أبدأ البحث

طيران الامارات وقواعد الأمتعة داخل مقصورة الطائرة

 طيران الامارات وقواعد الأمتعة داخل مقصورة الطائرة
 

الدليل الشامل لطيران الامارات

تم اختيار اسم "طيران الإمارات" لشركة الطيران الجديدة في عام 1984، عندما طلب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وزير الدفاع الإماراتي آنذاك وعضو في العائلة المالكة التقدمية في دبي، السير موريس فلاناغان، العضو المنتدب لدناتا آنذاك، للنظر في إنشاء شركة طيران. بحلول ديسمبر من ذلك العام، كانت خطة العمل شاملة جاهزة.  

  

قواعد الأمتعة داخل المقصورة على متن طيران الإمارات   

·      الدرجة السياحية: كجم، أبعاد التحميل يجب ألا تتجاوز 55 × 38 × 20 سم

·      الدرجة الأولى ورجال الأعمال: 7 كجم + 7 كجم حقيبة أو حقيبة ملابس، يجب ألا يتجاوز 45 × 35 × 20 سم؛ لا يجوز أن يتجاوز حجم حقيبة اليد 55 × 38 × 20 سم؛ يجب ألا يزيد سمك كيس الملابس عن 20 سم عند طيها.

·      مع الأطفال:سرير محمول أو عربة أطفال قابلة للطي تمامًا ُ, حيث سمح بإحضار سرير محمول واحد أو عربة أطفال واحدة قابلة للطي بالكامل في الكابينة إذا كان هناك مكان. إذا لم يكن هناك مكان لهذه العناصر في المقصورة، فسيتعين عليك فحصها.

·      مشتريات السوق الحرة:يُسمح أيضًا بالمشتريات المعفاة من الرسوم الجمركية مثل الخمور والسجائر والعطور بكميات معقولة لجميع فئات الخدمة. ومع ذلك، فإن القيود المفروضة على السوائل السارية في العديد من المطارات قد تمنع هذه العناصر من تجاوز نقاط الفحص الأمني. المزيد عن القيود على السوائل.

·      الصعود من الهند:للعملاء الذين يصعدون إلى الهند، يُسمح لك بقطعة واحدة من الأمتعة المحمولة. لا يجوز أن يتجاوز حجم حقيبة اليد 115 سم.

·      السفر من البرازيل:بالنسبة لجميع الرحلات المغادرة من البرازيل، يمكن للعملاء حمل ما يصل إلى 10 كجم من أمتعة المقصورة.  

أهم القواعد والملاحظات لطيران الإمارات  

بيان الشفافية الخاص بطيران الإمارات بشأن قانون الرق الحديث  

تعتبر العبودية الحديثة والرق والسخرة والاتجار بالبشر جرائم وانتهاكات لحقوق الإنسان الأساسية. قانون العبودية الحديثة لعام 2015 هو قانون برلماني في المملكة المتحدة يعالج الرق في البلاد، ويجمع بين الجرائم السابقة المتعلقة بالاتجار والرق. تمتثل مجموعة الإمارات لجميع قوانين الدول التي تعمل فيها بما في ذلك تلك المتعلقة بمكافحة الاتجار بالبشر ومكافحة الرق. تتبع مجموعة الإمارات نهج عدم التسامح مطلقاً مع العبودية الحديثة وهي ملتزمة بالتصرف بشكل أخلاقي ونزاهة في جميع المعاملات التجارية والعلاقات وسلاسل التوريد.  

الاتحاد الأوروبي وملاحظاته  

اعتبارًا من 17 فبراير 2005، تمنح لائحة الاتحاد الأوروبي رقم 261/2004 للمسافرين على متن رحلة طيران في إحدى دول الاتحاد الأوروبي حقوقًا معينة في حالة رفض الصعود إلى الطائرة أو الإلغاء أو التأخير الطويل للرحلات.  

  • إشعار رفض صعود الطائرة  
  • إشعار التأخير  
  • إشعار الإلغاء  
  • إذا كنت تشعر أنه يحق لك الحصول على تعويض وفقًا لهذه الإشعارات، فيرجى الاتصال بأقرب مكتب طيران الإمارات إليك.  

سياسة البضائع الغير مسموحة والخطرة  

·      المواد الممنوعة والخطرة على متن طيران الإمارات: المواد المحظورة هي الأشياء أو المواد التي تشكل مخاطر على الصحة والسلامة للركاب أو قد تلحق الضرر بالطائرة. لذلك يُطلب عدم إحضار هذه المواد على متن الطائرة.

·      المواد المحظورة في دولة الإمارات العربية المتحدة:تنتهج دولة الإمارات العربية المتحدة سياسة صارمة للغاية لمكافحة المخدرات وعدم التسامح معها. تجري جميع المطارات داخل دولة الإمارات عمليات بحث شاملة باستخدام معدات شديدة الحساسية. حيازة أي كميات من المخدرات غير المشروعة من قبل المسافرين الذين يدخلون أو يعبرون دولة الإمارات العربية المتحدة سوف يخضع للعقوبة.

