أبدأ البحث

مستشفيات الطب التجميلي في تركيا

 مستشفيات الطب التجميلي في تركيا
 

مستشفيات الطب التجميلي في تركيا

عملية شفط الدهون

تحلم كل سيدة بالحصول على قوام ممشوق ومتناسق، وتبذل الكثير من الجهد للوصول للشكل الأمثل للجسم عن طريق اتباع الأنظمة الغذائية وممارسة الرياضة، ولكن كل هذه الممارسات قد لا تمكننا أحيانا من الوصول للهدف المنشود. ومن هنا ظهرت تقنيات شفط الدهون والتي تهدف للتخلص من الدهون العنيدة المتراكمة في بعض أجزاء الجسم والتي يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية. وسنقدم لك اليوم أهم المعلومات التي تحتاجين إليها عن تقنيات شفط الدهون وتكلفة عملية شفط الدهون في تركيا على وجه التحديد .

ماذا يعني شفط الدهون؟

شفط الدهون هو نوع من الإجراءات أو الجراحات التجميلية والتي تهدف إلى تحسين المظهر عن طريق إزالة الدهون التي لا يمكن التخلص منها بواسطة الأنظمة الغذائية وممارسة الرياضة. وينصح الأطباء بإجراء عمليات شفط الدهون فقط إذا فشلت الطرق الصحية من أنظمة غذائية سليمة وممارسة الرياضة وتنظيم مواعيد النوم في الحصول على النتيجة المرجوة.

عملية شفط لدهون

ما هي الأماكن المستهدفة في عمليات شفط الدهون؟

يمكن إجراء شفط الدهون في معظم أنحاء الجسم، ولكن غالبا ما تكون مناطق مثل الوركين (خارج وداخل الفخذين) و الأرداف و البطن والظهر الأجناب والذراعين والرقبة ومنطقة خط الذقن هي المستهدفة أكثر في عمليات شفط الدهون.

الغرض من عمليات شفط الدهون

يعتبر الغرض الرئيسي والمعروف عن عمليات شفط الدهون هو الغرض التجميلي من أجل تنسيق القوام والحصول على المظهر الرشيق والجسم المشدود.

ولكن تستخدم تقنيات شفط الدهون أحيانا في بعض الأغراض الطبية للمساعدة على شفاء بعض الحالات مثل:

تجمعات السوائل الليمفاوية: يستخدم شفط الدهون للمساعدة على شفاء حالات أوديما الليمف والتي يحدث فيها تجمع للسوائل في الأنسجة الليمفاوية في الذراعين أو الساقين مما يسبب تورمهما والشعور بالألم وعدم الراحة.

التثدي عند الرجال: يعاني بعض الرجال من مشكلة التثدي وهي تراكم الدهون في منطقة الصدر فيظهر ما يشبه الثدي النسائي عن الرجل، وهي مشكلة وراثية في بعض العائلات وأحيانا تحدث نتيجة السمنة الزائدة مما يسبب الكثير من الإحراج للرجل.

متلازمة الحثل الشحمي: في هذه المشكلة الصحية يعاني الشخص من تراكم للدهون في بعض المناطق وفقدها في مناطق أخرى مما يؤثر بالسلب على مظهر الجسم. فيعمل شفط الدهون على الحصول على التناسق المطلوب عبر توزيع الدهون في الجسم بشكل مناسب.

عدم تناسق ما بعد الحمية: في كثير من الأحيان يحدث اضطراب في توزيع الدهون في الجسم مع محاولات إنقاص الوزن فيقل محتوى الدهون بشدة في بعض المناطق وتظل مناطق أخرى ممتلئة بالدهون.

الأورام الدهنية: هي تراكم الدهون بشكل مرضي في مناطق معينة وبكثافة كبيرة مما يكون ما يشبه الورم.

الاستعدادات المطلوبة قبل إجراء جراحات شفط الدهون

يجب على من يرغب في الخضوع لجراحات شفط الدهون أن يقوم ببعض الاستعدادات قبل دخول غرفة الجراحة ومنها:

-          التأكد من استنفاذ كل الطرق الصحية والطبيعية لخفض الوزن مثل اتباع الأنظمة الغذائية الصحية وممارسة الرياضة والمتابعة من طبيب التغذية المتخصص قبل الإقدام على خطوة شفط الدهون.

-          إذا كنت قد تأكدت من قرارك وناقشت مع طبيبك تحديد موعد لإجراء جراحة شفط الدهون فعليك إجراء جميع التحاليل الطبية التي سيطلبها الطبيب قبل الدخول للمستشفى لإجراء الجراحة.

-           التأكد من عدم وجود أنيميا نقص الحديد لديك أو المتابعة مع الطبيب لعلاجها قبل الجراحة

-          يجب أن تتوقف النساء عن تناول حبوب منع الحمل ومناقشة خيارات منع الحمل الأخرى مع طبيب النساء المتخصص.

-          المتابعة مع الجراح قبل الجراحة بشهر على الأقل ومتابعة إيقاف الأدوية المسيلة للدم والأسبرين والأدوية المضادة للالتهاب قبل الجراحة بأسبوعين على الأقل.

تقنيات شفط الدهون

عملية شفط لدهون

يوجد عدة تقنيات لشفط الدهون ويختار الطبيب منها الأكثر ملائمة للمريض ومنها:

شفط الدهون بالضخ

وتستخدم هذه التقنية طريقة ضخ كمية من المحلول الملحي مع بعض المخدر الموضعي تحت الجلد في المنطقة المقصودة ثم يتم شفط المحلول الملحي ومعه خلايا الدون المتراكمة في المنطقة. وهي تقنية شهيرة وتستخدم كثيرا.

تقنية شفط الدهون الجاف

 تعتمد هذه التقنية على شفط الدهون من تحت الجلد مباشرة بدون اي وسائل مساعدة مما قد يسبب بعض المضاعفات مثل حدوث الكدمات أو النزيف.

شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية

 في هذه التقنية يتم تسليط الموجات فوق الصوتية على المنطقة المعنية مما يتسبب في ذوبان الدهون من حالتها الصلبة إلى حالة شبه سائلة مما يسهل عملية شفطها.

تفكيك الدهون بواسطة الليزر

 حيث يقوم الجراح بضح بعض السوائل تحت الجلد ثم استخدام أشعة الليزر وتوصيلها تحت الجلد عبر شقوق صغيرة لتوليد حرارة تذيب الدهون ليسهل شفطها.

الآن أنت على بينه بكل تفاصيل هذه العملية والتي يعتبر أفضل من يوم بها في تركيا هو مركز كوارتز

مركز كوارتز من أجل عملية شفط الدهون ناجحة

عملية شفط لدهون

يعتبر مركز كوارتز والدكتورة ليلى ارفاس من اهم الأخصائيين الجراحيين في مجال شفط الدهون في تركيا، بالإضافة إلى كادرها الطبي والإداري المتميز المتحدث باللغة العربية.

يمكنكم زيارة موقع الدكتورة ليلى ارفاس الرسمي عبر الرابط التالي

https://www.drleylaarvas.com/ar/