أبدأ البحث

تعرف على مواصلات مطار القاهرة التي يمكن الاعتماد عليها

 تعرف على مواصلات مطار القاهرة التي يمكن الاعتماد عليها
 

تعرف على مواصلات مطار القاهرة التي يمكن الاعتماد عليها

يعد مطار القاهرة أهم مطار في مصر، يخدم الكثير من المسافرين من المحافظات والمناطق المصرية المختلفة، ويأتي إليه المسافرون من أجل اللحاق بطائراتهم للتوجه إلى وجهتهم.

ولهذا، فإن هناك الكثير من المواصلات التي يمكن للمسافرين الاعتماد عليها في طريقهم من وإلى المطار، وفي هذه المقالة سوف نستعرض سوية أبرز تلك المواصلات، مع توضيح عيوب ومميزات كل منها.

مطار القاهرة الدولي

يشهد مطار القاهرة الدولي مئات الرحلات الجوية اليومية، في الاتجاهين من وإلى المطار، من الوجهات الدولية المختلفة، كما يلعب المطار دورًا محوريًا في ربط خطوط الملاحة بين الشرق والغرب، إذ يمثل المطار منطقة ترانزيت مهمة في منطقة الشرق الأوسط.

ونظرًا لموقع المطار بعيدًا عن قلب مدينة القاهرة، فإن هناك الكثير من مواصلات المطار التي يمكن للمسافرين الاعتماد عليها، سواء في طريقهم إلى المطار من منازلهم، أو في طريقهم من المنزل إلى المطار.

حيث تتنوع تلك المواصلات من حيث كونها مواصلات عامة أو خاصة، ومن حيث السعر، ومن حيث سرعة تلك المواصلات، وأيضًا من حيث درجة الراحة والرفاهية في الطرق.

إذا كانت هذه أول زيارة لك لمطار القاهرة الدولي، فسوف تفيدك هذه المقالة في التعرف على تلك المواصلات بشيء من التفصيل والمقارنة.

مواصلات مطار القاهرة

هناك عدة أشكال متنوعة من مواصلات مطار القاهرة الدولي، ويمكن أن يفضل أحد المسافرين مواصلة ما لا يفضلها مسافر آخر. وأيًا كان، فإن هناك 4 مواصلات رئيسية توفر لك الانتقال من أو إلى المطار.

وفيما يلي بيان تلك الأنواع الأربعة من المواصلات:

خدمات سيارات الأجرة

وهي التاكسي، وغالبًا ما تكون سيارات الأجرة هي الخيار الأول للمسافرين، خصوصًا القادمين من الخارج، حيث يجدون تلك السيارات في انتظارهم أمام قاعة الوصول في مطار القاهرة.

وتتميز سيارات الأجرة بأن ليس لها خطوط سير واحدة، أي أنها يمكن أن توصلك لأي مكان. ولكن المشكلة في أنه  لا توجد وسيلة محددة لتحديد سعر تكلفة الرحلة، وإنما يتم التفاوض على الأسعار قبل ركوب تاكسي المطار.

ومع ذلك، فإنها سيارات مريحة، وجيدة من حيث الركوب، ومكيفة الهواء، وتكون الأغلبية منها سيارات جديدة.

الحافلات

على عكس سيارات الأجرة، يمكن للمسافرين الاعتماد على الحافلات الحكومية من وإلى المطار، وتتميز تلك الحافلات بأن أسعارها تكون محددة سلفًا، أي لا داعي للقلق حول إمكانية غشك في تسعير الرحلة.

ولكن من جهة أخرى، فإن لتلك الحافلات خطوط سير ثابتة ومحددة، كما أنها في نفس الوقت قد لا توصلك إلى المكان الذي تريده بشكل مباشر، وإنما لأقرب نقطة.

ويوجد نوعان من الحافلات:

  • حافلات المدينة لتوصيلك لجميع اتجاهات القاهرة

  • حافلات لمختلف للمواقف الرسمية في المحافظات الأخرى، مثل خطوط غرب الدلتا، وصعيد مصر، وشرق الدلتا، وسوبر جت.

وتتميز تلك الحافلات بأنها تكون مكيفة الهواء، ولكنها موجودة في منطقة وقوف السيارات أمام المبنى رقم 1 فقط.

السيارة

يمكن الاعتماد على سيارتك الخاصة أو سيارة صديقك في الذهاب إلى مطار القاهرة أو الرجوع منه، وهو ما يضمن لك الخصوصية التامة والراحة الكاملة في طريق مطار القاهرة.

وقد تم تدشين طريق العروبة من مصر الجديدة، والطريق الجديد وصلة رقم 3 مع التقاطع بين الطريق الدائري وطريق السويس من أجل تسهيل الوصول إلى مطار القاهرة بعيدًا عن ازدحام الشوارع الأخرى.

تأجير سيارة ليموزين

تعد خدمات ليموزين المطار واحدة من أفضل مواصلات مطار القاهرة الدولي، وهي عبارة عن سيارات فارهة ومميزة ومريحة، تضمن لك الانتقال من المطار إلى باب المنزل في أي مكان تريده، سواء داخل محافظة القاهرة أو خارجها.

وتتميز خدمة ليموزين مطار القاهرة بأنه يمكن حجزها تليفونيًا قبل موعد الرحلة، ويمكن أن تقلك تلك الخدمة من المنزل إلى المطار، أو من المطار إلى المنزل، وذلك من خلال أسعار ثابتة يعتمد تقديرها على الوجهة وفئة السيارة.

ومن ثم، فإن سيارات ليموزين المطار تجمع بين الحرية في الحركة والانتقال، وبين الأسعار الثابتة والمحددة لضمان عدم الغش.