أبدأ البحث

أزاي اعمل بحث للصف الخامس الإبتدائي

 أزاي اعمل بحث للصف الخامس الإبتدائي

أزاي اعمل بحث للصف الخامس

أزاي اعمل بحث للصف الخامس ؟ سؤال يشغل بال الطلاب وأسرهم في هذه الفترة فهناك عشرات الأفكار والآراء، ولكن دعني أخبرك أن الموضوع شديد السهولة، وأنك ستخرج من هذا المقال وأنت تدرك جيدا كيف تقوم بالبحث ومعك كذلك المصادر والموضوعات الجاهزة التي ستعمل عليها.

اختار البحث أزاي

 أزاي اعمل بحث للصف الخامس

في الصف الخامس الابتدائي وفي جميع المراحل الابتدائية ستختار موضوع من 4 موضوعات السياحة، الطاقة، الصحة، الماء.

-         قم بدخول صفحة الوزارة من هنا وحدد المرحلة الخاصة بك والسنة الدراسية، في حالتنا اختارنا المرحلة الابتدائية وسنة الخامسة.

-         نحن سنختار بحث في السياحة وكما هو موضح في الصورة السابقة ما هو المطلوب من بحث السياحة للصف الخامس الابتدائي فلكل عام دراسي عناصر للبحث تختلف عن العام التالي ونحن فقط سنطبق هذه العناصر.

عمل البحث

 أزاي اعمل بحث للصف الخامس

-         ضع عنوان البحث نحن سنختار عنوان "السياحة في مصر" وهو متوفر على موقعنا ويمكنك اختيار أي موضوع سياحي تحتاجه من لدينا مجانًا، تصفح موقعنا واختر ما تريد أو أدخل هنا لتكتشف عدد من الموضوعات.

-         ضع رقمك التعريفي

-         أكتب مقدمة من 40 إلى 50 كلمة فقط.

-         اختر صورتان عن السياحة في مصر وضعهما في التقرير.

-         اكتب عن الموضوع عدد كلمات من 400 إلى 500 كلمة تشتمل على العناصر المحددة في أول صورة.

-         ثم ذكر المصادر وبالنسبة لنا موقع yallabook.com

نموذج بحث الصف الخامس الابتدائي

 أزاي اعمل بحث للصف الخامس

العنوان:

السياحة في مصر

الرقم التعريفي:

المقدمة (عدد كلماتها من 40 حتى 50):

تتميز مصر بكونها دولة سياحة متميزة حيث بها العديد من التنوع السياحي والمزارات المختلفة فهتلك السياحية الدينية الإسلامية والمسيحية وحتى اليهودية، وهناك سياحة الآثار الفرعونية والرومانية والقبطية، وكذلك السياحة العلاجية بالإضافة لسياحة الشواطئ إن التنوع في مصر كبير ويبعث على الفخر، حيث يجد السائح هنا كل ما يحتاج إليه.

الصور:

أزاي اعمل بحث للصف الخامس 

عناصر الموضوع (عدد كلماته من 400 حتى 500):

ومن أهم أنواع السياحة في مصر

سياحة الشواطئ

سياحة شواطئ متميّزة بطول أكثر من 3000 كم على سواحل البحرين الأبيض والأحمر، والتي يقضي بها السائحون عطلتهم. ومن المدن السياحية الترفيهية بالدرجة الأولى كل من شرم الشيخ ودهب ونويبع وطابا بمحافظة جنوب سيناء والغردقة وسفاجا ومرسى علم بمحافظة البحر الأحمر .

السياحة الجبلية

إقامة المخيمات والمعسكرات في الجبال أو المخيمات والرحلات الجبلية، وتنتشر بها المنتجعات السياحية التي تعمل طوال العام.

السياحة النيلية

السياحة النيلية تجذب عدداً ملحوظاً من السائحين وتستحوذ على اهتمامهم، وتشكل الرحلات النيلية وقضاء الأمسيات بالبواخر السياحية على طول نهر النيل عامل جذب سياحي هام، حيث تقوم عدة بواخر نيلية وفنادق عائمة بعبور نهر النيل طولاً من القاهرة إلى الأقصر وأسوان والعكس مروراً بكافة مدن الصعيد المطلة على النهر، ولها مراسي خاصة في كل مدينة لرؤية معالمها الهامة على حدة.

السياحة الثقافية

تعد السياحة الثقافية في مصر أحد أهم عوامل الجذب السياحي إذ تمثل أهم وأقدم أنواع السياحة ولما يتوفر بمصر من آثار فرعونية ويونانية ورومانية، جعلت من مدن بأكملها متاحف مفتوحة وساهمت في نشأة متاحف مصرية ذات مكانة عالمية، وأغرت البعثات الأثرية والرحالة بالقدوم إلى مصر دون انقطاع، وفتنت المؤلفين والكتاب وكانت مصدر إلهام المئات من الكتب بلغات مختلفة.

