أبدأ البحث

الفرق بين الهوتيل والهوستل

 الفرق بين الهوتيل والهوستل

دليلك للتعرف على الفرق بين الهوتيل والهوستل

ما هو الفرق بين الهوتيل والهوستل؟ هذا السؤال يعتبر واحد من أكثر الأسئلة المتداولة والمنتشرة بين الكثير من المسافرين، حيث يوجد فروقات كثيرة بينهم من أهمها الخصوصية والاسعار والميزانية، حيث يمكننا القول أن الهوتيل تعتبر الخيار الأمثل والأنسب لكل من يرغب في الحصول على كل وسائل الراحة والرفاهية.

أما بالنسبة للهوستيل فهو عبارة عن مجموعة كبيرة من المنازل المخصصة للشباب، حيث يتم مشاركة مكان السكن مع أشخاص آخرين وهي لا تحتوي على دورات مياه خاصة لكل نزيل، سوف نتعرف على كافة المعلومات والتفاصيل المهمة التي تدور حول الهوتيل والهوستل.

الفرق بين الهوتيل والهوستل

موقع هوستل ورلد

عزيزي القارئ في حال كنت ترغب في التعرف على الفرق بين الهوتيل والهوستل فأنت في المكان المناسب، حيث أن الهوستل هو عبارة عن مكان سكن مخصص للشباب يوفر العديد من الخدمات التي تلبي كل احتياجات ورغبات النزلاء، السكن الواحد يتكون من ثلاث أو أربعة غرف ويمكنك حجز غرفة واحدة، كما أن السكن يحتوي على دورة مياه مشتركة أيضًا يمكن للنزيل تناول الوجبات اليومية في مطعم الفندق.

أما بالنسبة للهوتيل فهو عبارة عن فندق يمكن أن يكون 3 أو 4 أو 5 نجوم، يتميز بأنه يوفر كل وسائل الراحة والاسترخاء للعملاء، كما يتميز بأنه يوفر مجموعة كبيرة ومتنوعة من الخدمات مثل المغسلة والصالات الرياضية المجهزة على أعلى مستوى، ويسمح للعملاء باختيار غرفة فردية أو زوجية أو جناح كامل يضم غرفتين أو أكثر مع حمامين وغرفة للجلوس وتناول الوجبات اليومية، الهوتيل هو المفضل بالنسبة للكثير من المسافرين.

 ما هي مميزات الهوستل

هوستل في العالم

بعد أن تعرفنا في الفقرات السابقة على الفرق بين الهوتيل والهوستل، يجب أن نتعرف أيضًا على أهم وأبرز مميزات وإيجابيات الهوستل، حيث أنها تعتبر الحل الأمثل والأفضل لكل من يرغب في الإقامة لمدة معينة مقابل سعر منخفض:

-       الهوستل يتميز بأنه يساعد المسافر على توفير أكبر قدر ممكن من الأموال، حيث أن سعر السكن يكون معقول وبالتالي يكون مناسب لحدود الميزانية.

-       كما يتميز الهوستل بأنه يكون قريب جدامن الكثير من المعالم السياحية والتاريخية، وبالتالي لن يحتاج النزيل إلى إهدارالكثير من الوقت والمال لكي يتمكن من الوصول إلى هذه الأماكن.

-       تحتوي كل غرفة من الهوستل على مطبخ مجهز لإمكانية اعداد وتحضير العديد من الأطعمة والمأكولات، كما تحتوي على حمام مشترك.

-       يوجد داخل الهوستل خزائن ودواليب مؤمنة بأقفال من أجل حفظ وحماية الأمتعة والأغراض الثمينة من التعرض للسرقة.

-       كذلك من أهم مميزات الهوستل أنها تتيح للشباب إمكانية التعرف على جنسيات أخرى والتعرف على ثقافات مختلفة وبناء علاقات قوية ومميزة.

-      أسعار الهوستل رخيصة للغاية ومناسبة لجميع الفئات.

أكبر وأهم عيوب الهوستل

موقع هوستل

من خلال النقاط التالية سوف نتعرف معًا على أهم وأبرز عيوب الهوستل، وذلك لكي نوضح أكثر الفرق بين الهوتيل والهوستل:

-       الهوستل لا يوفر الخصوصية الكافية في الغرف، حيث أن الغرفة الواحدة يمكن أن تضم أكثر من أربعة أشخاص.

-       في بعض الهوستل يمكن أن تكون دورات المياه غير نظيفة بالرغم من أنه يتم تنظيفها بشكل دوري ومستمر، ولكن بسبب كثرة عدد النزلاء في الغرفة.

-       كذلك من ضمن عيوب الهوستيل أنعدد الموظفين يكون محدود جدًا، حيث أن فريق الاستقبال لا يعمل بشكل مستمر على مدار أربعة وعشرين ساعة في اليوم.

-      يمكن أن يتعرض النزيل للسرقة، لذلك يجب الانتباه للأغراض والأمتعة الثمينة الخاصة بك.

