أبدأ البحث

السياحة في تركيا

 السياحة في تركيا
 

السياحة في تركيا

السياحة في تركيا ، تتميز تركيا بمزيج من المناظر الطبيعية للبحر الأبيض المتوسط والسهول الشرقية، والأراضي الجبلية، التي تعبرها الأنهار والبحيرات، وتركيا موطن للحياة الثقافية الغنية، ومواقع التراث العالمي لليونسكو، والمواقع الدينية التي لا حصر لها والأماكن التاريخية، وعاصمتها اسطنبول مليئة بالأسواق والقصور والمساجد، تؤوي تركيا شواطئ بحر إيجة، والمواقع الأثرية والمدن اليونانية القديمة.

السياحة في تركيا

السياحة في تركيا

تركيا غنية بالمواقع التاريخية والعجائب الأثرية، وتركيا ملاذ مشمس، وأعجوبة من الآثار القديمة، وبلد ديناميكي ينبض بالحياة، وبفضل مناخ البحر الأبيض المتوسط وتأثير التاريخ الغني للإمبراطورية العثمانية.

تعرف علي أروع معالم السياحة في تركيا للمسافرون العرب

دليل السياحة في تركيا

السياحة في تركيا

تنشط السياحة في تركيا حيث تروق للباحثين عن الثقافة وهواة الشواطئ، وتتنوع المناظر الطبيعية بتركيا، ووجود الجبال والبحر والأنهار يجعل السياحة في تركيا مليئة بالأنشطة، بما في ذلك: الغوص والإبحار وركوب الأمواج، والرحلات والحفر والإضاءة الدقيقة والطيران المظلي، وركوب الخيل والصيد والجولف، وتركيا لديها العديد من المنتجعات الساحلية والشواطئ، ويمكن ممارسة التزلج على جبال الألب وتسلق الجبال والرحلات، بالإضافة لبازارات إسطنبول والمدن الكبيرة الأخرى في تركيا رائعة.

موضوع عن السياحة في تركيا

السياحة في تركيا

لو أردنا دراسة موضع السياحة في دولة تركيا لوجدنا أن السياحة في اسطبول هي الأهم لذا يمكننا أن نركز عليها لنستكشف الأفضل.

أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا

دليل السياحة في اسطنبول

السياحة في تركيا

تعد اسطنبول واحدة من أكبر المدن الكبرى في العالم، وأول مدينة في خطة أي فرد عن السياحة في تركيا، تأسست مستعمرة بيزنطة حوالي 1000 قبل الميلاد، ونمت لتصبح العاصمة للإمبراطورية البيزنطية في القسطنطينية، وبعد الفتح العثماني للمدينة، احتفظت بمكانتها باعتبارها قلب الإمبراطورية، ونستعرض هنا بعض أشهر الأماكن السياحية في اسطنبول:

مسجد آيا صوفيا

السياحة في تركيا

 آيا صوفيا واحدة من أكثر المعالم السياحية في اسطنبول، والسياحة في تركيا عامة، ويقال أنه عندما دخل الإمبراطور البيزنطي جستنيان كنيسته لأول مرة في عام 536 بعد الميلاد، صرخ "المجد لله، لقد تم الحكم علي أنني مستحق لمثل هذا العمل، يا سليمان، لقد تفوقت عليك!"

قصر توبكابي

السياحة في تركيا

بناه محمد الفاتح لأول مرة في القرن الخامس عشر، وكان هذا القصر الرائع بجانب مضيق البوسفور حيث حكم سلاطين الإمبراطورية العثمانية حتى القرن التاسع عشر.

الجامع الأزرق

السياحة في تركيا

 هدية السلطان أحمد الأول المعمارية الكبرى لعاصمته كانت هذا المسجد الجميل، المعروف اليوم باسم المسجد الأزرق، تم بناء المسجد بين عامي 1609 و 1616، وأثار ضجة في جميع أنحاء العالم الإسلامي عندما تم الانتهاء منه، حيث كان يحتوي على ستة مآذن (نفس رقم المسجد الكبير في مكة المكرمة)، في النهاية تم إهداء مئذنة سابعة لمكة لوقف المعارضة، وقد حصل المسجد على لقبه من الزخرفة الداخلية لعشرات الآلاف من البلاط الأزرق.

