أبدأ البحث

اكثر الوجهات شعبية في العالم 2024

 اكثر الوجهات شعبية في العالم 2024

قائمة أكثر الوجهات شعبية في العالم

إذا كنت ترغب في التعرف على أكثر الوجهات شعبية في العالم فإنك في المكان المناسب، سوف نتحدث في سطور مقالنا على مجموعة من أجمل وأهم الوجهات السياحية وأكثرها شهرة وانتشار على مستوى العالم، سوف تتمكن من التعرف على الكثير من المعالم السياحية والمدن التي تحتوي على كافة الأنشطة المفضلة لديك.

حيث تتنافس العديد من الوجهات والأماكن السياحية لجذب المزيد من السائحين القادمين من جميع أنحاء العالم، وذلك عن طريق توفير المزيد من الخدمات السياحية والنشاطات الممتعة والمختلفة، من بين هذه الوجهات دبي، روما، جزيرة كريت، مراكش، بالإضافة إلى باريس.

أكثر الوجهات شعبية في العالم

عزيزي القارئ إن كنت من عشاق ومحبي السياحة والسفر فإنك سوف تجد متعتك عند قراءة هذا المقال، وذلك لكي تتمكن من معرفة أكثر الوجهات شعبية في العالم وتختار الوجهة المناسبة لرغباتك ومتطلباتك، لذلك في السطور التالي سنتعرف على أهم الوجهات التي تمكنت من الحصول على التقييم الأعلى لعام 2023:

دبي، الإمارات العربية المتحدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة

من الجدير بالذكر أن دبي تم تصنيفها بأنها الوجهة الأكثر شعبية على مستوى العالم للعام الثاني على التوالي وفق اختيار المسافرين، وذلك وفقًا لمؤثر تريب أدفايزر المتخصص كما تم تحديد الفائزين بالجوائز بناءً على عدة عوامل أهمها جودة وكمية التقييمات والمراجعات.

فيما يلي سنتعرف على أهم المقومات والمزايا التي جعلت مدينة دبي تأتي في المرتبة الأولى من قائمة أكثر الوجهات شعبية في العالم:

-          تعتبر مدينة الأحلام بالنسبة لمحبي وعشاق الطعام، حيث أنها تضم عدد كبير من المطاعم التي تقدم ألذ أنواع المأكولات الهندية والصينية والإيطالية والمصرية.

-          كما تتسم دبي بالكرم وحسن الضيافة، إنها ترحب دائمً بالسياح القادمين من كل مكان وتتقبل كافة الجنسيات والحضارات.

-          دبي هي الخيار الامثل والانسب لمحبي التسوق والشراء، حيث أنها تضم مجموعة كبيرة من الأسواق الشعبية العريقة والمولات والعديد من المراكز التجارية الضخمة.

-          تتيح إمكانية ممارسة الكثير من الفعاليات والأنشطة الصحراوية والترفيهية التي تتناسب مع كل أفراد العائلة كبار السن والأطفال.

-          كما تتميز دبي بأنها تحتوي على عدد كبير من الحدائق العامة والشواطئ والمنتجعات الشاطئية والمعارض التكنولوجية والقرى والملاهي والأماكن الترفيهية المخصصة للأطفال.

بالي، اندونيسيا

بالي، اندونيسيا

في قائمة أكثر الوجهات شعبية في العالم لابد أن نذكر مدينة بالي الموجودة في اندونيسيا، هذه المدينة الساحرة والتي تعتبر بمثابة ملاذ مثالي لمحبي الطبيعة والشواطئ والأشخاص الذين يبحثون عن المزيد من الهدوء والراحة النفسية.

سوف نأخذكم في جولة للتعرف على أهم الأماكن والمعالم السياحية التي توجد في بالي:

-          تتميز بالي بأنها تضم الكثير من الشواطئ مثل شاطئ كوتا، شاطئ جيمباران، بالإضافة إلى شاطئ نوسا دوا الذي يتميز بتنوع وتعدد الأنشطة والفعاليات التي يوفرها للسياح.

-          كذلك تتميز بانها تحتوي على عدد كبير من الشلالات الرائعة والمتواجدة في مناطق مختلفة، مثل شلال جت جت، شلال شامبوهان، بالإضافة إلى شلال تيجينو نجان بالي.