معلومات عن موقع هوستل ورلد

موقع هوستل ورلد

ربما لا يفضل بعض الأشخاص الإقامة في الفنادق، وذلك بسبب أن سعر الليلة الواحدة يكون مرتفع للغاية ويجب الخضوع للعديد من القوانين والأحكام التي تم وضعها من قبل الفندق، لذلك فإن الحل الأفضل في هذه الحالة هو الاعتماد على موقع hostelworld.com الذي يعتبر واحد من أشهر وأهم المواقع الإلكترونية المصممة خصيصًا من أجل مساعدة المسافرين على إيجاد سكن للإقامة مقابل أسعار منخفضة وفي متناول جميع الفئات.

يتميز هذا الموقع بأنه يتيح للمسافرين إمكانية الحصول على العديد من العروض والخصومات الرائعة من أجل حجز الغرف والفنادق المختلفة وبيوت الشباب الموجودة في كل مكان، كما يتميز الموقع بأنه مضمون وموثوق ولا يسبب أي مشاكل للنزلاء، إنه سهل الاستخدام كل ما عليك فعله هو تحميل التطبيق على هاتفك المحمول وقم بإدخال المكان الذي ترغب في الذهاب إليه ومن ثم قم باختيار الفندق أو البيت المناسب لك.

أرخص هوستل في العالم

 ارخص هوستل

 عدد كبير للغاية من محبي السفر والسياحة يبحثون باستمرار عن أسماء هوستل رخيصة ومناسبة لحدود الميزانية لإمكانية الإقامة فيها لمدة معينة، لذلك كما تعرفنا في الفقرات السابقة على الفرق بين الهوتيل والهوستل سوف نتعرف أيضًا على أفضل وأرخص هوستل على مستوى العالم:

-       هوستل فابريكا يعتبر واحد من أكثر الأماكن التي تمكنت من الجمع بين ثقافات مختلفة ومتعددة، إنه المكانالأمثل للقاء الكثير من الفنانين والمطربين والموسيقيين والأشخاص العاديين من جميع أنحاء العالم.

-       كما يمكنك الإقامة في هوستل بلس الموجود في إيطاليا، يتميز بأنه يوفر كل وسائل الراحة والرفاهية للنزلاء، كما أنه يحتوي على حمامسباحة داخلي وخارجي ومنتجع صحي متكامل للمزيد من المتعة والاسترخاء.

-       هوستل ذا لوكال الموجود في الولايات المتحدة والذي يعتبر الخيار المثالي للشباب، إنه يتكون من 226 غرفة تملك إطلالة رائعة على مدينة نيويورك، يتميز بأنه رخيص ويمكن حجزه عن طريق موقع هوستل ورلد.

-      بالإضافة إلى إمكانية الإقامة في هوستلكيكس الذي يملك انتشار وشعبية كبيرة على مستوى العالم، وذلك بسبب أنه يتميز بالطابع القديم والعتيق حيث أنه يقع في العاصمة الآيسلندية.

ربما يهمك أيضًا:

أرخص هوستل في ميلان

أرخص هوستل في روما

أرخص هوستل في لشبونة

كيف يمكنني حجز الهوستل

بخطوات سهلة وبسيطة للغاية سوف تتمكن من حجز الهوستل المفضل لديك، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التي تتمثل في النقاط التالية، ولكن احرص أولًا على معرفة الفرق بين الهوتيل والهوستل:

-       الخطوة الأولى هي تسجيل الدخول إلى موقع هوستل ورلد أو بوكينج، ومن ثم إدخال الدولة التي ترغب في السفر إليها وقم بتحديد بيوت الشباب أو الهوستل.

-       سوف تظهر أمامك قائمة كبيرة تضم العديد من الهوستل الموجودة في هذه الدولة، قم بالضغط على أي هوستل ولا تنسى قراء تعليقات وآراء النزلاء السابقين.

-       بعد التحقق من سعر الغرفة وكافة التفاصيل التي تتعلق بها قم بحجز الغرفة ليلة واحدة أو أكثر حسب رغبتك الشخصية.

-       كما يجب عليك إدخال كل البيانات المطلوبة وملأالخانات الفارغة، تأكد من أنك قد تمكنت من حجز الغرفة المناسبة.

-      ومن أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة احرص على إحضار كافة الأمتعة والأدوات الشخصية الخاصة بك ولا تنسى التحدث مع إدارة الهوستل في حال كنت غير مرتاح.

ما هو الأفضل الهوستل أم النزل؟

افضل هوستل في العالم

كما تعرفنا على الفرق بين الهوتيل والهوستل يجب أن نتعرف أيضًا على الفرق الأساسي من الهوستل والنزل وأيهما أفضل بالنسبة للمسافر:

أولًا: الهوستل

-       الهوستل يعتبر نزل مشترك ويتميز بأنه صديق للبيئة، حيث أن السكن الواحد يحتوي على مطبخ مجهز بشكل متكامل والحمام أيضًا يكون مشترك.

-       يتميز الهوستل بأنه يقع في موقع استراتيجي بالقرب من العديد من المناطق الحيوية والمعالم السياحية والمحال التجارية.

-      كما يتميز بأن سعر الغرفة يكون منخفض لأن عدد كبير من الأشخاص يقيمون في سكن واحد.

