أبدأ البحث

أشهر المعالم السياحية في زاكينثوس.. مدينة ابن ملك طروادة

 أشهر المعالم السياحية في زاكينثوس.. مدينة ابن ملك طروادة
 أشهر المعالم السياحية في زاكينثوس.. مدينة ابن ملك طروادة

 

زاكينثوس أو زانتي مدينة رائعة تتميز بشواطئها الصخرية وأرضها الخصبة المزروعة بالزيتون والغابات، بلإضافة لتمتعها  بتاريخ عريق حيث سكنها الملك زاكينثوس ابن داردانوس ملك طروادة مثلما تقول الغليدذة والأوديسا.

 

موقع مدينة زاكينثوس

تقع المدينة على بعد 16 كم قبالة الساحل الغربي لبيلوبونيز في اليونان.

 

نبذة تاريخية عن مدينة زاكينثوس

تدل الحفريات في المدينة على أنها مسكونة منذ العصر الحجري الحديث، وقد ذكرها الشاشعر هوميروس في الإلياذة والأوديسا حيث كانت موطن زاكينثوس ثم استولى عليها أوديسيوس بخدعة الحصان الشهيرة لتصبح لأول مرة ديموقراطية مستقلة لأول مرة في اليونان وتستمر كذلك لأكثر من 650 سنة.

 

ثم حدث تحالف بينها وبين أثينا ما بين عامي 459و446 ق.م مما كان له أطيب الأثر على أثينا من حيث توفير القطران المستخدم في صناعة السفن الحربية وحمايتها.

 

وعام 1185 أصبحت تابعة لممكلة نابولي حتى استولى الأتراك عليها عام 1479 وخرجوا منها عام 1484 لتكون تحت حكم البندقية، وقد انضمت إلى الاتحاد اليوناني منذ عام 1864 جنبا إلأى جنب مع جميع جزر البحر الأيوني، وخلال الحرب العالمية الثانية كانت موطن اختباء اليهود من النازي ونجا كل اليهود فيها ولم يصبهم ضرر.

 

ومن أهم الكوارث التي شهدتها المدينة هو زلزال عام 1953 حيث تعرضت المدينة لسلسلة من 4 زلازل متتالية وصل أشدها إلى 7.3 مما دمر الكثير من المباني ودمر البنية التحتية.

 

أهم المزارات السياحية في زاكيثوس

تتمتع المدينة بالكثير من المزارات السياحية.. أهمها:

 

1ـ زانتي تاون

زاكينثوس

هي عاصمة زاكينثوس وتقع على الساحل الشرقي للجزيرة، وقد هدمت الكثير من مبانيها في زلزال عام 1953 ، ولكن شوشارعها وساحاتها المرصوفة تجعلها مكان مميز للتمشية والتسوق، كما تضم كنيسة أجيوس ديونيسيوس والتي تضم رفات شفيع البلدة وبنيت عام 1708 ، أما سورها فهو يتميز بطابع رائع وبواية رئيسية تحمل أسد سانت مارك رمز البندقية وجدرانه الخارجية مزينة بلوحات جدارية رائعة.

 

2- المتحف البيزنطي

زاكينثوس

يقع في الساحة الرئيسية لزانتي تاون ويعرض الكثير من الرموز الدينية واللوحات الجدارية التي يعود تاريخها للقرن الـ12، كما يوجد نموذج مصغر للمدينة قبل زلزال 1953، مما يعطي فكرة رائعة عن شكلها قبل الزلزال.

 

3- قصر روما

زاكينثوس

بني في ستينات القرن الـ17 ، وهو واحد من المباني القليلة التي نجت من زلزال عام 1953، وقد تم تجديده وفتحه للجمهور عام 2007 ، وهو مملوك لعائلة روما وبداخله لوحات وكتب وأثاث يعطي فكرة واضحة عن كيفية حياة الطبقة الأرساقراطية في تلك الفترة.

 

4- شاطئ حطام السفينة

زاكينثوس

ربما يكون الشاطئ الاكثر تصويرا في اليونان، ويظهر في الكثير من الإعلانات السياحية ، وقد اكتسب اسمه من وجود سفينة قديمة كانت تهرب السجائر وحطمتها الامواج واستقرت بها على الشاطئ ، وهو يعتبر بداخل كهف تهريب قديم، ويتميز بالحصى الأبيض والمنحدرات الرائعة.

 

5- كهوف كيري

زاكينثوس

هي عبارة عن صف من الكهوف يمكن منها رؤية الشمس والإطلال على البحر الفيروزي في آن واحد، كما يمكن السباحة في الكهوف والغوص لرؤية تأثيرات الإضاءة المذهلة في المياه ورؤية بقايا السفن المحطمة والبطائع التي كان يتم تهريبها عبر الكهوف.

 

6- الكهوف الزرقاء

زاكينثوس

سميت بهذا الاسم لأنها من الداخل زرقاء اللون بسبب انعكاس السماء عليها مما يجعلها كأنها مغطاة بطبقة لازوردية ساحرة وتتلأللأ فيها الأضواء كاليقاوت .

 

7-حديقة زاكنثوس البحرية الوطنية

زاكينثوس

تقع في خليج لاجاناس ، وهو خليج واسع وموطن لعدد من الشواطئ الرائعة، وقد أصبح منذ عام 1980 من أهم المنتجعات في المدينة وأكبرها ، وهو منطقة خصبة للسلاحف المائية ضخمة الرأس والكثير من الأنواع المائية المهددة بالانقراض، وقد تأسست الحديقة لحماية هذه الأنواع النادرة.

 

8- حديقة حيوان ستون

زاكينثوس

هي وجهة سياحية رائعة لمحبي الحيوانات، ومن أهم المزارات التي تعجب الأطفال حيث تضم غزلان وحيوانات الراكون والطاووس والسلاحف والدجاج، ويمكن للأطفال إطعام الحيوانات واللعب معهم.