أبدأ البحث

سومطرة

 سومطرة
 سومطرة .. جزيرة المفاجآت
 
 

جزيرة سومطرة هي سادس أكبر جزيرة في العالم، وثالث أكبر جزيرة في أندونيسيا بعد بورنيو وبابوا، وتقع في أقصى غربي الجزر الإندونيسية الرئيسية، وذلك إلى الشمال الغربي من جزيرة جاوه وإلى الجنوب الغربي من شبه جزيرة الملايو، وتمتد سلسلة هائلة من الجبال البركانية على ساحلها الغربي.

تشتهر بغاباتها الاستوائية المطيرة، كما أنها موطن العديد من الأنواع المهددة بالانقراض مثل النمور ، والفيلة ، ووحيد القرن السومطري، بالإضافة للكثير من المناطق ذات الجال السري الخلاب والتي توفر مغامرة شيقة لمن يزورها، وهذه بعض من أهم الأماكن في سومطرة.

بحيرة توبا

بحيرة توبا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعتبر من أجمل بحيرات أندونيسيا، ونشأت عن ثورة جبل بركاني منذ 75 ألف سنة ، وتحتوي على الكثير من الأماكن المثيرة والرائعة بالإضافة للجزيرة الواقعة في منتصفها والتي تخيف بعض الناس في الوصول إليها.

 

محمية واي كومباس الوطنية 

حديقة واي كومباس الوطنية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هي من أهم المحميات في آسيا لاستكشاف الحياة النباتية والحيوانية والتعرف على أنواع خاصة من الكائنات مثل إنسان الغاب وفيلة سومطرة، وسيجد عشاق الطبيعة ضالتهم في هذه المحمية.

 

جبل كيرنشي

جبل كيرنشي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يقع في دائرة أرخبيل النارية، وارتفاعه 3.8 متر فوق مستوى سطح البحر، وأعلاه تقع حفرة بركانية اتساعها 400x200 متر، وبالصعود إليه يستمتع المرء بالسماء الصافية، بالإضافة لمشاهدة مختلف أنحاء الجبل.

 

وادي ليمبا هارو

وادي ليمبا هارو

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

من أجمل وأروع الوديان في أندونيسيا، وتحيط به حقول الأرز الخضراء على منحدرات الجبل، وهو المكان المثالي لالتقاط الصور وتسلق الجبال، والاستمتاع بالشلالات والغابات الاستوائية.

 

شاطئ لامبونج

شاطئ لامبونج

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إن مشاهدة غروب وشروق الشمس على هذا الشاطئ يجذب آلاف السائحين سنويا من جميع أنحاء العالم، بالإضافة للاستمتاع بأعلى موجة في العالم بارتفاع 5 متر وطول 200 متر، ثم الذهاب للغابات المحيطة والتمتع بنزهة متكاملة.

 

شاطئ الرمال البيضاء

شاطئ الرمال البيضاء

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يمتاز شاطئ الرمال البيضاء كما هو إسمه برماله البيضاء الساحرة وبثروته من الشعاب المرجانية، والهواء النقي والحياة الصحية، ويقع في غرب جزر الارخبيل الاندونيسي.

 

سباق الثيران السنوي

سباق الثيران السنوي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يعرف باسم سباق "باكو جاوي" للثيران، ويقام في مدينة مختلفة كل عام في شهر فبراير، وهو مقصد الكثير من السياح الزائرين لسومطرة للتمتع بالإثارة والمغامرة.

 

شلال سيبيسو بيسو

شلال سيبيسو بيسو

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أحد أجمل المناظر الطبيعية التي ممكن أن تشاهدوها على الإطلاق، حيث يعتبر شلال سيبيسوبيسو في مدينة ميدان بسومطرة أطول وأعلى شلال في أندونيسيا، وأكثرها شعبية.

 

مسجد ميدان الكبير

مسجد ميدان الكبير

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بني عام 1906، ويمتاز بتصميمه الثماني الشكل، الذي يجمع بين العمارة العربية، مع تفاصيل من العمارة الإسبانية والهندية.

 

مدينة بادانج

مدينة بادانج

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تحتوي على شواطئ الرائعة، بالإضافة للكثير من المزارات مثل متحف أديتياوارمان للتاريخ والثقافة، ومعبد بورا سينجارا وبورا داليم، بالإضافة إلى بحيرة ماننجاو، أما التسوق الشعبي فهو متعة في هذه المدينة.