ثانيًا: النزل

-       يمكننا القول أن النزل يسد الفجوة الكبيرة الموجودة بين الفنادق الفخمة وبين بيوت الشباب، حيث يتميز بأنه يجمع بين الغرف الفاخرة والأنيق وبين الأسعار المعقولة والمناسبة للجميع.

-       الهدف الأساسي من تصميم النزل هو خلق مكان مشترك للمسافرين ومناسب لجميع الاذواق والفئات.

-      يتميز بأنه يوفر كل وسائل الراحة والخصوصية ويوفر العديد من الخدمات الرائعة مثل الطعام الشهي والجلسات المريحة والمشروبات المستمرة على مدار اليوم.

بشكل عام يمكننا القول أن النزل هو الأفضل على الإطلاق عندما نقارنه مع الهوستل والهوتيل، وذلك بسبب أنه يوفر للمسافرين غرف فاخرة مجهزة على أعلى مستوى مقابل أسعار معقولة ومناسبة للجميع، ولكن يمكنك اختيار الأنسب بالنسبة لك ولرغباتك ومتطلباتك الشخصية، ولكن يجب عليك التعرف على الفرق بين الهوتيل والهوستل.

أفضل هوستل في إسطنبول

افضل هوستل في اسطنبول

من الجدير بالذكر أن مدينة إسطنبول تضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الهوستل التي تتميز بأنها قريبة جدًا من العديد من المناطق السياحية والتاريخية مثل منطقة السلطان أحمد ومنطقة بيوغلو.

سوف نتعرف في السطور التالية على قائمة أفضل هوستل في إسطنبول:

-       هوستل Cheersالذي يعتبر واحد من أشهر وأفضل الهوستل على مستوى تركيا.

-       بالإضافة إلى هوستل Cheers Pirthouse.

-       Jumba Hostel.

-       كذلك يمكنكم الإقامة في هوستل Big Apple.

-       واحد من أفضل الهوستل الموجودة في إسطنبول هو World House Istanbul.

-      بالإضافة إلى إمكانية الإقامة في هوستل Second Home Hostel.

ما هو هوستل للإناث فقط

يمكننا القول أن الفرق بين الهوتيل والهوستل أنه يوجد من الهوستل مكان سكن مخصص للإناث فقط، سوف نتعرف على أهم وأبرز مميزات وإيجابيات هوستل للإناث فقط:

-      يتميز بأنه يوفر كل وسائل الخصوصية والأمان، حيث أنه يكون عبارة عن مجموعة من الفتيات معًا ولا يضم شباب مثل باقي الهوستل.

-      كذلك يتميز بأنه يحتوي على مطبخ مجهز على أعلى مستوى يضم كافة الأدوات التي تساعد الفتيات على إعداد وتجهيز العديد من الأطعمة والمأكولات.

-      الهوستل يمكن أن يضم فردين أو أكثر ويحتوي على حمام مشترك.

-      من أهم مميزاته أن أسعار الغرف رخيصة للغاية، وبالتالي فإنه مناسب للطالبات أو الفتيات اللواتي يرغبن في البقاء لأطول وقت ممكن مقابل سعر أكثر من رائع.

الغرف المشتركة في الهوستل

الغرف مشتركه في الهوستل

بالطبع الفرق بين الهوتيل والهوستل هو أن الهوستل اقتصادي ولا يحتاج إلى إهدار الكثير من المال لإمكانية الإقامة فيه، حيث أن سعر الليلة الواحدة فيه أقل بكثير من تأجير الغرفة في إحدى الفنادق حتى وإن كانت صغيرة، ولكن دعونا نتحدث أكثر عن تفاصيل الغرف المشتركة في الهوستل:

-       الغرف المشتركة تعني أنك لن تتمكن من الإقامة بمفردك في المكان، حيث أن الغرفة الواحدة تضم من أربعة إلى 20 شخص.

-       تتميز الغرف المشتركة بأنها توفر فرصة رائعة للتعرف على المزيد من الأشخاص والأصدقاء الجدد من جنسيات وثقافات مختلفة ومتعددة.

-       في حال كنت مسافر أنت والكثير من أصدقائك فإن الغرف المشتركة المتوفرة في الهوستل تعتبر الخيار الأمثل بالنسبة لكم.

-      الوجبات اليومية لن تكون عبئًا عليك عندما تقيم في إحدى الغرف المشتركة في الهوستل، حيث أن كل غرفة تحتوي على مطبخ مجهز من أجل إعدادوتحضير الطعام.

-      بشكل عام يمكننا القول أن الإقامة في الهوستل تعتبر بمثابة مغامرة جديدة ومختلفة كليًا.

في نهاية مقالنا نكون قد تمكنا من التعرف على الفرق بين الهوتيل والهوستل، كما تعرفنا على كافة التفاصيل المهمة التي تدور الهوستل وسكن الشباب، حيث يتميز بأنه يوفر العديد من المميزات والإيجابيات التي تجعل المسافر يحصل على أيام عطلة مليئة بالمتعة والراحة والرفاهية، كما أنها تتيح إمكانية التعرف على أصدقاء جدد من جنسيات مختلفة