أبدأ البحث

دليل لاختيار شنطة سفر

 دليل لاختيار شنطة سفر
 


دليل لاختيار شنطة سفر 

أفضل شنط سفر داخل المملكة العربية السعودية وكيفية ترتيب الحقيبة

 

يبحث العديد من الأشخاص عن دليل لاختيار شنطة سفر، وهذا شيء مهم يحتاجه المسافر لوضع الأشياء الذي يحتاجها والذي سيستخدمها في الخارج، ولقد كثرت أنواع شنطة السفر، ومن أجل هذا سوف نقدم لك الدليل المناسب لاختيار شنطة السفر، ونرجو أن تتابع هذا المقال.

 

أفضل شنط سفر داخل المملكة العربية السعودية

 

لا يمكنك البحث عن دليل لاختيار شنطة سفر دون أن تعلم أفضل المنتجات الخاصة بشنط السفر، ومن أجل هذا نوفر لك شنط السفر مع عرض مميزاتها، وهذا بهدف أن تختار الشنطة التي تجدها مناسبة لأمتعتك، وتتمثل تلك المنتجات الخاصة بشنط السفر في النقاط التالية:

 

1-   حقيبة سبينر

 

تمتاز بطبقة خارجية صلبة وواقية، وهي من الحقائب التي تعزز القوة حيث تم تصنعيها من مادة ايه بي اس، والتي يعرف عنها أنها سميكة للغاية، ومقاومة للخدش، ولها بطانة داخلية كاملة مقسمة، ويوجد لها 3 جيوب بسحابات، ويمكن توسيعها، وتمتلك مقبض قابل للسحب ومقبض قصير مثبت بإحكام، وتمتلك تلك الحقائب 4 عجلات دوارة ومزدوجة. افضل سعر لهذه الشنطة متوفر على موقع علي اكسبريس و يمكنكم الحصول علي كود الخصم من هنا 

 

2-   حقيبة أمتعة مزودة بقفل ورقم سري

 

تمتاز تلك الحقيبة بخامة النايلون وبها مشبك من البلاستيك، ولها قياس عمودي 220 سم، وأفقي 200 سم، كما تمتلك تلك الحقيبة حزام أمتعة عالمي يناسب حقيبة السفر، بقياس 30 انش، ولها قفل برقم سرى يحمي الحقيبة وتعطيك الخصوصية المطلوبة منها.

 

3-   شنط سفر تراولي من ار أند أف

 

وتلك الشنط من السفر عبارة عن 3 قطع بأحجام مختلفة، وتتميز تلك الحقائب بأنها قوية وصلبة ولكن مع تلك القوة والصلابة تصبح خفيفة الوزن، وفي تلك الشنط أقسام مفصولة من الداخل، ومساحة داخلية كافية، ونوع القفل الخاص بها سحاب، ويوجد خطوط فصل داخلية، وتتكون من 4 عجلات ويوجد منها اللون الأحمر والأرجواني والأسود.

 

4-   امازون بيسكس

 

تمتاز تلك الحقيبة بهيكل صلب غير قابل للخدش، وهي حقيبة مبطنة بالكامل من الداخل مع حاجز فاصل و3 جيوب بسحاب، وبها مقبض قابل للتصغير ومقبض قصير مثبت بشكل أمن، ولها أربع عجلات دوارة مزدوجة. قبل الشراء من امازون احصل على كود خصم امازون السعودية  من هنا

 

5-   شنط سفر دكني

 

يعرف عن شنط سفر دكني وهو عملي جدًا وبه الكثير من الأناقة والرفاهية، وتتوفر تلك الحقائب بثلاث مقاسات وهي الصغيرة والكبيرة والمتوسطة، ويمكنك شراء الطقم كامل وهو واحد من أفضل الحقائب التي لها دليل لاختيار شنطة سفر، وهذا لأن لها جودة عالية جدًا، وتتوفر فيها أذرع من أجل التحكم في حركة الحقيبة.

