أبدأ البحث

تعرف على أجمل مدن العالم السياحية

 تعرف على أجمل مدن العالم السياحية
 

تعرف على أجمل مدن العالم السياحية


الحديث عن أجمل مدن العالم ليس بالأمر السهل، ولكن وفقاً لحصر أعداد السياح الذين زاروا المدن السياحية حول العالم على مدار العام المنصرم بحسب ما تطرقت له وزارة السياحة العالمية، أصبح من الممكن تحديد أجمل المدن السياحية والتعرف على أشهر وأهم معالمها السياحية والأكثر استقطاباً للسياح.

على الرغم من أن للسفر فوائد جمة، إلا أن هناك مجموعة من المخاوف التي تسيطر على المسافرين، وأكثر تلك المخاوف هي السفر بمفردنا، ولكن بإتباع مجموعة من الخطوات يمكنك التغلب على تلك المخاوف، أدخل الآن وطالع معنا: أفضل 21 نصيحة لمن يرغب السفر بمفرده


أجمل مدن العالم السياحية والأكثر استقطابا للسياح


تعرف على أجمل مدن العالم السياحية


مدينة مراكش في المغرب

تعد مدينة مراكش من اجمل واهم المدن في المغرب. تسمى أيضًا بالمدينة الحمراء وعاصمة النخيل، وهي من أكثر المدن جذبا للسياح من جميع دول العالم. تجد في مراكش مزيج من العادات والتقاليد والثقافات المختلفة التي تستحق الاستكشاف وتعد 

 تحتضن مدينة مراكش الكثير من اهم الاماكن السياحية في المغرب ومن ضمنها المعالم القديمة التي تحمل تاريخ العريق مثل قصر الباهية، القبة المرابطية، مدرسة بن يوسف وغيرها. 

 وكما تمتاز مراكش ايضا  بجمال طبيعتها الخلابة، أسواقها الملونة، أطباقها الشهية وفنادقها المتميزة التي تعد من افضل الفنادق في المغرب


جزيرة بالي في إندونيسيا

تعتبر جزيرة "بالي" واحدة من أجمل المدن السياحية، وتعد من أكثر الجُزر استقطاباً للسياح من جميع أنحاء العالم؛ لجمال طبيعتها وتنوعها الغني وتراثها العريق وتاريخها القديم، الأمر الذي يجعلها واحدة من أجمل المدن السياحية، إضافة إلى جمال شواطئها وسحرها البيئي المتنوع، ومعالم الجذب الطبيعية في الجزيرة، كمدرجات الأرز، وجزيرة "لومبوك" الهادئة على الساحل الشرقي الشمالي.

أكثر ما يميز جزيرة بالي هدوئها جبالها الشاهقة، وغاباتها الخضراء الواقعة على الساحل الغربي، فضلاً عن وجود العديد من المعالم التاريخية والأثرية القديمة، كالقصور والمتاحف والمعارض التي تحتضن العديد من الرسومات والفنون القديمة، وهذا بالضبط ما جعلها واحدة من أجمل جزر العالم، حيث تستقطب الجزيرة أكثر من 8 مليون سائح من جميع أنحاء العالم سنوياً.


مدينة أوساكا اليابانية  

تاريخ مدينة أوساكا العريق القديم الذي يمتد إلى ما قبل القرن السادس عشر، وباعتبارها العاصمة الأولى للمدينة، ولكونها ثاني أكبر مدينة في اليابان غنية بالعديد من المعالم التاريخية والأثرية، أصبحت واحدة من أجمل المدن السياحية في اليابان والأكثر جذباً واستقطابا للسياح من جميع أنحاء العالم.

تتميز المدينة بكثرة أماكنها السياحية ومعالمها التاريخية وأنشطتها الترفيهية، فهي من أجمل المدن السياحية الجاذبة للعائلات لقضاء أجمل الأوقات، ومن ضمن الأنشطة التي تقدمها المدينة لزوارها، مدن الملاهي الشيقة، وعجلة فيريس الشهيرة، وفن العمارة الحديث، كما وتحتوي المدينة على عدد كبير من دور السينما، كما أن أسعار الفنادق والحانات والنوادي الليلية الموجودة في المدينة يعتبر اقتصادياً مقارنة بالمدن الأخرى، وتقع المدينة في وسط اليابان وهي أشهر المدن السياحية، والجدير بالذكر أن المدينة تستقطب سنويا أكثر من 8.5 مليون سائح.


