أبدأ البحث

كيب تاون

 كيب تاون
كيب تاون
 
 

أجمل مدن جنوب افريقيا، ، وهى  ثالث أكبر مدن جنوب افريقيا  من حيث عدد السكان ، و هي عاصمة مقاطعة كيب الغربية، والعاصمة الرئيسية  لجنوب أفريقيا، وتشتهر  بالمرفئ المتواجد بها، وطبيعتها الساحرة، التي توفر أنشطة عديدة للسائحين مثل الغوص و رؤية أسماك القرش و الصيد و القفز بالمظلات و مشاهدة بعض المعالم السياحية ايضا .

 

موقع كيب تاون

جنوب القارة الافريقية على ساحل المحيط الاطلنطي

 

نبذة تاريخية

كانت  مدينة كيب تاون في الأصل مرفأ للسفن القادمة من هولندا مبحرة إلى شرق أفريقيا وقارة آسيا، وتاسست فى عام 1652 وكانت أول استيطان  لأوروبيين  دائم في المنطقة الواقعة جنوب الصحراء الكبرى، و"لونج ستريت" البوهيمي هو  أهم شوارع كيب تاون وأطولها ، وله سحره الدائم نهارا أو ليلا .

 

المعالم السياحية

 

جبل الطاولة

1-	جبل الطاولة

 

 

 

 

 

 

 

 

أو جبل تيبول، ويعود تسميته بهذا الاسم كونه مسطح يشبه الطاولة وهو مصنف كأحد عجائب الدنيا السبع .

 

كريستينبوش

كريستينبوش

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حديقة نباتية شهيرة تقع عند سفح جبل الطاولة في كيب تاون. على المنحدرات الشرقية للجبل و كريستينبوش اسم ضاحية في الجنوب ،فانتبه حتى لا تخلط بينهما .

 

رأس الرجاء الصالح

راس الرجاء الصالح

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

معروف بإنه أحد طرق التجارة المائية، وهو عبارة عن رأس من اليابسة في القارة بافريقيا يمتد في المحيط الأطلسي، ويشبه  شكله الرأس المحدب، و السفن التجارية المتوجهة من وإلى آسيا كانت تمر به .

 

جزيرة روبن

جزيرة روبن

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 هي جزيرة في خليج الجدول تبعد   مسافة 7كم من ساحل بلوبيرجستراند، كيب تاون، الاسم هو الهولندي لـلجزيرة  "ختم” ، و هي بيضاوية الشكل.

 

شاطئ البولدويزر

شاطئ البولدويزر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 ويعرف بصخور الخليج  وبالتواجد به ستتمكن من التعرف عن قرب على  حيوانات البطريق، حيث يعد  أول مستعمرات لـ" البطريق" بأفريقيا و يتزايد  أعدادها  فوصل العدد الى 3000 بطريق .

 

 متحف المناطق  الستة

متحف المناطق  الستة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 متحف يقع داخل منطقة الستة وتأسس في عام 1994 وأرضيته بها خريطة كبيرة للمنطقة مع ملاحظات مكتوبة بخط يد السكان الأصليين وتوضح أماكن منازلهم وتضم العديد من القطع الأثرية والاعلانات التاريخية وتنظم أنشطة في مجال الموسيقى والأدب والفن.

 

فيكتوريا وألفريد ووترفرونت

فيكتوريا وألفريد  ووترفرونت

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعتبر منطقة الأكثر شعبية بجنوب أفريقيا ، مع مناظرها الساحرة  على المحيط الأطلسي، و سميت على اسم ملكة بريطانيا فيكتوريا وألفريد ابنها الأصغر .

 

 

شلالات فيكتوريا 

شلالات فيكتوريا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 يمكن استقلا ل طائرة لزيارتها من كيب تاون وتعد أكبر شلالات  العالم و أفضل مشهد لرؤيتها من الأعلى  ويمكنك أن تستقل قوارب و تذهب لبركة الشيطان للعوم بها وتقع  شلالات فيكتوريا أو موسي أوا تونيا  فى  نهر زمبيزي .