·      جلب الأدوية إلى الإمارات:إذا كنت تنقل أدوية خاضعة للرقابة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، فيجب عليك التقدم للحصول على الموافقة من خلال موقع وزارة الصحة على الويب. استشر طبيبك إذا كان الدواء الموصوف لك خاضع للتحكم أم لا. يجب عليك أيضًا أن تحمل الوصفة الطبية للكمية (بحد أقصى 3 أشهر) من الدواء الذي تحضره إلى الإمارات العربية المتحدة. ولا تحتاج جميع الأدوية الأخرى (التي تصرف بوصفة طبية للأدوية غير الخاضعة للرقابة والأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية) إلى موافقة مسبقة من وزارة الصحة.

·      الكحوليات:تستطيع حمل المشروبات الكحولية، عندما تكون في عبوات البيع بالتجزئة، تحتوي على أكثر من 24٪ ولكن ليس أكثر من 70٪ كحول من حيث الحجم، في أوعية لا تتجاوز 5 لترات، بإجمالي كمية صافية للفرد 5 لترات. 

الأجهزة التي تعمل بالبطاريات والبطاريات الأخرى 

البطاريات الاحتياطية / أو القابلة للفك، بما في ذلك خلايا أو بطاريات الليثيوم، للأجهزة الإلكترونية المحمولة، يجب حملها في حقائب اليد حصراً. الغرض الأساسي منها هو أن تكون مصدر طاقة، على سبيل المثال.  بنوك الطاقة تعتبر الحل الأمثل للبطاريات الاحتياطية. يجب الحفاظ على هذه البطاريات بشكل فردي لتجنب حدوث قصر في الدائرة الكهربية.  طيران الإمارات يسمح لكل راكب بحمل 20 بطارية إضافية فقط.  

طائرات التي تعمل بنظام أوتوماتيكي  

لأسباب تتعلق بالسلامة، لا يمكن السماح للطائرات التي تعمل بنظام أوتوماتيكي على متن طيران الإمارات كأمتعة مقصورة. يمكن قبول الطائرات بدون طيار باعتبارها أمتعة مسجلة فقط. إذا كان لديك طائرة بدون طيار في أمتعتك التي تم فحصها، فسيطلب منك طيران الإمارات إما تأمين بطاريات داخل الطائرة التي تعمل بنام أوتوماتيكي أو إزالة البطاريات وحملها في أمتعتك المحمولة. تظل هذه اللائحة سارية حتى إذا كنت متصلًا برحلات طيران الإمارات الجوية من شركة طيران قبلت الطائرات بدون طيار كأمتعة مقصورة.  

السجائر في طيران الامارات

يجب أن تحافظ على أمان السجائر (بما في ذلك السيجار الإلكتروني، والأنابيب الإلكترونية، العطور أو المبخرات الشخصية الأخرى) التي تحتوي على بطاريات لمنع التنشيط الغير مقصود.  

أدوات تجعيد الشعر التي تحتوي على غاز الهيدروكربون  

مكواة تجعيد الشعر تحتوي على غاز الهيدروكربون، يسمح طيران الإمارات بواحد لكل عميل أو فرد من أفراد الطاقم، بشرط أن يكون غطاء الأمان مثبتًا بإحكام فوق عنصر التسخين. لا يسمح باستخدام أدوات تجعيد الشعر على متن طيران الإمارات. 

 

ماذا بعد أن تصل من السفر من على متن طيران الإمارات؟

الأكل والشرب الآمن 

حتى الأطعمة التي تبدو طازجة ومذاقها لذيذ يمكن أن تحمل الجراثيم. اتبع هذه الإرشادات للتأكد من بقائك بصحة جيدة أثناء التواجد بعيدًا عن المنزل: 

  • اغسل يديك بالصابون والماء قبل لمس أي طعام. 
  • تأكد من أن الأواني الفخارية وأدوات تناول الطعام نظيفة. 
  • حاول أن تأكل طعامًا مطهيًا جيدًا وساخن طوال الوقت. 
  • يعتبر الطعام الذي يتم تناوله مباشرة بعد الطهي هو الأكثر أمانًا. من المرجح أن تكون الأطعمة التي تُترك للوقوف بعد الطهي والطعام من أكشاك الشوارع ملوثة. 
  • التزم بالمشروبات المعبأة في زجاجات أو المعلبة بدلاً من المشروبات مثل العصائر الطازجة التي يمكن تخفيفها بماء الصنبور. 
  • لا تستخدم الثلج في المشروبات لأنه عادة ما يكون مصنوعًا من مياه الصنبور التي قد تكون ملوثة في بعض الأماكن. 
  • السلطات والفاكهة إذا تم غسلها في ماء الصنبور قد تحمل أيضًا التلوث. من الأفضل عمومًا أن تأكل فقط الطعام المطبوخ جيدًا أو المقشر. 

في نهاية هذه المقالة، يعتبر طيران الإمارات من أفضل أنواع الخطوط الجوية. بإمكانك معرفة التفاصيل والإمكانيات والمحرمات على متن هذه الطائرة من خلال قراءتك لهذه المقالة.