أبدأ البحث

برنامج تأشيرة المستثمر في لاتفيا

 برنامج تأشيرة المستثمر في لاتفيا
 

برنامج تأشيرة المستثمر في لاتفيا

تأشيرة المستثمر الجنسية اللاتفية الحكومة اللاتفية تأشيرة مستثمر برنامج تأشيرة التأشيرة اللاتفية تأشيرة إقامة السفارة اللاتفية الدولة اللاتفية المستثمر اللاتفي visa  تأشيرة عمل.

عن تأشيرة المستثمر اللاتفية

 برنامج تأشيرة المستثمر في لاتفيا

 تقع دولة لاتفيا في شمال أوروبا ، و تعتبر روسيا و السويد و ليتوانيا و بيلا روسيا أقرب جيرانها. بصفتها عضوًا في الأمم المتحدة و الاتحاد الأوروبي مع مرتبة البلدان ذات الدخل المرتفع و الاقتصاد سريع النمو ، تقدم لاتفيا فرصًا استثمارية جذابة لا ينبغي تجاهلها من قبل المستثمرين الأجانب الذين يسعون إلى تنويع محافظهم.

حاليًا ، معدل الاستثمار الأجنبي في لاتفيا ليس مرتفعًا مثل معدل جيرانها من أجل تحفيز استثمارات إضافية  أنشأت لاتفيا فئة تأشيرة مستثمر لتشجيع المواطنين الأجانب على الاستثمار في صناعة العقارات في البلاد.

تأشيرة المستثمر العقاري

 برنامج تأشيرة المستثمر في لاتفيا

تأشيرة المستثمر المهاجر في لاتفيا هي تصريح إقامة مؤقت صالح لمدة خمس سنوات للتأهل للحصول على تأشيرة المستثمر يجب على المستثمر الأجنبي شراء العقارات الموجودة فعليًا في الدولة بالإضافة إلى ذلك ، يجب على المستثمر إثبات قدرته على دعم الإقامة في لاتفيا.

فيما يتعلق بالمتطلبات الأخرى لهذه التأشيرة  قامت لاتفيا مؤخرًا بتعديل برنامج المستثمر الخاص بها و ستدخل هذه التغييرات حيز التنفيذ في يناير 2014. و أكبر تغيير في البرنامج هو الزيادة في الحد الأدنى للاستثمار المطلوب  في السنوات السابقة  كان الحد الأدنى للاستثمار 25000 يورو ، و لكن الآن زاد المبلغ المطلوب إلى 150 ألف يورو.

برنامج تأشيرة المستثمر في لاتفيا

 برنامج تأشيرة المستثمر في لاتفيا

ثاني أكبر تغيير هو أن لاتفيا ستحد الآن من عدد تأشيرات المستثمرين التي تصدرها الدولة إلى 800 تأشيرة سنويًا كحد أقصى من بين هذه التأشيرات سيتم حجز 700 تأشيرة للمستثمرين الأجانب الذين يشترون عقارات لا تقل قيمتها عن 150.000 يورو و 100 سيتم توفيرها للمستثمرين الذين يشترون عقارات بقيمة 500.000 يورو.

بمجرد حصول المستثمر على التصريح المؤقت  يمكن للمستثمر و عائلته الإقامة في لاتفيا و السفر في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي دون قيد أو شرط بعد الحصول على إقامة مؤقتة لمدة خمس سنوات  يمكن للمستثمر و الأسرة التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة و بعد ذلك بعد الحصول على الإقامة الدائمة لمدة خمس سنوات يمكن للمستثمر و الأسرة التقدم للحصول على الجنسية اللاتفية و مع ذلك  من المهم ملاحظة أن لاتفيا لا تعترف بالجنسية المزدوجة و بالتالي سيُطلب من المستثمرين التخلي عن جنسيتهم السابقة.

يتم تشجيع المستثمرين الأجانب المهتمين بتأشيرة المستثمر في لاتفيا على الاتصال بالمحامين لمساعدتهم في عملية الاستثمار والهجرة.

اقرأ أيضًا

التأشيرة الليتوانية القائمة على الاستثمار

الهجرة إلى المجر