أبدأ البحث

أهم الأماكن السياحية في مصر

 أهم الأماكن السياحية في مصر
 

أهم الأماكن السياحية في مصر 

أهم الاماكن السياحية في مصر التي يمكنك زيارتها طوال العام. سوف نعرض لكم في هذا المقال أهم المعالم السياحية في مصر التي لا يعرفها الكثير في دولة مصر أم الدنيا. لن نتطرق كثيرا إلى أشهر المعالم السياحية في القاهرة مثل الأهرامات وغـيرها من الأماكن المعروفة لكل العالم وكل من في مصر ولكن سوف نعرضها في البداية لمن لا يعرفها وبعد ذلك نعرض الأماكن الأخرى المميزة في مصر.

اشهر الأماكن السياحية في مصر  

من أهم الأماكن السياحية والاثرية وهي الأهرامـات حيث تعتـبر أهرامات الجيزة أشهر المعالم التاريخية في العالم لأنها من عجائب الدنيـا السبع، مدينة الأقصر و أسوان لما بهما من الاثار الفرعونية الكثيرة في كثير من المعابد مثل معبد أبو سمبل من المناطـق الأثرية في مصر للكثير من السياح.

 

يوجـد كثـير من المتاحف من ضمنها المتحف المصري في ميدان التحرير في القاهرة الذي يعتبر من افضل اماكن السياحة في القاهرة، كذلك يوجـد الكثـير من افضـل الاماكن السياحية في القاهرة منها قلعة صلاح الدين الأيوبي، شارع المعز، باب زويلة، قصر البارون، تعتبر تلـك من المناطق الاثرية ويوجـد ايضا العديد من معالم تعد ثروة سياحية مثل خان الخليلي.

 

أماكن سياحية في مصر غير معروفة

 

الحضارة في مصر قدمت لنا الكثير من اماكن السياحة في مختلف المجالات منها الثقافية مثل الكثير من الدول، التراثية الجميلة في مصر.

 

مواضيع ذات صلة  

أسماء المدن السياحية في مصر  

يوجــد الكـثير من المدن التي تتمـيز بالطابع السياحي فهى تحتوي على الـكثير من الوجهات التي تتميز بجمالها وخصوصا الأشخاص محبي جمال نوع معين من المناطـق أو الشواطئ.

 

أفضل اماكن سياحية في مصر السياحة بشكل جديد

 

تستعرض بالصور أجمل اماكـن السياحة في مصر بنوع مختلف من الأماكن بعيدا عن أشهر أماكـن في القاهرة. هذه الأماكن يمكن أن تسمع عنها لأول مره في مصر ولكنها من أهم المعالم السياحة الموجودة في مصر.

 
خليج فيورد بطابا

 

هو عبارة عن بقعة غطس مذهلة تكون موجودة بين خليج طبيعي من الشعاب المرجانية، تتمـيز المنطقة لما بها من مناظر طبيعية خلابة بخصوص أشكال الحياة البحرية بها في البحر الأحـمر.

 
 

البحيرة المسحوره

تمتاز بانها تنعكس فيها الصوء على المياه بشكل جذاب مما يجعلها نتغير لونها 7 مرات في اليوم الواحد، ويطلق عليها البدو بحيرة التمني لما كان عندهم من اعتقادات.

 

مواضيع ذات صلة

دير سمعان الخراز

كهف سنور 

محمية وادي الجمال

أهم الاماكن السياحية في مصر

 

تقع في جنـوب محافظة  البحـر الأحمر، تضم مجمعة كبيرة من الجمال بالإضافة إلى المنظر الجمالي  مع شاطئ جميل.

 

منطقة البلو هول

منطقة البلو هول

تاريخ وجود تلك المنطقة تعود بسبب سقوط شهاب في جنوب سيناء من اهم الاماكن السياحية في مدينـة دهب سبب في ظهور بقة زرقاء كـبيرة وهي الموجـودة الأن تشتهر بأنها من أحد انسب أماكـن الغطس في العالـم.

مواضيع ذات صلة  

وادي الوشواشي والكانيون

بيت الكريتلية و بيت السحيمي 

كهف الجارة 

مكان سياحي مميز جدا من المعالم السياحية الموجـودة في مصر حيث يوجد في قلب الصحراء الغربية، يتكون الكهف من الرواسب والهوابط الأرضية بسبب شلالات المياه التي تحجرت بين الرمال لتشكل مناظر غاية في الجمال من الماء والكريستال.

 

في موضوع اليـوم تحدثنا عن أهم الاماكن السياحية فى مصر لعام 2021 منها الأشهر ويعرفه ملايين الأشخاص سواء داخل أول خارج مصر. يمكنك زيارة أكبر عدد ممكن من أشهر المعالم السياحية الموجودة في مصر بميزانية متوسطة في الاماكن سياحية في مصر.

 

اكتشف معلومات تشمل اهم الرحلات مع المطاعم والفنادق في مصر من خلال بحث صغير على موقع يلا بوك بالعديد من الأماكن السياحية المختلفة في جمهورية مصر العربية وغيرها من البلاد ليس شرط الأماكن السياحية في مصر.

مواضيع ذات صلة  

دير سانت كاترين

الدير الاحمر

أماكن سياحية في مصر بالصور 

في هذا الجزء سوف نتحدث عن السياحة في مصر أفضل اماكن وبشكل خاص المدن السياحية في مصر. مع عرض أكثر وأهم المعالم المصرية  في دليل قائمة مواقع أهم الاماكن  للسياحة بمصر. سوف يتم عرض أسماء المدن السياحية في مصر واهم ما تتميز به أهم مدن مصر السياحية.

الغردقة hurghada ، وشرم الشيخ ، الاسكندرية ، القاهرة ، الجيزة ( اهرامات الجيزة) ، الفيوم ، مرسى مطروح ، السويس ، الأقصر ، أسوان، 

تقام رحلات كثيرة طوال العام وأكثر من رحلة يومية إلى نفس المكان. تعتبر تلك الاماكن السياحية وجهات مختلفة حيث تعد مصر من الدول السياحية  التي تتنوع في التراث الخاص بها حيث يوجد العديد من الاماكن السياحية والاثرية في احدى البيئات المصرية وتوجد الاماكن السياحية الثقافية حيث يعتبر قصر البارون من أهم الأماكن السياحية الاثرية في القاهرة. وكذلك الاماكن الترفيهية.