مدينة بتايا في تايلاند

في حال كنت من محبي السياحة الثقافية، فبالتأكيد مدينة بتايا في تايلاند هي خيارك الأمثل، حتي تحتوي المدينة على خليط من العادات والتقاليد والثقافات المختلفة التي عاشت في المدينة منذ القدم، وتُعتبر بتايا من أكثر مدن تايلاند جذباً واستقطاباً للسياح؛ لتنوع معابدها الدينية  وحدائقها الجميلة، وشواطئها الهادئة، ومنازلها القديمة، وتستقطب المدينة أكثر من 8.7 مليون سائح من مختلف دول العالم وتأتي في المرتبة الثالثة كأكثر المدن السياحية في تايلاند استقطاباً للسياح بعد كل من "بانكوك" و "بوكيت".


مدينة برشلونة في إسبانيا

تستقطب مدينة برشلونة سنوياً أكثر من 9 مليون سائح من كافة أنحاء العالم على الرغم من أنها ليست المدينة العاصمة لإسبانيا، ويعود السبب في ذلك لموقع المدينة المتميز، حيث تقع المدينة على الساحل الشرقي الشمالي للبحر المتوسط، وجنوبي جبال "البرانس" الفرنسية.

تتميز المدينة بمناخها اللطيف، وأنديتها ومدارسها الكروية العريقة، مما يجعلها أكثر المدن شهرة وجذباً للسياح وللمشجعين الرياضين من جميع أنحاء العالم، كما وتحتوي المدينة على عدد كبير من المتاحف التي تضم تشكيلة كبيرة من التراث والآثار القديمة العريقة منذ قدم الزمان.


مدينة ميلان الإيطالية  

تعتبر مدينة ميلان الإيطالية ثاني أكبر مدينة من حيث عدد السكان، وهي أكثر المدن الإيطالية جذباً للسياح، وأكثر المدن التي تحتوي على معالم ووجهات سياحية، كما أنها تعتبر من أكثر المدن مواكبة لصيحات الموضة الحديثة؛ وتحتوي المدينة على عدد كبير من بيوت الأزياء الشهيرة، مما يجعلها من أكثر المدن الإيطالية استقطاباً للسياح والمشاهير من جميع أنحاء العالم.

تتميز مدينة ميلان بفن وهندس العمارة، وهي مدينة نابضة بالحياة حتى في ساعات الليل المتأخرة، وتحتضن المدينة عدد كبير من دور السينما، والمتاحف العريقة، والمعالم السياحية القديمة، والثقافات المتنوعة، ويزورها سنوياً أكثر من 8.8 مليون سائح من مختلف دول العالم.


مدينة هون كونج الصينية   

واحدة من أكثر المدن السياحية تكدساً وازدحاماً بالسكان، وهي واحدة من أكثر المدن استقطاباً للسياح وذلك لتنوع معالمها السياحية، وموقعها الجغرافي، وحكمها الذاتي المستقل، وهي أكثر المدن الصينية التي تنشط فيها الحركة التجارية الدولية.

تشتهر هونج كونج بالعديد من الصناعات، منها صناعة الأفلام، وبيوت الأزياء ومتاجر الماركات العالمية، وتُصنف هونج كونج بأنها أجمل المدن الصينية وذلك بفضل تنوع مناخها وأجواءها المعتدلة، وتستقطب المدينة حوالي 9.2 سائح من جميع أنحاء العالم سنوياً.


مدينة أنطاليا التركية  

تُعد أنطاليا واحدة من أجمل المدن التركية والأكثر استقطاباً للسياح من جميع أنحاء العالم، حيث تحتوي المدينة على عدد كبير من المعالم الأثرية العريقة، والمناطق الترفيهية، والشواطئ الجميلة الخلابة.

في حال عقدت العزم لزيارة أنطاليا والخروج في عطلة، كن على يقين من زيارة البلدة القديمة التي تحتوي على عدد كبير من المواقع الأثرية القديمة، كما أن شواطئ المدينة ومينائها الرائع ومياهها الفيروزي الساحر ومناخها اللطيف المعتدل، يجعلها وجهة سياحية للأفراد بشكل عام وللعائلات بشكل خاص، حيث تحتوي المدينة على عدد كبير من الأنشطة المائية والترفيهية، كما وتستقطب المدينة أكثر من 9.5 مليون سائح من جميع أنحاء العالم سنوياً.