أبدأ البحث

أجمل مهرجانات الهند

 أجمل مهرجانات الهند

أجمل مهرجانات الهند

أجمل مهرجانات الهند، تعتبر المهرجانات جزء لا يتجزأ من الحياة في الهند وتتواصل طوال العام، فهي بلاد تعتمد على الروحانيات بشكل كبير، وتعتبر المهرجانات فرصة فريدة للتعرف على الثقافة الهندية في أفضل أحوالها، ويعتبر كل مهرجان منها تجربة فريدة لا تنسى، ومن أهم هذه المهرجانات:

مهرجان ديوالي

 أجمل مهرجانات الهند

يمتد لخمس أيام في بداية السنة الهندوسية الجديدة ويعرف بمهرجان الأنوار، وهو رمز لانتصار الخير على الشر وتضاف فيه الشموع ومصابيح الطين.

مهرجان غانيش

 أجمل مهرجانات الهند

مهرجان مذهل يمتد 11 يوما متواصلة ويكرم ولادة الرب غانيشا وهو على شكل رأس فيل، ويتم وضع تماثيل للإله غانيش على شرفات المنازل وتكون مزينة بشكل جميل، بالإضافة للرقص والغناء ثم يتم إغراق تلك التماثيل في المحيط.

مهرجان هولي

 أجمل مهرجانات الهند

هو مهرجان يمتد ليومين فقط ويحتفل أيضا بانتصار الخير على الشر، وكذلك يحتفل بالرزق في موسم الحصاد في الربيع، ويشار إليه بمهجران الألوان حيث يرمي الناس بودرة ومياه ملون على بعضهم البعض.

مهرجان نافاراتري و دوسيهرا

 أجمل مهرجانات الهند

يمتد لمدة 10 أيام ويتم الرقص فيه احتفالا بالإلهة نافاراتري لمدة 9 أيام ، وفي اليوم العاشر يتم استدعاء دوسيهرا لهزيمة الشيطان رافانا.

ربما يهمك أيضًا

أغرب الغابات في العالم.. بعضها يعزف الموسيقى والأخر مكانا للموت

أخطر مهرجانات في العالم تجذب ملايين السياح

أكثر الكهوف المرعبة في العالم.. فقط لذوي القلوب الجريئة

مهرجان دورغا بوجا

 أجمل مهرجانات الهند

يتم في شرق الهند ويتزامن مع مهرجان نافاراتري، ودورجا هو محارب مقدس ويتم صنع تماثيل ضخمة له وإلقائها في نهر الجانج المقدس، والمهرجان يعتبر حدث اجتماعي ومسرحي مع دراما ورقص وعروض ثقافية في جميع أنحاء البلاد.

مهرجان أونام

 أجمل مهرجانات الهند

يمتد لمدة 10 أيام في عيد الحصاد التقليدي الذي يصادف العودة للوطن في أسكورة الملك ماهابالي، وهو مهرجان ثقافي وتراثي غني ويزين الناس فيه منازلهم بالزهور المنسق في أشكال جميل لاستقبال الملك.

مهرجان كريشنا

 أجمل مهرجانات الهند

معروف أيضا باسم غوفيندا، وفيه جزء يتسلق الناس فيه على بعضهم البعض لصنع هرم بشري في محاولة للتوصل للإله ويكسروا أواني فخارية مليئة باللبن.

مهرجانات معبد كيرالا

 أجمل مهرجانات الهند

تشتهر ولاية كيرالا في جنوب الهند بالكثير من المعابد الهندوسية، ويتم إقامة الكثير من المهرجانات فيها مع عروض بالفيل المتألقة بالحلي الملون وباصطحاب قارعي الطبول.

مهرجان جمال بوشكار

 أجمل مهرجانات الهند

عرض مذهل لما يقرب من 50 ألف جمل يتجمعون في البلدة الصحراوية الصغيرة بشكار، والتي تقع في لاية راجاستان الهندية، ويمتد لمدة 5 أيام، وتقام فيه السباقات، وهو فرصة لمشاهد نمط الحياة الهندي التقليدي.