أبدأ البحث

تشيستر.. مدينة القلعة الرومانية

 تشيستر.. مدينة القلعة الرومانية
 تشيستر.. مدينة القلعة الرومانية

 

تشيسترهي مدينة مسورة في شيشاير, و قد أخذت تشيستر وضع المدينة في عام 1541, و كانت قد تأسست المدينة في الأصل كقلعة رومانية بإسم ديفا فيكتريكس.

 

نبذة تاريخية عن مدينة تشيستر

 

تأسست مدينة تشيستر عام 79 ميلادياً في عهد الإمبراطور فيسباسيان كقلعة رومانية بإسم ديفا فيكتريكس, و كانت قد تأسست في أرض سلتيك كورنوفي وفقاً لخبير الخرائط القديمة بطليموس, و يُعتقد أن الحصن سُمي ديفا إما نسبة للإلهه دي أو من الإسم البريطاني للنهر الذي تأسست بجواره, و ظهرت مستوطنة مدنية حول القاعدة العسكرية و ربما يكون منشؤها من التجار الذين يقومون بالتجارة مع الحصن, و كانت تلك القلعة أكبر من القلاع الأخرى في مقاطعة بريتانيا بنسبة 20% مما أدى إلى الإعتقاد أن القلعة ستصبح عاصمة المقاطعة الرومانية بريتانيا العليا بدلاً من لندن.

 

و بعد إنسحاب القوات الرومانية قام الرومانيين البريطانيين عدداً من الممالك الصغيرة, و يعتقد أن تشيستر أصبحت جزء من بوويز و تم تسميتها ديفيردو في وقت متأخر من القرن الثاني عشر, و عند دخول السكسونيين المدينة قاموا بتوسيعها و تعزيزها بجدران عالية لحماية المدينة ضد الدنماركيين, و في عام 907 ميلادي تأسست كنيسة جديدة و كانت مكرسة للقديس بطرس.

 

موقع مدينة تشيستر

 

تقع المدينة على نهر دي و على مقربة من الحدود مع ويلز في إنجلترا.

 

هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة تشيستر مثل:

 

كاتدرائية تشيستر

كاتدرائية تشيستر

كاتدرائية تشيستر هي كاتدرائية كنيسة إنجلترا و الكنيسة الأم لأبرشية تشيستر, و هي مكرسة للمسيح و السيدة العذراء و كانت قديماً كنيسة دير البينديكتين و كانت مكرسة للقديس ويربورغ, و منذ عام 1541 أصبحت الكاتدرائية مقراً لأسقف تشيستر, و هو أحد أهم مواقع التراث التي تضم أيضاً مباني الرهبانية السابقة إلى الشمال, و كان الموقع نفسه يستخدم للعبادات المسيحية منذ العصر الروماني.

 

حديقة حيوان تشيستر

حديقة حيوان تشيستر

حديقة حيوان تشيستر هي حديقة حيوان في أبتون في تشيستر, و في يوليو عام 2015 كانت أفضل حديقة حيوان في المملكة المتحدة و المركز السابع على مستوى العالم, و أفتتحت حديقة الحيوان في عام 1931 من قِبل جورج موتيرشيد و عائلته و الذين إستخدموا بعض الحيوانات التي أتت من حديقة حيوان شافينجتون السابقة, و هي واحدة من أكبر حدائق الحيوان في المملكة المتحدة على مساحة 125 فدان. 

 

متحف غروسفينور

 

متحف غروسفينور

يقع متحف غروسفينور في شارع غروسفينور و هو مسجل ضمن قائمة التراث الوطني في إنجلترا, و إسمه بالكامل متحف غروسفينور للتاريخ الطبيعي و علم الآثار و الفنون, و يستمد المتحف إسمه من إسم عائلة دوقات وستمنستر و هم أصحاب أكبر الأراضي في شيشاير, و تم إفتتاح المتحف عام 1886 و تم توسيعه عام 1894 و كان قد إستغرق الترميم الكبرى في الفترة ما بين عامي 1989 و 1999.

