أبدأ البحث

بياريتز

 بياريتز
 المعالم السياحية في بياريتز
 
 

إن بياريتز الفرنسية أنيقة وارستقراطية، وهي مدنية ومصيف الملوك منذ عشرات السنين، وكانت المصيف المفضل للإمبراطورة أوجيني زوجة نابليون الثالث ، وقصرها الكبير الذي كانت تقيم فيه تحول لفندق فاخر مع مطعم حاصل على نجمة ميشلان.

 

موقع مدينة بياريتز

تقع بياريتز على خليج بسكاي في بلاد الباسك الفرنسية

نبذة تاريخية

تأسست بياريتز في العصور الوسطى مع تجارة صيد الحيتان، وفي القرن الـ18 بدأت المدينة تهتم بالشواطئ بسبب نصائح الأطباء المستمرة بالسفر إلى هناك لعلاج مختلف الأمراض، وقد اغتسل نابليون هناك عام 1808.

وبحلول القرن الـ19 وصلت سمعتها الآفاق كوجهة عصرية وسياحية وترفيهية.

 

المعالم السياحية في بياريتز

غراندي بلاج

غراندي بلاج

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واحد من أكبر وأشهر شواطئ بياريتز ، ويقع بجوار شارع الجنرال ديغول، وقد تحظر السباحة فيه في بعض الأحيان لوجود تيارات قوية.

 

متحف البحر

متحف البحر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أو متحف دي لا مير ، ويعتبر من أهم مناطق الجذب السياحي ، وهو من أفكار العالم الماركيز دي لوفين في عام 1880 ، وهو يركز على الحياة البحرية في خليج بسكاي.

منارة بياريتز

منارة بياريتز

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هي رمز من رموز بياريتز التاريخية وتطل على ساحل كيب وبني عام 1834 ، ويمكن للزوار صعود 248 درجة لمشاهدة مناظر خلابة من أعلى لا تصدق.

مقهى ميرمونت

مقهى ميرمونت

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يعتبر من المقاهي التاريخية في بياريتز ويقع في مبنى أنيق يعود للقرن الـ17 ويشتهر بتقديم الحلويات الكلاسيكية والشاي النادر ، وقد حظي بإعجاب الملك غدوارد السابع ملك انجلترا، مع الكثير من الملوك والملكات.

عذراء الصخور

عذراء الصخور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هو واحد من أهم الموقع الأثرية في بياريتز ويوجد عليه تمثال ضخم للسيدة العذراء والمقام على صخور شديدة الانحدار حتى المحيط.

كنيسة إمبريل

كنيسة إمبريل

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هي كنيسة بنيت على شرف الإمبراطورة أوجيني، لتتعبد فيها أثناء زيارتها إلى بياريتز، وهي مبنية على الطراز البيزنطي وتحتوي على فسيفساء مذهبة رائعة.

شارع بياريتز الرئيسي

شارع بياريتز الرئيسي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هو الشارع الرئيسي في المدينة ويمتلئ بالجادات الأنيقة والساحات التي تعكس أرستقراطية المدينة والكثير من المناظر الطبيعية الخلابة والتي تعكس الطابع الملكي للمدينة.

متحف الشيكولاتة

متحف الشيكولاتة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يرتبط تاريخ الشيكولاتة ارتباطا وثيقا بتاريخ بياريتز، ويسمح هذا المتحف للزوار بالتعرف على التراث في صناعة الشيكولاتة واكتشاف العالم الجديد لها وكيف كانت في بدايتها.

متحف أسياتيكا

متحف أسياتيكا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يعرض واحدة من أكبر مجموعات أوروبا للفن الأسيوي حيث توجد أكثر من 1000 قطعة أعمال فنية تمتد من عصور ما قبل التاريخ إلى العصور الحديثة.

إنداي

إنداي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

موقع ساحلي مذهل ويقدم مجموعة من أفضل الاستعراضات على ساحل الباسك ويمكن أن يرى الزائر له تلال أسبانيا من مكانه.