 

6-   شنط  سفر سنتربوينت

 

وتتوفر شنط سفر سنتربوينت بالعديد من المواصفات والوظائف الجيدة، وتعرف تلك الحقائب بأنها عالية الجودة، ولها الكثير من الأشكال والخصائص، فمثلًا هنالك حقائب سنتربوينت مزودة بالمقابض وطبعات ليوبارد، وهناك حقائب مزودة بطبعات حيوانات، وأخرى حقائب ناعمة ومبطنة ومزودة بعجلات، وهي من أهم الشنط التي في دليل لاختيار شنطة سفر.

 

7-   شنط سفر كالفن كلاين

 

تتميز حقائب سفر كالفن كلاين على أن قماشها قوي وذراعها قوي جدًا، ولذلك يمكنك التحكم بها على ثلاث مستويات، وهذا ناهيك عن مقابضها المتينة والمميزة، وبالإضافة إلى المرونة الكبيرة والقدرة على تحريكها في الثلاث جهات، وهي واحدة من أفضل الشنط المتاحة لذلك هي من دليل لاختيار شنطة السفر.

 

8-   شنط سفر لويس فيتون

 

ولا يوجد شنط سفر بدون وجود ماركة شنط سفر لويس فيتون، وهذا لأن بها الكثير من المميزات تجعلها من ضمن دليل لاختيار شنطة سفر، فمثلًا يوجد داخلها نقوش مونوغرام الشهيرة، وهي واحدة من أشهر الرموز حول العالم، كما أن بها التصميم الكلاسيكية الجميلة، ولها العديد من الأشكال والتصاميم المميزة للغاية.

 

9-   شنط سفر ردتاغ

 

شنط سفر ردتاغ من الشنط الجذابة جدًا حيث لها الكثير من الأشكال والألوان والأحجام، ولكن أكثر ما يميز تلك الشنط هو وجود أقفال للحماية، وهناك ميزة أخرى وهي أن لها عجلات قوية ومرن للغاية، مما يجعلها سهلة التحرك، ويجعلها دليل لاختيار شنطة سفر.

 

10-شنط سفر تيد بيكر

 

تأتي تلك الشنط مصممة من الأقماش والخامات وتعرف بقدرتها على التحمل، وتتوفر تلك الشنط بالعديد من الأشكال والأحجام وهي شنطة ممتازة للسفر، ومن مواصفاتها الرئيسية الأحزمة التي تثبت الأمتعة من الداخل، والسحاب المكبر لزيادة المساحة، والقفل الرقمي للحفاظ على ممتلكاتك الخاصة.

 

11-شنط سفر للأطفال

 

ومن أجل اكتمال دليل لاختيار شنطة سفر علينا الحديث عن اختيار شنط سفر للأطفال، والتي أصبحت متاحة للأطفال وألوان مميزة وكرتونية شهيرة وجذابة، وناهيك عن توفرها بمواصفات عالية الجودة، وتمتاز تلك الحقائب بوجود ترك سهلة لإخراجها، وتقسم تلك الشنط بطريقة داخلية.

تقسم شنط السفر بطريقة داخلية، وهذا بهدف توزيع الأشياء الخاصة بالطفل، وهذا من أجل عدم تعرض أشياء الطفل لأضرار، وتلك الحقائب خاصة للأطفال فقط، ولكن هي جميلة في توزيع الأغراض، وتعطي إحساس بالأمان.

