائية.

اختارت هيئة اليونيسكو منطقة وادي الحيتان كأفضل منطقة للتراث العالمي للهياكل العظمية للحيتان في عام 2005 وعلى هذا تم تصنيفها كمنطقة تراث عالمي.

من روعة منطقة وادي الحيتان أنها تحتوي على هياكل متحجرة لحيتان وللكثير من الكائنات البحرية والتي يرجع تاريخاها أيضًا إلى 40 مليون سنه وفي هذا الزمن البعيد كانت هذه المنطقة من المحيط تعرف ببحر تيثي.

إذا كنت من هواة الحفريات فيوجد هناك متحف مفتوح به الكثير من الحفريات البحرية المتنوعة وهياكل الحيتان ويمكن للزائرين رؤية الحيتان وباقي الحفريات ولكن غير مسموح بلمسها لحمايتها.

لك أن تتخيل ما ستراه هناك، حيث ترى تطورات الحيتان في العالم اجمع، فهي حفريات نادرة جدا تبلغ حوالي 400 حفرية نادرة للحيتان، كما بها هياكل الكثير من الحيوانات والأسماك الأخرى مثل؛‏ القروش والأسماك العظمية وعروس البحر والدرافيل‏ والسلاحف والثعابين البحرية وفصيلة "الباسيلو سورس" الدينصورية التي يصل طولها إلى نحو 22م.

كما يوجد في الوادي حيوانات ثديية بحرية وبقايا لنباتات المانجروف المتحجرة وبعض أنواع القرود المنقرضة التي وجدت على الجبال الموجودة في الوادي مثل جبل القطراني، وكذلك بعض أنواع الأفيال التي أرجع العلماء زمنها إلى عصرين متتالين هما الأيوسين والألوجسين.

كانت أولى الاكتشافات للبقايا الحفرية في الوادي عام 1903 أثناء زيارة احد العلماء الجيولوجيين إلى مصر لإجراء مسح جيولوجي في المنطقة وعلى هذا فتح المجال أمام العلماء الذين يعملون على فك الغاز الأرض والحقب الزمنية للعصور الجيولوجية لتكون الأرض.

نتائج البحث:

-         أهمية السياحة بالنسبة للدخول القومي المصري

-         تعرفنا على نسبة الأثار المصرية بالنسبة لأثار العالم

-         قدمنا دعوة للسياح لزيارة وادي الحيتان بالفيوم.

المصادر:

موقع www.yallabook.com