ومن أهم المناطق السياحية الثقافية والأثرية في مصر أهرام الجيزة وأبو الهول ومنطقة سقارة ومنطقة دهشور بالجيزة، والمسرح الروماني والحمامات الرومانية ومعبديّ الرأس السوداء والقيصرون وعمود السواري وقلعة قايتباي بالإسكندرية. أما مدينة الأقصر فهي تعد متحف مفتوح بما تضمه من ثلث آثار العالم قاطبة، والتي يعد أشهرها معبد الكرنك ومعبد الأقصر ووادي الملوك ووادي الملكات ودير المدينة. أما أسوان بجانب أنها تعدّ مشتى للسياح لدفء جوها في فصل الشتاء فتضم عدة أماكن تاريخية أثرية مثل معابد أبو سمبل وجزيرة فيلة وجزيرة النباتات.

السياحة البيئية

تمتلك مصر عدة مواقع بيئية نادرة تجتذب الزائرين الراغبين بالتعرف على مكوناتها الطبيعية والبرية. وتخضع المحميات الطبيعية في مصر لإشراف وزارة البيئة، وتكون زيارتها في جولات مصحوبة بمرشدين باستخدام وسائل مواصلات ترفيهية أو ركوب القوارب أو المشي بحسب المنطقة، ومن أشهر هذه المحميات محمية رأس محمد ومحمية نبق بشرم الشيخ، محمية سانت كاترين، محمية جبل علبة بحلايب، محمية طابا التي تحتضن الوادي الملون، محمية العميد بمطروح، محمية أبو جالوم بدهب، محمية بحيرة قارون ومحمية وادي الريان بالفيوم والتي يقع بها وادي الحيتان وهو أحد مواقع التراث العالمي في مصر، ويضم أول متحف من نوعه في الشرق الأوسط للحفريات وتغير المناخ، واستراحات للزائرين. كما تعد متاحف الأحياء المائية من معالم المدن الساحلية مثل متحف الأحياء المائية بالإسكندرية.

السياحة العلاجية

يتعدد وجود الينابيع والعيون الحارة ذات المياه المعدنية والكبريتية في مصر، التي تختلف في العمق والسعة ودرجة الحرارة، وتحتوى مياهها على عدة أملاح معدنية وبعض المعادن ذات القيمة العلاجية مثل كربونات الصوديوم والماغنسيوم والحديد

السياحة الدينية

تزخر مصر بالكثير من الأماكن الدينية المقدسة سواء اليهودية أو المسيحية أو الإسلامية والتي يفد إليها مئات الزائرين فيما يعرف بالسياحة الدينية، وتنتشر بربوعها آثار ومقدسات الديانات السماوية الثلاث، فمنها المعالم الإسلامية التاريخية مثل مسجد الحسين ومسجد ابن طولون والجامع الأزهر، والعديد من المباني والقلاع التي تسجل تاريخ مصر الإسلامي ومنها قلعة صلاح الدين بالقاهرة وقلعة قايتباي بالإسكندرية وقلعة نخل بسيناء. وكذلك المواقع المسيحية القديمة التي تسجل مسار العائلة المقدسة مثل كنيسة القديس سيرجيوس التي لجأت إليها العائلة المقدسة أثناء لجوئها إلى مصر والكنيسة المعلقة ودير سانت كاترين ودير الأنبا أنطونيوس مؤسس الرهبنة ودير الأنبا بولا في البحر الأحمر ودير درونكا بأسيوط والعديد من الأديرة والكنائس الأثرية الأخرى.

مقومات السياحة في مصر

-         وجود العديد من المدن  السياحية ومنها الأقصر، أسوان، القاهرة، الإسكندرية، الساحل الشمالي، البحر الأحمر، جنوب سيناء

-         جودة المناخ وكونه ليس شديد الحرارة ولا شديد البرودة في أغلب فصول السنة.

-         جودة الأسعار بالنسبة للسياح

-         تعدد المتاحف والمزارات السياحية

مشروع سياحي

في كافيتريا بالإسكندرية على الشاطئ مباشرة، وجد أن عدد الزوار شتاءًا في وقت البرد النوات لا يزيد عن 500 زائر شهريًا، بينما بالمقارنة في فصل الصيف حيث وجود المصيفين نجد أن الكافيتريا تحقق حوالي 2000 زائر شهريًا أي 4 أضعاف الصيف.

أزاي اعمل بحث للصف الخامس

المصادر:

موقع www.yallabook.com