 

أفضل شنط سفر للعرائس

ومن أجل اختيار شنط السفر للعرائس على تلك الشنط أن تتميز ببعض المواصفات الخاصة، والتي تناسب أغراض العروسة، ومن أجل دليل لاختيار شنطة سفر تخص العرائس علينا رؤية النقاط التالية:

  • على شنط سفر العرائس أن تمتاز بالقوة والجودة العالية، ومن أجل هذا علينا اختيار شنط الماركات الجيدة والمشهورة.
  • يفضل أن تدمج تلك الشنط بين الأناقة والعصرية والجودة العالية الخاصة بها.
  • يجب اختيار شنطة سفر مصممة للتوسيع بواسطة سحاب إضافي.
  • لاختيار شنطة سفر العرائس نختار شنطة السفر المزودة برقم سري، وهذا من أجل الحفاظ على الخصوصية.
  • تفضل بعض العرائس اختيار شنط سفر فاتحة تبعث الراحة والسرور على العروسين.
  • نزين الشنط بالتول ونلفها بالشريط الملون حتى تصبح تلك الشنط مميزة عن غيرها، وتلفت الانتباه الجميل والسرور على كل من يراها.

لائحة أمتعة السفر ومستلزماته

ومن أجل السفر بطريقة أمنة علينا كتابة لائحة بأمتعة السفر ومستلزماته، وهذه العملية تساعد على تنظيم أفكارك، وتكون إضافة على دليل لاختيار شنطة السفر، وتتمثل تلك اللائحة في الخطوات التالية:

أوراق السفر المهمة والتي تتمثل في جواز السفر وتأشيرة السفر، وتذاكر الطيران، وأوراق حجز الفندق أو عقد الإيجار وبطاقة الإئتمان، والأوراق النقدية والتي تكون حسب عملة البلد.

  • الأجهزة والمستلزمات الإلكترونية مثل الهاتف المحمول واللاب توب وشواحن الأجهزة الإلكترونية، وسماعات للأذن من باب المتعة خلال ساعات السفر.
  • مستلزمات شخصية والتي تكون مثل الشامبوه والعطر وفرشان الأسنان ومشط الشعر ومنتجات العناية بالشعر والجسم، والمكياج والكريمات، والمرطبات للوجه والجسم.
  • الأدوات الطبية وهذا من أجل الأمان، ولا يجب أن ننسى الكمامة والأدوية والكريمات العلاجية والنظارة أو العدسات اللاصقة.
  • القمصان والبناطيل والعباءات وشورتات وفساتين وشرابات وأحزمة والأحذية.
  • إن كان السفر في الصيف يجب إلا ننسى الكريم الواقي للشمس، وحقيبة بحر.
  • يجب الحذر من جلب مواد محظورة، وهذا حتى لا تتعرض للمسائلة القانونية، فمثلًا يمنع تواجد الأسلحة والبطاريات وجميع المواد القابلة للاشتعال، والسجائر الإلكترونية، والمجوهرات والذهب بكثرة.

طريقة ترتيب شنطة السفر

وحتى لا تأخذ الكثير من الوقت في ترتيب شنطة السفر الخاصة بك، قررنا وضع بعض الخطوات التي ستساعدك في ترتيب شنطة السفر، وذلك حتى يكون دليل لاختيار شنطة السفر كاملًا، وتتمثل تلك الطريقة في الخطوات التالية:

فرز الملابس

حيث نقوم بوضع الملابس على الأرضية أو سرير وهذا بهدف الفرز، وتفرز تلك الملابس على مجموعتين:

  1. المجموعة الأولى: هي الملابس الأساسية للرحلة والتي لا يمكن الاستغناء عنها مطلقًا.
  2. والمجموعة الثانية: هي التي يمكن الاستغناء عنها.
  3. نقوم باستخدام الأكياس للملابس التي تكون قابلة للتكسير، ونقوم بتعليقها في الخزانة وهذا بهدف الانتظار إلى حين إقفال الشنطة، وتوضع أعلى الملابس كاملة.

قاعدة الترتيب الأساسية

أفضل طريقة للترتيب واختيار الملابس التي تريد أن تستخدمها في سفرك هي طريقة 1,2,3,4,5 وهي التي تعطيك الطريقة في التحكم في عدد الأشياء التي سترتديها فمثلًا نحدد لأنفسنا 5 قطع من الجوارب، و4 قطع من الملابس مثل العباية أو القمصان، و3 قطع من الملابس، وزوجين من الأحذية، وقبعة واحدة.