-          من أهم مميزات بالي أنها تضم مجموعة واسعة من الحدائق التي تجعلك تشعر بالمزيد من الراحة النفسية والسعادة، من بين هذه الحدائق حديقة سفاري بالي، حديقة الطيور.

-          بالي تحتوي على العديد من المعالم التاريخية والمعابد العريقة مثل معبد أولو واتو الذي يعتبر من أشهر وأهم المعابد الهندوسية، أيضًا معبد تاناه لوت.

-          هذه المدينة الساحرة مناسبة جدًا لمحبي التسوق بسبب أنها تضم أسواق شعبية متعددة، كما أنها تضم الكثير من المولات والمراكز التجارية.

لندن، المملكة المتحدة

لندن، المملكة المتحدة

جاءت مدينة لندن في الترتيب الثالث من قائمة أكثر الوجهات شعبية في العالم، والتي تتميز بأنها تضم الكثير من المعالم التاريخية العريقة والأماكن السياحية والترفيهية المناسبة لجميع الفئات والأعمار، كذلك عند زيارة هذه المدينة سوف تتمكن من استكشاف المواقع التاريخية والملكية.

من أهم هذه المعالم ساعة بيج بن التي تعد أحد أشهر وأهم المعالم على مستوى المملكة المتحدة، بالإضافة إلى عين لندن التي تقع على ضفاف نهر التايمز وهي عبارة عن عجلة ضخمة تحتوي على حوالي 32 كبسولة زجاجية، للتعرف على الحياة البحرين ننصحك بزيارة اكواريوم لندن التي تضم أكثر من 400 نوع من الأسماك.

 

روما، إيطاليا

روما، إيطاليا

الترتيب الرابع في قائمة أكثر الوجهات شعبية في العالم تأتي روما هذه المدينة الفريدة من نوعها والتي تعد أحد أجمل وأهم المدن الإيطالية، تتميز بانها تحتوي على الكثير من المعالم المختلفة مثل الكولوسيوم وهو أكبر مدرج على مستوى العالم.

كذلك تضم المنتدى الروماني الذي يعتبر من المواقع الاثرية الهامة جدًا في إيطاليا، أيضًا نافورة تريفي التي تحتوي على تمثال ضخم مصنوع من الرخام الأبيض، السلالم الاسبانية التي تجذب الآلاف من السياح بشكل مستمر على مدار السنة.

 

باريس، فرنسا

باريس، فرنسا

في السطور التالية سوف نأخذكم في جولة بسيطة للتعرف على أهم المعالم السياحية في باريس:

-          برج إيفل الذي يصل إرتفاعه إلى 324 متر حيث أنه أطول مبنى على مستوى باريس.

-          بالإضافة إلى شارع الشانزليزيه الذي يعد أحد أشهر وأرقى الشوارع الفرنسية.

-          قوس النصر والذي يعتبر من المعالم السياحية المميزة والتي تتمتع بشهرة وشعبية واسعة.

-          ميدان الكونكورد يعتبر أحد أكبر ميادين وساحات العاصمة الفرنسية.

-          الحي اللاتيني يتميز بأنه يضم عدد كبير ومتنوع من المباني التاريخية العريقة والمطاعم الفرنسية الشهرية.

-          أما بالنسبة للأماكن الترفيهية فأنصحك بزيارة باريس ديزني لاند التي تعتبر أشهر ملاهي على مستوى العالم.

-          تتميز باريس أيضًا بأنها تضم الكثير من المتاحف والميادين والحدائق العامة والقصور.

 

كانكون، المكسيك

كانكون، المكسيك

تعتبر مدينة كانكون من أكثر الوجهات شعبية في العالم، هذه المدينة تتمتع بالفخامة المثالية والبنية التحتية السياحية الرائعة، بالإضافة إلى أنها تضم العديد من الشواطئ ذات المياه الصافية والرمال البيضاء، أيضًا تتميز المدينة بأنها تضم متاحف متعددة من أشهرها متحف المايا.

لذلك يمكننا القول أن كانون تعتبر الوجهة الأنسب والأمثل لكل عشاق ومحبي عطلات الربيع والصيف، وذلك بسبب أجوائها المليئة بالمتعة والرفاهية وأنها تضم العديد من الأنشطة والفعاليات الليلية المميزة، هذا بالإضافة إلى أنها تحتوي على أهرامات تشيتشن إيتزا.

