أبدأ البحث

تأشيرات المستثمرين في الاتحاد الأوروبي

 تأشيرات المستثمرين في الاتحاد الأوروبي
 

تأشيرات المستثمرين في الاتحاد الأوروبي

تأشيرة المستثمر الجنسية في الاتحاد الأوروبي الحكومة في الاتحاد الأوروبي تأشيرة مستثمر برنامج تأشيرة التأشيرة في الاتحاد الأوروبي تأشيرة إقامة السفارة في الاتحاد الأوروبي الدولة في الاتحاد الأوروبي المستثمر في الاتحاد الأوروبي visa  تأشيرة عمل.

عن الاتحاد الأوروبي

 تأشيرات المستثمرين في الاتحاد الأوروبي

يتألف الاتحاد الأوروبي من 28 دولة عضو ، وهو اتحاد اقتصادي و سياسي للعديد من أقوى الدول في أوروبا بما في ذلك النمسا و بلجيكا و بلغاريا و كرواتيا و قبرص و إستونيا و فرنسا و اليونان و البرتغال و هولندا و الدنمارك إلى بقية الدول الأعضاء و كان الغرض من الاتحاد الأوروبي  الذي ظهر إلى الوجود بعد الحرب العالمية الثانية  و هدفه هو تعزيز التعاون الاقتصادي  و بالتالي ضمان الاستقرار السياسي بين جميع الدول ومن اجل تحقيق ذلك  اعتمد الاتحاد الأوروبي عملة واحدة ، و برلمانه الأوروبي ، و مجالس متعددة  و البنك المركزي الأوروبي و تعمل كل هذه المؤسسات على توحيد الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

و كطريقة أخرى للحفاظ على الوحدة و تعزيزها بين الدول الأعضاء  يحتفظ الاتحاد الأوروبي أيضًا بسياسات السفر و العمل المفتوحة التي تسمح لمواطني إحدى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بالسفر و الانتقال و العيش و العمل و الدراسة في دولة عضو أخرى في الاتحاد الأوروبي دون الحاجة في ذلك الى تأشيرة أو تصريح عمل خاص بدولة معينة.

تُغري سياسة الباب المفتوح هذه بشكل خاص المستثمرين الأجانب الذين يسعون إلى الانتقال إلى إحدى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي و الحصول على جنسيتها ، حيث سيكون لدى المستثمر بذلك وصول غير مقيد إلى جميع الدول الأعضاء الأخرى نظرًا لأن العديد من دول الاتحاد الأوروبي تقدم تأشيرات للمستثمرين تؤدي إلى الإقامة الدائمة و في النهاية الحصول على الجنسية ، فهناك العديد من الفرص المتاحة للمواطنين الأجانب للانتقال إلى أوروبا و التقاعد فيها و لكل برنامج من البلدان مزاياه و عيوبه و يقدم هذا المقال شرحًا موجزًا ​​و مقارنة لعدد من برامج تأشيرات المستثمرين في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي و من تم تفصيل كل هذه البرامج على نطاق واسع في مقالات أخرى.

برنامج تأشيرة المستثمر النمساوي

 تأشيرات المستثمرين في الاتحاد الأوروبي

لنبدأ بالنمسا ، إحدى الوجهات السياحية الأكثر شعبية في كل أوروبا. تتمثل إحدى الفوائد العظيمة لبرنامج تأشيرة المستثمر النمساوي في أنه يضع المواطن الأجنبي على مسار سريع للحصول على الجنسية النمساوية. عادة ، يجب أن يكون الرعايا الأجانب مقيمين دائمين في النمسا لمدة عشر سنوات قبل أن يتمكنوا من التأهل للحصول على الجنسية و لكن المستثمر الأجنبي مؤهل على الفور للحصول على الجنسية و لا يحتاج إلى تلبية متطلبات الإقامة.

للتأهل : يجب على المواطن الأجنبي القيام باستثمار نشط في البلاد ، و الأكثر شيوعًا في تكوين شركة جديدة سيكون مقرها الرئيسي في النمسا،  الاستثمارات السلبية مثل السندات الحكومية أو الممتلكات العقارية لن تكون مؤهلة  بينما لا تتطلب النمسا حدًا أدنى لمبلغ الاستثمار ، يجب أن يكون الاستثمار عادةً ما لا يقل عن 2،000،000 يورو حتى تتم الموافقة على الطلب. الأهم من ذلك ، بمجرد أن يستثمر المواطن الأجنبي الأموال ، لا يمكنه سحبها في أي وقت في المستقبل.

برنامج تأشيرة المستثمر في أيرلندا

 تأشيرات المستثمرين في الاتحاد الأوروبي

يتألف برنامج تأشيرة المستثمر في أيرلندا من فئتين: برنامج المستثمر المهاجر و برنامج رواد الأعمال المبتدئين.

في إطار برنامج المستثمر، تأمل الحكومة الأيرلندية في تشجيع الاستثمار في السندات الحكومية منخفضة الفائدة التي تم إنشاؤها خصيصًا للدولة و يجب على المستثمرين الذين يختارون هذا الخيار استثمار 1،000،000 يورو كحد أدنى في السندات.

هناك خيار آخر للمواطنين الأجانب لاختيار ما إذا كانوا لا يفضلون الحصول على أموالهم في سندات حكومية بدلاً من ذلك  يجوز للمواطنين الأجانب استثمار مبلغ لا يقل عن 500000 يورو في مؤسسة واحدة أو أكثر من المؤسسات بشرط أن يكون مقر جميع الشركات في أيرلندا.

يسمح خيار آخر بموجب مبرمج المستثمر للمواطن الأجنبي بالاستثمار في العقارات. يمكن للمواطن الأجنبي استثمار ما لا يقل عن 450.000 يورو في عقار سكني مع استثمار 500.000 يورو في السندات الحكومية.

و الجدير بالذكر أن الاستثمارات في المجالات الثقافية و الرياضية  و التعليمية و الصحية سيتم النظر فيها أيضًا لغرض مزايا الهجرة ، و لا يوجد مبلغ ثابت لهذه الأنواع من الاستثمارات و مع ذلك ، صرحت الحكومة الأيرلندية أن المبلغ المقبول سيتراوح بشكل عام بين 500000 يورو و 2000000 يورو.

يتيح برنامج رواد الأعمال الأيرلنديين المبتدئين للمستثمرين الأجانب الذين لديهم "فكرة عمل جيدة" من شأنها إطلاق الاقتصاد ، بالإضافة إلى تمويل 70 ألف يورو  الانتقال إلى أيرلندا بغرض إنشاء و تشغيل أعمال تجارية جديدة الأهم من ذلك و بموجب هذا الخيار  لا يُطلب من المستثمر إنشاء حد أدنى من الوظائف فيما يخص الوظيفية الجديدة للعمال الأيرلنديين.

اقرأ أيضًا

التأشيرة الليتوانية القائمة على الاستثمار

الهجرة إلى المجر

برنامج تأشيرة المستثمر في لاتفيا