1- طي قطع الملابس

لطي الملابس داخل شنطة السفر علينا طوي القطعة الكبيرة أولًا مثل ما نطوي الملابس في الخزانة، ونقوم بطي القطع الصغيرة مثل القطنيات والبيجامات على شكل أسطواني، ويجب طي تلك الملابس على السرير أو في صندوق، وهذا حتى يسهل تحديد المساحة الخاصة بالملابس.

2- توضيب القطع مختلفة الأحجام

لتوضيب القطع المختلفة للأحجام نقوم بوضع الأحجام الثقيلة أولًا، ومن ثم نقوم بوضع الأحجام الأخف تدريجيًا، وهذا حتى نتمكن من التحكم التام في الشنطة، وتتم تلك الخطوات في التوضيب مع جميع الأغراض الخاصة بنا من ملابس أو أغراض أخرى.

3- تغليف القطع القابلة للكسر

علينا أن نضع القطع الزجاجية أو التي تكون قابلة للكسر بشكل عام في منتصف الحقيبة، وهذا حتى لا تنكسر أثناء الحمل والنزول، ومن باب الاحتياط نقوم بوضع تلك القطع في البلاستيك أو ورق مجعد، وهذا بهدف التقليل من وجود مساحات فارغة في الداخل.

يمكنك وضع ملصق بلون فاتح، وهذا حتى يتم التعرف على أن تلك الشنطة الخاصة بالسفر بها قطع زجاجية أو أشياء قابلة للكسر، ومن ثم ينتج عن ذلك التعامل بحذر مع تلك الحقيبة، وبتلك الخطوات نتضمن عدم حدوث صدامات، وعدم تكسر القطع داخل الحقيبة.

4- تغليف الأحذية

ومن أجل عدم حدوث إتساخ بسبب الأحذية نقوم بوضع الأحذية في كيس بلاستيك أو وضع بعض الجرائد، ونقوم بوضع الجوارب داخل لأحذية بهدف توفير المساحة داخل شنطة السفر، ويفضل تغليف كل حذاء بمفرده، وهذا حتى نحمي الأحذية من حدوث الخدوش أو وجود تلف.

5- ترتيب شنطة الظهر أو شنطة اليد

ومن أجل الترتيب المنظم نقوم بترتيب الملابس من حيث القطع الأكثر استخدامًا داخل شنطة الظهر أو شنطة اليد، بحيث يكون الأكثر استخدامًا في الأعلى والأقل استخدامًا في الأسفل، وذلك بسبب صعوبة فتح هذا النوع من الشنط لجلب ما تريد بصورة كاملة.

6- ترتيب الأوراق المهمة

ومن أجل ترتيب الأوراق المهمة والحفاظ عليه، نعمل على نسخ الأوراق المهمة منها أولًا، ومن ثم نقوم بوضع النسخة في شنطة اليد أو شنطة السفر، بينما نضع النسخ الأخرى من الأوراق في الحقيبة الكبيرة، وذلك من أجل تفادي ضياع الأوراق المهمة أثناء القيام بعملية السفر.

7- توضيب الملابس المتسخة

نقوم بوضع الملابس المتسخة في أكياس من القماش، وهذه الحالة التي نضع فيها الملابس المتسخة في حالة كان هناك مكان في الحقيبة، وعلينا تفادي اختلاط تلك الملابس مع الملابس النظيفة، ويمكننا وضع تلك الملابس في نفس الكيس الذي وضعنا فيه الأحذية.

وفي نهاية هذا المقال نرجو أن نكون قدمنا دليل لاختيار شنطة السفر بطريقة مفصلة وكاملة، وننصح كل من يسافر حديثًا أن يتبع تلك التعليمات الخاصة بترتيب شنطة السفر حتى يوفر في الوقت والمجهود، ونتمنى أن يكون كل من قرأ هذا المقال أن يستفاد بمعلومات جديدة.