أبدأ البحث

مونت سان ميشل

 مونت سان ميشل
مونت سان ميشيل

 

 

الزائر لمدينة مونت سان ميشيل يجد الكثير من ألوان الترفيه والمزارات التي تخلب اللب وتجعل اليوم مختلفا، فمن أكبر حوض مائي في أوربا إلى جولة حولة غواصة نووية إلى متحف نوماس هنري، وغيرها من رياضات ترفيهية ممتعة.

 

موقع مونت سان ميشيل

شيدت المدينة على جزيرة حجرية صغيرة، تبعد كيلومترا واحدا عن نورماندي، على ساحل فرنسا، بجوار جبل القديس سان ميشيل الذي يحمل الكثير من الذكريات الفرنسية.

نبذة تاريخية عن مونت سان ميشيل

بناء على طلب من دوق نورماندي تم تشييد أول كنيسة على الجزيرة الحجرية عام 709، وهي تعتبر الآن ثالث اكبر مزار سياحي في فرنسا بعد برج إيفي وقصر فرساي، وكانت مقرا لجماعة من الربهان البنديكتيين، ثم أصبحت كنيسة رومانية قبل 1000 سنة.

وفي القرن الـ11 تأسست مجموعة من المباني الرهبانية الرومانبجانب الجدار الشمالي لجبل سان ميشيل، وفي القرن الـ13 بنى فيليب أغسطس ملك فرنسا مباني قوطية بعد الغزو النورماندي للجزيرة، لتصير أعجوبة معمارية وإضافة أثرية كبيرة للدير والكنيسة المقامين هناك.

المزارات السياحية في مونت سان ميشيل

هي بلدية صغيرة حقا لكنها تمتلئ بالمزارات التي قد لا يكفي يوما واحدا لرؤيتها كلها ومنها:

كنيسة سان ميشيل

هي من أهم دعائم المدينة وقد بنيت حولها من الأساس، ويعود تاريخها لآلاف السنوات  وعمارتها مزخرفة وإن كانت بها الكثير من التناضات بين الزخرفة الرومانسية والحزينة، وقد تم تجديدها وتوسيعها على مدى هذه القرون التي صمدت فيها ضد كل عوامل الهدم.

شاطئ نورماندي

له أهمية تاريخية كبيرة وشهد عمليات عسكرية ضخمة أثناء الحرب العالمية الثانية، وهو المفضل لزووار مونت سان ميشيل، بجانب شواطئ أخرى مثل شاطئ أوماها وشاطئ ولا يوتا.

دينار

هو منتجع صيفي صغير ومريح ويطل على العديد من القصور الأنيقة التي تطفو فوق المنحدرات الجبلية.

كانكال

ميناء صيد صغير وشعير بالرخويات اللذيذة ، ويوجد بجواره متحف صغير مخصص لزراعة المحار ، وهو أعد أهم عوامل الجذب السياحي الموسمية.

 

أسوار سانت ميشيل

المدينة محاطة ومحصنة بأسوار ضخمة بنيت بين القرنين الـ13والـ15 ويمكن أن يطل الزائر منها على مناظر خلابة لا سيما من البرج الشمالي للسور.

حدائق مونت سان ميشيل

يقع خليج مونت سان ميشيل على بعد 100 كم من ساحل فرنسا وتتنوع فيه النظم الإيكولوجية، مما سمح له أن يكون موطن الكثير من النباتات والحيوانات التي يتمتع الزائر بالتجول بينها.

شارع غراند

شارع ضيق وأسطوري وله تاريخ عريق في الغزو النوركاندي وبه منازل من العصور الوسطى محفور عليها أسماء المشاركين في الغزو والعديد من الهدايا التذكارية.

 

حدائق الدير

وتوفر هذه الحدائق إطلالة جذابة على الوجه الغربي من جبل سانت ميشيل.

قاعة الطعام

هي قاعة طعام تاريخية ولها طابع ديني محاط بالغموض، وتمتلئ بالمحاريب الضئيلة، والإضاءة بها خافتة رغم وجود نافذتين يدخل منها الضوء.

السد

هو مشروع كبير لمنع انجراف التربة التابعة للخليج حول مونت سان ميشيل، ويمكن الوصول إليه عن طريق الجسر المخصص للمشاة.