 

حديقة غروسفينور

حديقة غروسفينور

حديقة غروسفينور هي حديقة عامة في مدينة تشيستر, و تصل مساحتها إلى 20 فدان على الأراضي المطلة على نهر دي, و هي تُعتبر واحدة من الأمثلة الأكثر جمالاً و كمالاً من الحدائق الفيكتورية في شمال غرب إنجلترا, إن لم يكن على المستوى الوطني أيضاً, و كانت أراضي الحديقة سابقاً عبارة عن حقول تبرع بها ريتشارد غروسفينور للمدينة و هو المركي الثاني لوستمنستر.

 

البوابة الشرقية و ساعتها

البوابة الشرقية و ساعتها

البوابة الشرقية و الساعة على قمتها وهي المدخل الأصلي للقلعة الرومانية ديفا فيكتريكس, و هي من أبرز المعالم في مدينة تشيستر كما يُقال أن ساعة البوابة الشرقية من أهم الساعات في إنجلترا بعد ساعة بيغ بن, و كان يحرس البوابة الأصلية برج من الخشب و الذي حل محله برج حجري في القرن الثاني و الذي تم إستبداله هو الآخر في القرن الرابع عشر ببرج آخر.

 

مسرح تشيستر الروماني

مسرح تشيستر الروماني

مسرح تشيستر الروماني و تتم إدارته من قِبل هيئة التراث الإنجليزي و هو مدرج حجري ضخم, على غرار تلك التي وجدت في القارة الأوروبية, و كان يُعتقد منذ فترة طويلة أنه كان هناك مدرج خشبي أصغر موجود على الموقع مسبقاً و قد أظهرت الحفريات منذ عام 1999 أن شبكة من عوارض خشبية هي قاعدة المقاعد.

 

الكوكب الأزرق

الكوكب الأزرق

الكوكب الأزرق هو حوض سمك في المياه العذبة و يقع في مجمع شيشاير أوكس في بورت السمير, و تم إفتتاحه من قِبل الملكة في يوليو عام 1998, و كان أكبر حوض مائي في المملكة المتحدة و لايزال الأكبر في شمال غرب إنجلترا, و قد تم تصميم المبنى من قِبل مهندسي بتريسفولر ألسوب و مقرها في مانشستر بمبلغ إثنى عشر مليون جنيه إسترليني.

 

قلعة تشيستر

قلعة تشيستر

تقع قلعة تشيستر في أقصى الجنوب الغربي من المنطقة المحصورة بين جدران المدينة على الأراضي المطلة على نهر دي, و تستخدم الأجزاء المتبقية من قلعة القرون الوسطى جنباً إلى جنب مع المباني الكلاسيكية الحديثة التي تم تصميمها من قِبل توماس هاريسون التي بُنيت بين عامي 1788 و 1813, كمتحف عسكري و محاكم ملكية, و هو أحد أهم مناطق الجذب السياحي.

 

حديقة تاتون

حديقة تاتون

حديقة تاتون هي حديقة تاريخية في شيشاير إلى الشمال من بلدة نتسفورد, و يوجد به قصر قاعة تاتون و الذي يرجع تاريخه إلى عزبة من العصور الوسطى, و قاعة تاتون و الحديقة و حديقة الغزلان تتكون من 2000 فدان, و هي من أكثر المزارات الشعبية جذباً للسياح و تستضيف أكثر من مائة حدث سنوي, و تعود ملكية العقارات إلى هيئة الثقة الوطنية بالإشتراك مع مجلس شرق شيشاير.

 

أشهر الفنادق في مدينة تشيستر

 

ذا تشيستر جروسفينور يقع الفندق على بُعد خطوات من إيستغيت كلوك و كاتدرائية تشيستر, و يوجد بالفندق 80 غرفة سعر الغرفة 477 دولار.

 

 

قلعة بيكفورتون يقع الفندق بالقرب من قلعة بيستون و ورش عمل شيشاير و حلقة متنزه أولتون, و يوجد بالفندق 48 غرفة سعر الغرفة 246 دولار.

 

 

كراون بلازا تشيستر يقع الفندق على بُعد خطوات من كاتدرائية تشيستر ومتحف غروسفينور, و يوجد بالفندق 160 غرفة سعر الغرفة 148 دولار.