أبدأ البحث

هل العاصمة الإدارية ستكون مكان مناسب للسياحة

 هل العاصمة الإدارية ستكون مكان مناسب للسياحة

هل العاصمة الإدارية ستكون مكان مناسب للسياحة

تعد العاصمة الإدارية الجديدة أحد أجدد المشروعات الاستثمارية التي تم إنشائها منذ فترى قصيرة، فمن المتوقع أن المشروع الاستثماري بها  سيضم ما بين ال20 وال40 مليون نسمة في عام ،2050 أكبر مشروع سكني جديد، وهدف هذا المشروع إدخال حياة طبيعية جديدة في مصر.

العاصمة الإدارية هي جسراً للحضارة المصرية، فتم إنشاؤها لتكون هي مدينة متمتعة بالسياسة، والاقتصاد، والثقافة، وتوفير جو من الرفاهية ،والتي تشكل عاملاً مهماً في نفوس أبناء مصر، فهل للعاصمة الإدارية أن تكون مكان مناسب للسياحة؟.

مكان وجود العاصمة الإدارية 

العاصمة الادارية

توجد العاصمة الإدارية على حدود مدينة بدر بين طريق القاهرة مدينة السويس ومدينة القاهرة العين السخنة، وهذا هو المكان بالتحديد تبعد حوالي 60 كم عن العين السخنة، ومدينة السويس، ومكانها كان عاملاً رئيسياً في تميزها، وإبداعها،  طريق مدينة السويس المؤدي إلى طريق جندالي 2 يعد هو الطريق الرئيسي الذي يمكنك الوصول منه إلى العاصمة الإدارية .

الأماكن التي من الممكن أن تكون محلاً للسياحة في العاصمة الإدارية 

العاصمة الادارية

 جامعة أجنبية في العاصمة الجديدة:

أول جامعة أجنبية سيتم أنشاؤها في مصر، وستكون بإسم الجامعات الكندية، وصدر قرار جمهوري بذلك، وستكون الفرع الدولي لجامعة جزيرة الأمير إدوارد الكندية، الجامعات الكندية في مصر ستكون محتواه على بعض الخدمات مثل ملاعب كرة السلة، وكرة القدم، والتنس، وأيضاً ستكون مؤسسة على الطراز الأوروبي مساحة أرضية 30 فدان .

 تنفيذ القطار الكهربي السلام:

لخط المترو الثالث تم الإنتهاء من تنفيذه من إجمالي المشروع، تم إنجاز 16.5 %، والذي يعمل على ربط مدينة القاهرة بالعاصمة الإدارية، وجميع المناطق الموجودة حولها، وأهميته هو زيادة التطوير الصناعي، والنمو السكاني، والتجاري لتنهض منظمة النقل الجماعي، طول القطار الكهربائي يبلغ حوالي 70 كيلو متر، وشامل على إنشاء 12 محطة على المسار، ومنطقة العمل بها حوال ستة كباري، ونفقان للقطار الكهربي

 كابيتال بارك الحدائق المركزية :

العاصمة الإدارية

سيتم تصميم هذا المشروع بطول 10 كيلو متر، ومساحته تبلغ حوالي 1000 فدان، وهو العامل الرئيسي الذي ستجعلها هي أولى أكبر الحدائق الموجودة في العالم، وذلك وفقاً لما قاله، وحدده وزير الإسكان، وسيتم تقسيم هذه الحدائق من الشرق إلى الغرب إلى ثلاث قطاعات تخطيطية كاملة بها طابع عمراني متميز، وأيضاً طابع بصري .

 مسجد الفتح العليم :

وسيكون واحد من أكبر المساجد الموجودة في العالم المسجد، يمكن له أن يحتوي على 17.000 شخص حول المدينة المسجد، يقع على الطريق الدائري، ومساحته تبلغ حوالي 106 فدان، به أربع مآذن على الطراز الفاطمي، وطوله الذي يبلغ 95 متر، ويوجد به 21 قبه .

خدمات مدينة العاصمة الإدارية 

العاصمة الإدارية

 العاصمة الإدارية تحتوي على النهر الأخضر، والذي يبلغ حوالي 35 كم طوله، وهو أكبر نهر أخضر موجود في العالم، مترابط مع أحياء المدينة، ومشابه لنهر النيل

تحتوي على حديقة ترفيهية واسعة مجانية يمكنهم الاستمتاع بكافة الأنشطة داخلها بشكل مجاني

يوجد بها مركز أمني خاص بالعاصمة الإدارية لكي يُساهم في حراسة المكان بشكل جيد فتحتوي على أكثر من ستة الآف كاميرا مراقبة..

 سوف يتم إنشاء مطار دولي داخلها مساحته  في حدود 16 كيلو متر.

 مراكز طبية، ومعارض، ومراكز مؤتمرات ستضمهم مدينة العاصمة الإدارية.

 سيتم إنشاء مدينة الفنون، والثقافة داخل العاصمة الإدارية بمساحة تصل إلى حوالي 127 فدان، والتي ستكون محتواه على دار لمسرح الموسيقى والأوبرا.

تم إنشاء متحف شمع لكي يضم التماثيل لكبار الشخصيات المصريين.

مركز للإبداع الفني للشباب الموهبين بخدمات إبداعية

 رسم نحت، وفنون التصميم، والجرافيك داخل مدينة العاصمة الجديدة.

متحف للفنون المصرية الجديدة المواكبة لعصرنا الحالي

تعرف على افضل مشاريع العاصمة مشروع سمارت مول العاصمة الادارية في منطقة الداون تاون من خلال موقع تشالنج سيكشن .