أبدأ البحث

كورفو.. هنا سقط بوسيدون في الحب

 كورفو.. هنا سقط بوسيدون في الحب
 كورفو.. هنا سقط بوسيدون في الحب

 

مدينة كورفو من المدن الساحرة التي تطل على البحر الأيوني الازرق في موقع جميل على النتوء الشرقي، وهي تعتبر مدينة صديقة للمشاة وتتمتع بتصميمات معمارية أنيقة على الطراز الإيطالي بفضل الفترة التي سقطت فيها تحت احتلال البندقية، واليوم هي واحدة من مواقع التراث العالمي لليونسكو.

 

موقع مدينة كورفو

هي جزيرة يونانية تقع على البحر الأيوني في اليونان.

 

نبذة تاريخية عن مدينة كورفو

تتمتع كورفو بسمعة جيدة في الأساطير اليونانية حيث أن اسمها باللغة اليونانية هو كركيرا وهذا الاسم يرتبط بأقوى رمزين من رموز البحر في اليونان وهما بوسيدون اله البحر وأسبوس النهر الخالد في اليونان.

 

ووفقا للأسطورة فقد سقط بوسيدون في حالة حب مع حورية جميلة هي كوركيرا ابنة أسبوس حارس النهر وخطفها من حقل الحوريات وأتى بها إلى الجزيرة في مكان لم يتم الكشف عن اسمه حتى الآن، وقد عاشا في سعادة زوجية وتم اطلاق اسمها على الجزيرة ليتم تحريفه بمرور الزمن.

 

وتتمتع الجزيرة أيضا بتاريخ حافل من المعارك والفتوحات والتي بسببها أقيمت الكثير من القلاع الرائعة سواء ضد العثمانيين أو البنادقة أو حتى للدفاع عن الجزيرة في الحروب النابولينية.

 

المزارات السياحية في كورفو

تتمتع كورفو بالكثير من المزارات السياحية والترفيهية ومنها:

 

القلعة القديمة

كورفو

هي قلعة ساحرة تقع على شبه جزيرة صخرية صغيرة وتظهر بوضوح من جهة البحر ، وبناها أهل البندقية عام 1546 في موقع قلعة قديمة ، ويتم الوصول إليها عبر جسر بني فوق خندق مائي رائع، وبداخلها كنيسة صغيرة بناها البريطانيون في القرن الـ19.

 

2- متنزه اسبلاناد

كورفو

بين المباني المزدحمة لهذه المدينة القديمة، وبجوار القلعة القديمة يقع متنزه اسبلاناد، ويضم مساحات خضراء شاسعة ويعتبر أكبر ثاني ساحة خضراء في أوربا، ويضم تجمعات عامة رئيسية ومقاهي وملاعب كريكيت ، وأماكن لفرق موسيقية.

 

3- القلعة الجديدة

كورفو

بناها البنادقة عام 1577 لحمياة المدينة من الأتراك مما يجعلها أحدث قليلا من القلعة الأولى، وهي الآن مزار سياحي رائع يمكن من خلال صعود أعلاها التمتع بمناظر ساحرة للبحر وتناول أشهر المشروبات والمأكولات.

 

4- كنيسة القديس سبيريدون

كورفو

هي واحة للسلام والهدوء، وقد كان القديس سبيريدون شفيع كورفو، وقد بنيت الكنيسة عام 1589 ، وتشتهر ببرج الجرس ذو القبة الحمراء المميزة من بعيد ، وبداخلها توجد رفات القديس في تابوت فضي مزين بالأحجار الكريمة ، وقد عاش هذا القديس في القرن الثاني الميلادي، وقبل وفاته قيل أنه أصبح أسقفا وبدأ بأداء الكثير من المعجزات.

 

5- قصر مون ريبوس

كورفو

هو قصر كلاسيكي رائع يقع في حديقة جميلة وتصطف حوله الأشجار ، وهو مسقط رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيليب الذي ولد في القصر عام 1921 دوق أدنبرة، ولقد بني القصر نفسه على يد البريطانيين عام 1831 ، وكان يستخدم بعد ذلك كمصيف للعائلة الملكية اليونانية.

 

6- كنيسة القديسين جيسون وسوسيباتار

كورفو

تقع بالقرب من مون ريبوس ، ويعتبر القديسين جيسون وسوسيباتار اثنين من تلاميذ القديس بولس الذي بشر بالمسيحية في الجزيرة في سنة 70 م، وتعتبر الكنيسة نموذج معماري للعمارة البيزنطية في القرن الـ11.

 

7-جزيرة ماوس

كورفو

هي عبارة عن جزيرتين صغيرتين ترتفعان معا عن سطح البحر ومرتبطتين بجسر وتضم احداهما دير بني في القرن الـ17 ، وكثيرا ما تظهر الجزيرتين في البطاقات البريدية .

 

8- أخيليون

كورفو

تبعد أخيليون 10 كم من مدينة كورفو وتم بناؤه عام 1890 كقصر صيفي للامبراطورة إليزابيث ملكة النمسا، والتي كانت شخصية مأساوية تعاني من سوء الحظ بعد خيانة زوجها وانتحار ابنها ، وهو الآن مملوك للدولة ويضم لوحات فنية رائعة وقطع أثاث كلاسيكية ومناظر رائعة على البحر.

 

9- القصر الملكي- متحف الفن الأسيوي

كورفو

بني عام 1816 للمندوب السامي البريطاني وتم هجره عام 1864 بعد خروج الانجليز من الجزيرة وهو الآن متحف للفن الأسيوي ويضم مجموعة رائعة من التحف الصينية واليابانية واللوحات الهندية والمنحوتات والتي يعود تاريخها للعصر الحجري الحديث.

 

10- المتحف الأثري لكورفو

كورفو

يعرض هذا المتحف الاكتشافات الاثرية التي تمت في أنحاء الجزيرة ومنها آثار منذ القرن السادس قبل الميلاد ، وبه بعض اللوحات الاسطورية التي تمثل ميدوسا بشكلها الشيطاني.