أبدأ البحث

أغرب شواطئ العالم

 أغرب شواطئ العالم
 

أغرب شواطئ العالم.. واحد مختفي تماما والتاني من زجاج وواحد بينوَّر لوحده بالليل

 

هناك مجموعة من أغرب شواطئ العالم التي ربما لن تتخيل وجودها على الإطلاق رغم أنها تعتبر من الوجهات السياحية المعروفة والتي يُقبل عليها الآلاف حول العالم، فهيا نتعرف عليها.

 

1. شاطئ الزجاج في كاليفورنيا

أغرب شواطئ العالم

بعد سنوات من استخدام الشاطئ كمكان لإلقاء النفايات اختفت الرمال الطبيعية تماما من الشاطئ ليحل محلها الزجاج والبقايا المختلفة، وحتى بعد المنع التام لإلقاء أي قمامة هناك فإن الشاطئ لم يستعيد رماله الطبيعية بعد والتي تحولت إلى زجاج تام.. هل هناك من يذهب إلى هناك؟

في الواقع هو واحد من أجمل شواطئ كاليفورنيا ويتسم بالهدوء التام بشرط أن ترتدي في قدميك ما يحميها من الزجاج، وبالطبع لن تستطيع بناء قلعة الرمال الشهيرة.

 

2. الشاطئ المختفي في المكسيك

أغرب شواطئ العالم

وهذا فعليا من أغرب الشواطئ التي يمكنك رؤيتها والاستمتاع بها، فتشعر كأنه داخل قوقعة ولا تعرف من الصورة كيف يمتد الشاطئ، ولكن عند الوصول إلى هناك ستجد المكان مفتوح على البحر ولن تحتاج معه إلى أي مظلات، وهو فرصة رائعة للنوم والاسترخاء.

ويُقال أن هذا الشاطئ لم يُصبح بهذا الشكل من تلقاء نفسه بل نتيجة تخصيصه لتجارب سرية على يد الحكومة المكسيكية في بداية القرن العشرين وصممت الشاطئ بهذا الشكل لمنع التصوير من الجوّ.

 موضوعات ذات صلة

أغلي 10 فنادق في العالم 

أغرب 5 مطارات في العالم 

أماكن سياحية ملعونة لا ينصح زيارتها 

أخطر 10 جسور في العالم 

3. الشاطئ المضيء في المالديف

أغرب شواطئ العالم

وهو واحد من أغرب وأجمل الشواطئ التي يمكنك الاستمتاع بمنظرها الساحر وخصوصا في الليل أو عندما تكون الشمس غائبة، فتشعر دائما بأن رماله مضيئة، وبالطبع لا يظهر الضوء إلا مساءً.

فسبب بعض العوالق النباتية المجهرية المنتشرة بشدة على الشاطئ فإنها تمتص ضوء الشمس نهارا وتُخرجه ليلا على شكل إضاءة حيوية ساحرة، وهي أيضا دائمة التحرك بسبب الأمواج مما يمنحك اقوى التأثيرات الرومانسية على الإطلاق.

 

4. شاطئ الكاتدرائية في إسبانيا

أغرب شواطئ العالم

وهذا الشاطئ العجيب تشعر فيه بأنك داخل كنيسة أو معبد، فعلى مدى آلاف السنوات تمكنت المياه من حفر أعمدة ودعامات وأقواس مذهلة على الشاطء والتي تمتد على مساحة كبيرة منه، وهي تشبه أفضل الكاتدرائيات الموجودة في أوروبا، لذلك تم إطلاق اسم شاطئ الكاتدرائية عليه لروعة الشبه بين هذا النحت الطبيعي وبين أماكن العبادة.

 

5. شاطئ بيض التنين في نيوزيلندا

أغرب شواطئ العالم

وهذا الشاطئ مياهه زرقاء بشكل عادي ورماله صفراء ناعمة كأي شاطئ في العالم، ولكن الغريب للغاية فيه هو الكتل الصخرية المنتشرة على مسافة كبيرة منه، فهي تشبة بيضة ضخمة مكتملة الاستدارة، كما أنها شديدة النعومة بفضل استمرار نحتها بالامواج والتي تزيل أي رواسب عليها.

وإذا رأيت هذه الصخور من بعيد ستعتقد انها بيضة كائن خرافي ضخم، لذا تم إطلاق اسم شاطئ بيض التنين عليه لكون الصخور غريبة جدا ومخيفة أيضا.

 

6. الشاطئ الأخضر في هاواي

أغرب شواطئ العالم

واسمه الحقيقي شاطئ باباكوليا، وهو يقع في الطرف الجنوبي من الجزيرة، ومما يجعله واحدا من أغرب شواطئ العالم هو رماله الخضراء العجيبة والتي مع الاقتراب منها ترى أنها عبارة عن بلورات زيتونية اللون تسمى أوليفين OLIVIN جاءت نتيجة حطام بركاني عمره أكثر من 50 ألف سنة، وقد قامت الحمم البركانية بنقل تلك البلورات إلى الشاطئ ولم تذوب في الماء لأنها ثقيلة الوزن.

 

7. شاطئ جسر العملاق في أيرلندا

أغرب شواطئ العالم

وهو ليس غريبا فحسب بل مدرج أيضا على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، فهو بمثل أهمية ماتشو بيتشو والحاجز المرجاني العظيم.

والشاطئ محاط تماما بجسر شديد الضخامة عبارة عن أعمدة ضخمة بجوار بعضها البعض في تناسق عجيب، وعندما تم اكتشافه في عام 1693 كان مثار حيرة وجدل العلماء، فمنهم من قال أنها تشكيلات طبيعية ومنههم من قال أنها عمل إنساني ضخم، ومنهم من أكد أن المنطقة سكنها العمالقة.

واستمر الجدل حتى عام 1771 عندما قرر عالم فرنسي أن تلك المنطقة كانت لقرون عدة موطن لأنشطة بركانية مستمرة وأن ذلك الجسر المذهل هو نتيجة تفاعل الحمم المنصهرة مع مياه البحر منذ آلاف السنوات.

 

8.  الشاطىء الاحمر 

الشاطيء الاحمر في الصين

هذا حال الشاطئ الاحمر الذى يقع فى منطقة دلتا نهر لياوخه على امتداد 30 كيلومترا غرب مقاطعة بنجين فى الصين ،فعندما تنظر إليه للوهلة الاولى تشعر بالسعادة الغامرة لمنظره الطبيعى الخلاب ويعطيك التفائل نظرا للونه الاحمر باكلمه والذى يرجع للطحالب الحمراء و الذى تعيش فى مستنقعاته العميقة خلال شهر أبريل وتبقى خضراء اللون خلال موسم الصيف حتى تتحول للون الاحمر مع قدوم فصل الخريف لتصبح هذه الاعشاب حمراء اللون باكاملها ،والجدير بالذكر ان الشاطئ الاحمر يعتبر محمية طبيعية

والآن هل تفضل تجربة واحد من أغرب شواطئ العالم، أم تفضل الرمال الصفراء العادية مع قارب هادئ وسط البحر؟

 

أسوأ فنادق العالم

أسوأ فنادق العالم