أبدأ البحث

أجمل أماكن اللعب مع القرود وجها لوجه

 أجمل أماكن اللعب مع القرود وجها لوجه

القرود ذكية ولطيفة ومسلية للغاية ولا يمكن توقع تصرفاتها على الإطلاق، وهناك أكثر من 260 نوعا مختلفا من القرود حول العالم، وبالطبع بينها الكثير من الاختلافات، إلا أن معظمها يحب الحياة في الغابات الاستوائية.

إلا أن هناك بعض المناطق التي يُتاح فيها اللعب تماما مع القرود بأمان تام والاستمتاع بأجازة مذهلة ومختلفة مع العائلة والأطفال أو حتى مع الأصدقاء، فهيا نتعرف على أجمل أماكن اللعب مع القرود، وفقا لما ذكره موقع ماداتور.

 

ريو روزفلت البرازيل

أماكن اللعب مع القرود وجها لوجه

هناك الكثير من القرود في غابات الأمازون المطيرة، ورغم ذلك ليس من السهل اكتشافها إلا إذا كنت تعرف أين تبحث بالتحديد، وتعتبر منطقة ريو روزفلت في البرازيل واحدة من أكثر الاماكن التي يمكن فيها اللعب مع القرود وجها لوجه.

حيث يوجد هناك مقر خاص بالقرود يضم 12 نوعا من الرئيسيات وبعضها أنواع مهددة بالانقراض، ويمكنك هناك التعرف على كل هذه الأنواع واللعب معها بأمان لأنها رغم حياتها في مكان بكر وبري إلا أنها معتادة على وجود الزيارات من الإنسان.

 ولا يمكن الوصول إلى هذا المكان إلا بطائرة هليكوبتر صغيرة من بورت فيلهو أو مانوس، ويوفر مقر القرود Pousada Rio Roosevelt Lodge خيارات إقامة متنوعة أيضا إذا رغبت في تمضية عدة أيام هناك.

 

نهر كيتاباتانجان في بورنيو

أماكن اللعب مع القرود وجها لوجه

يعتبر هذا النهر من الأماكن الفريدة للغاية لرؤية مجموعة مذهلة من القرود المهددة بالانقارض واللعب والتفاعل والتصوير معها لفترات طويلة لن تشعر بمرورها على الإطلاق، وهي تعتبر موطن لأكثر من 25 نوعا من القروض النادرة للغاية والصديقة للإنسان والتي يمكن اللعب معها دون أي مخاوف من الهجوم أو الأمراض أو غيرها.

وللاستمتاع برحلتك إلى هناك يمكنك الحجز في نُزل Sukau Rainforest Lodge الحائز على الكثير من الجوائز ويقع على الضفة الأخرى من النهر وللوصول إلى مكان القرود يوفر لك الفندق رحلة نهرية رائعة، كما يوفر وسيلة الانتقال من المطار.

 

حديقة خو ياي الوطنية في تايلاند

أماكن اللعب مع القرود وجها لوجه

تقع هذه الحديقة على بعد 137 كم شرق بانكوك، وهي أكثر المتنزهات الوطنية سهولة في الوصول إليها داخل تايلاند، وتعتبر من أجمل أماكن اللعب مع القرود وجها لوجه، وخصوصا نوع جيبون الأبيض المهدد بالانقراض.

كما تتمتع المنطقة بالكثير من المناظر الساحرة والطبيعة الخلابة، ولزيارة هذه الحديقة الوطنية يمكنك الحجز في دار الضيافة Green Leaf، والذي يوفر صاحبه جولات في الحديقة مع رحلات السفاري وسيكون دليلك أثناء التمشية في الغابة. كما يمكنك التعرف على الكثير من أماكن الإقامة الأخرى الأكثر قربا من الحديقة عن طريق الضغط هنا.

 

حديقة كانها الوطنية في الهند من أجمل أماكن اللعب مع القرود

أماكن اللعب مع القرود وجها لوجه

تعتبر محمية كانها الوطنية في الهند واحدة من الأماكن الآمنة والمبهرة تماما إذا رغبت في اللعب مع القرود وجها لوجه والاستمتاع برحلة رائعة، وهناك تعتبر من الحيوانات المقدسة وستجد أيضا الغزلان ولزيارة هذه المحمية يمكنك الحجز في Kanha Village Eco Resort الصديق للبيئة والذي ينظم رحلات سفاري أيضا بسيارات الجيب وخدمات النقل من جابالبيور.

 

متنزه كوركوفادو الوطني في كوستاريكا

أماكن اللعب مع القرود وجها لوجه

يقع هذا المتنزه في شبه جزيرة أوسا النائية، وتوفر لك الطبيعة هناك كل ما ترغب فيه من مياه ساحرة ومناظر طبيعية واللعب مع القرود والتي يعتبر بعضها من الأنواع التي تتعرض للخطر الأكبر على مستوى العالم.

ويمكنك اللعب مع تلك القرود هناك بأمان والتقاط الصور المبهرة وتمضية إجازة مختلفة تماما مع الحيوانات الأليفة الغريبة، ومقر الإقامة هناك سيكون في بلدة درايك الصغيرة والتي يتوفر فيها الكثير من مناطق الإقامة المريحة والرائعة والتي تنظم أيضا رحلات إلى أماكن تجمع القرود، وللحجز في واحد من تلك الأماكن يمكن الضغط هنا.

 

من المهم الانتباه إلى خشونة هذه الرحلات، فهي سفاري أكثر منها رحلات رفاهية، لذا احرص على اصطحاب أشياءك الضرورية معك عند اللعب مع القرود.