 

مراكش المغرب

مراكش المغرب

تمتاز مدينة مراكش بجمالها الساحر وطبيعتها الخلابة والتناغم بين روعة الماضي وجمال الحاضر، فيما يلي سوف نتعرف على أشهر وأهم المعالم السياحية الموجودة في مدينة مراكش بالمغرب:

-          ساحة جامع الفنا التي تعد المتنفس الشعبي الرئيسي للسياح وسكان هذه المدينة.

-          بالإضافة إلى متحف مراكش الذي يتميز بأنه يجمع بين الفن المعاصر والأعمال اليدوية المختلفة مثل المنسوجات والنقوش القرآنية.

-          تتميز مراكش بأنها تحتوي على عدد كبير من الحدائق والأماكن الطبيعية الخلابة مثل حديقة ماجوريل.

-          كذلك يمكنك الاستمتاع بزيارة العديد من الاسواق التجارية والمولات المميزة في هذه المدينة.

-          جامع الكتيبة يعتبر أحد أشهر المعالم السياحية في المغرب،  ويتميز بتصميمه المعماري القديم وأنه يحتوي على مئذنة مزخرفة ذات الـ 70 متر.

 

جمهورية الدومينيكان

The Dominican Republic

تقع جمهورية الدومينيكان في المياه تحديدًا في منطقة كوبا وبورتوريكو، إنها تحتل أكثر من ثلثي الجزيرة بسبب أن هايتي تشاركها من ناحية الشرق، فيما يلي سنتعرف على المزيد من التفاصيل بخصوص هذه الوجهة:

تتميز هذه الجزيرة بأنها تضمن مجموعة كبيرة من المناطق الداخلية الطبيعية الخضراء.

بالإضافة إلى أنها تضم العديد من المنازل القديمة والعريقة والكهوف والأماكن المختلفة ذات الطراز الفيكتوري.

جزيرة الدومينيكان تتميز بانها تحتوي على عدد كبير من السواحل التي تمتد 900 ميل حول أطراف الجزيرة.

تتيح إمكانية ممارسة الكثير من الأنشطة الترفيهية مثل ركوب التلفريك حتى تصل إلى جبل إيزابيل دي توريس.

فوق كل هذه المزايا فإن جمهورية الدومينيكان تعتبر وجهة مناسبة جدًا للرحلات العائلية.

 

إسطنبول، تركيا

إسطنبول، تركيا

إن مدينة إسطنبول تعتبر إحدى أهم المدن السياحية على مستوى العالم، تتميز بأنها أضافت ثقافات مختلفة إلى هذه القطعة يمكنك أن تتعرف على كل هذه الثقافات وتستمتع بها من خلال زيارة هذه المدينة المميزة.

ومن أهم هذه الأماكن حي السلطان أحمد، بالإضافة إلى إمكانية زيارة شوارع بشيكتاش للاستمتاع بمشاهدة المزيد من الأماكن النابضة بالحياة، كما يمكنك زيارة حي قاضي كوي إن كنت من محبي وعشاق كرة القدم.

 

بلايا ديل كارمن، المكسيك

بلايا ديل كارمن، المكسيك

تعتبر هذه المدينة واحدة من أهم وأفضل الوجهات المخصصة للغوص على مستوى العالم، يعود ذلك بفضل أنها تضم العديد من الكهوف والشواطئ، فيما يلي سنتعرف على أبرز الأماكن الموجودة داخل بلايا ديل كارمن:

بلايا ديل كارمن تعتبر نسخة معاصرة من قرية الصيد التي كانت عليها في الفترة السابقة.

تتيح إمكانية قضاء وقت ممتع ومختلف في ملعب الجولف أو لوح بيديك للقرود.

كما يمكنك الاستمتاع بمشاهدة المارة أثناء التسوق والتنزه على طول ممشى فيفث أفينيو.

 

هكذا نكون قد وصلنا لختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن قائمة أكثر الوجهات شعبية في العالم، كما تعرفنا على مجموعة مختلفة من المدن التي تضم الكثير من المعالم السياحية والتاريخية، أيضًا تعرضنا على أهم الأنشطة والفعاليات التي يمكنك القيام بها عند زيارة إحدى هذه المدن.

الأسئلة الشائعة

لندن- باريس- كانون- روما- مراكش- دبي- بالي.