أبدأ البحث

أنت تحتاج إلى بقرة بنفسجية

 أنت تحتاج إلى بقرة بنفسجية
 

أنت تحتاج إلى بقرة بنفسجية

قد تستغرب من المصطلح وتسأل هل هناك بقرة بنفسجية، فتدخل هذا الموضوع لتعرف ما هي هذه البقرة ولماذا هي بنفسجية، هذا بالضبط مفهوم البقرة البنفسجية.

كتاب عن بقرة وبنفسجية كمان

البقرة البنفسجية

في عام 2003 قام سيث جودين بإصدار كتابه البقرة البنفسجية عن الإعلانات والتسويق، وكيف تنجح في شد انتباه الجمهور لمنتجك وقد حقق الكتاب نجاح كبيرة وكأن هذا النجاح هو دلالة اكبر على مفهوم البقرة البنفسجية.

أيه بقى حدوته البقرة دي

البقرة البنفسجية

الحكاية باختصار سؤال سأله الكاتب في كتابه، أنت تسير كل يوم في طريقك المعتاد وتمر على مزرعة، كل يوم تشاهد الأبقار الطبيعية البيضاء والسوداء بلا اي اهتمام، ولكن بينما تمر اليوم شاهدت بقرة بنفسجية اللون.

ماذا سنفعل؟ بالتأكيد ستخبر عائلتك، ستهتم بمشاهدتها وتفحصها، عندما تقابل أصدقائك ستحدثهم عن كونك شاهدت بقرة بنفسجية. أليس كذلك؟

علشان منتجك ينجح حوله لبقرة بنفسجي وشوف النتيجة

البقرة البنفسجية

عندما تكلم الجميع عن البقرة البنفسجية فهذا هو النجاح، لقد شددت ذهن واهتمام الآخرين لما تقدمه.

بنفس الفكرة، إن كان لديك منتج وتريد الجميع أن يتحدث عنه، يجب أن تجد فكرة التسويق والإعلان التي تحوله لهذه البقرة البنفسجية التي يتحدث الجميع عنها.

ما تختصرلي الخطوات علشان أطبقها

البقرة البنفسجية

بختصار يدعوك الكتاب لتحقيق عدد من الاشتراطات كي تنجح في التسويق لعملك أو منتجك

أوجد فكرة جديدة

أوجد فكرة اعمل عليها فكر دائما خارج الصندوق في ما سيدفع الاخرين للحديث عن منتجك

لا تقلد الآخرين الناجحين

فعندما توجد فكرة جديدة تشد الانتباه الآخرين يقلدونها فتصبح لدى الجمهور قديمة لا تستحق المتابعة.

وجه إعلاناتك للفئة المحددة

عندما تقدم العاب أطفال لا تضعها في قنوات الطبخ حتى لو كانت القنوات ناجحة، بل في قنوات الأطفال، وعندما تعلن عن السمن لا تضعه في قنوات الأفلام بل في قنوات الطبخ، وهكذا تحدد الفئة التي ستتوجه لها.

ليس المال كل شيء

الكثيرون يصرفون على حملات إعلانية كبيرة ولا يحققون نتائج كافية، فنجاح الإعلان ليس بالإنفاق بل بالفكرة التي هي كل شيء، فكرة إعلان جذابة مختلفة جديدة ستنجح حتى لو كانت بسيطة وبلا تكلفة.

فاكر الموضوع سهل مطلقا

البقرة البنفسجية

قد تظن الأمر سهلا، ولكن الحقيقة أن الكثيرون يقضون اعمارهم بحثا عن هذه الفكرة، فأن تجد بقرتك البنفسجية أمر يحتاج لجهد وتفكير خلاق واطلاع كبير ودراسة كبيرة للسوق والعملاء والخصوم المنافسين لتستطيع تحقيق ضربة واحدة

اعمل معادلة نجاحك بس حاسب المعمل ينفجر

البقرة البنفسجية

ضربتك الناجحة يجب أن تحقق معادلة ثابتة يجب أن تختلف عن المنافسين + لا تكن منفرا فالدعاية السلبية لا تصنع نجاح + حدد جمهورك + أوجد فكرة لم توجد من قبل تدير الرؤوس = نجاح دعايتك

 

 

خبر سار: الآن يمكنك شراء البانجو أونلاين

شراء البانجو اون لاين