ميدان سباق الخيل

السياحة في تركيا

بدأ سبتيموس سيفيروس ميدان سباق الخيل في عام 203 بعد الميلاد وأكمله قسطنطين الكبير في عام 330 م، ولم يتبق اليوم الكثير من ميدان سباق الخيل لرؤيته، باستثناء جزء صغير من جدران المعرض على الجانب الجنوبي، لكن المنتزه، الذي يوجد الآن على الموقع، يحتوي علي مجموعة متنوعة من المعالم الأثرية.

مسجد السليمانية

السياحة في تركيا

يقع مسجد السليمانية على تله أعلى منطقة السلطان أحمد، وهو أحد أكثر المعالم شهرة في اسطنبول، تم بناؤه لسليمان من قبل المهندس المعماري العثماني الشهير سنان بين عامي 1549 و 75، يتميز الجزء الداخلي، الذي تهيمن عليه القبة المرتفعة التي يبلغ ارتفاعها 53 مترا، بنسبها المتناسقة ووحدة التصميم، وفي الحديقة توجد مقبرة عثمانية مثيرة للاهتمام والتي تعد أيضا موطنا لمقابر السلطان سليمان وزوجته.

وضع السياحة في تركيا الآن

السياحة في تركيا

لا يمكننا الحديث عن وضع السياحة في تركيا بدون ذكر مدينة أنطاليا، حيث توفر أنطاليا الكثير من الأشياء التي يمكن للجميع القيام بها أثناء السياحة في تركيا.

تحتوي علي مجموعة رائعة من مناطق الجذب السياحي، حيث تمتلئ البلدة القديمة ذات المتاهة بالمواقع التاريخية ذات الأجواء الرائعة، ونوضح هنا بعض هذه المواقع:

-         البلدة القديمة

 تم إنشاء حي كاليسي الذي يشبه المتاهة للتنزه، وتصطف القصور العثمانية المطلية باللون الأبيض والأسطح الحمراء بالكامل على الشوارع المرصوفة بالحصى، وهي الآن موطن لعدد كبير من الفنادق، ومحلات بيع التذكارات والمعارض الفنية والمطاعم.

-         الميناء القديم

 يقع ميناء أنطاليا القديم في المنحدرات، وهو عبارة عن تجمع خلاب من البوتيكات والمقاهي الجميلة، والبازارات واليخوت التي تطل على البحر الأبيض المتوسط، من الصعب تخيل أن هذا المكان كان في يوم من الأيام المركز الاقتصادي الرئيسي لأنطاليا.

-         متحف أنطاليا

 يعرض المتحف المعروضات المبهرة، وأفضل الاكتشافات من مواقع التنقيب عبر الساحل التركي، والأفضل من ذلك، يتم عرض المجموعة بطريقة مثالية، مما يجعل من السهل فهم تاريخ تركيا الغني، ويقدم القسم الأثري عروض من العصر البرونزي إلى بيزنطة.

-         مسجد ييفلي ميناري

 بناه السلطان السلجوقي علاء الدين كيكوباد (1219-36)، ومئذنة المسجد مثال نموذجي للعمارة السلجوقية، بقاعدة مربعة تعلوها أسطوانة مثمنة الأضلاع تحمل العمود المخدد، مع رواقها المقوس حول القمة، لا يزال المسجد الملحق الذي يعود إلى القرن الرابع عشر قيد الاستخدام حتى اليوم، يقع مقابل المئذنة برج الساعة الذي يعود إلى الحقبة العثمانية في أنطاليا، بينما يوجد بالقرب من المئذنة بعض المقابر التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر.

أفضل موقع استشارات عقارية للسياحة والاستثمار في تركيا

تكلفة السياحة في تركيا

السياحة في تركيا

كم تكلفة السياحة في تركيا؟ هذا أمر غير محدد ويختلف من شخص لأخر، من حيث تكلفة الوجبات اليومية، ووسائل النقل المحلية، ومتوسط سعر الفندق في تركيا، لكن الثابت هو أسعار رحلات الطيران من وإلي تركيا، لهذا يمكنك السؤال عن ذلك من الزوار السابقين للبلد.

تنشط السياحة في تركيا في الشتاء، حيث تعد تركيا مركزا مهما للسياحة الشتوية ووجهة مثالية للانزلاق والتزلج على الجليد والرياضات الشتوية الشديدة، في المتوسط، هناك 3 أمتار من الثلج طوال فصل الشتاء، على الرغم من أن معظم الجبال مغطاة بالثلوج على مدار السنة.