أبدأ البحث

كوة تاو

 كوة تاو
 كوه تاو.. مدينة على شكل سلحفاة

كوه تاو هي إحدى جزر تايلاند وواحدة من أشهر وأهم مدنها، حيث أصبحت منذ عام 2004 مقرا لإئتلاف مراكز الغوص المحلية للحفاظ على الحياة البحرية وخاصة السلاحف.

 

موقع كوه تاو

تقع على الشاطئ الغربي لخليج تايلاند ، وهي جزء من ارخبيل شومفون، ويتركز اقتصادها بشكل أساسي على السياحية وخاصة الغوص.

نبذة تاريخية 

أول من استقر في الجزيرة كانت شعوب مالايو البولينزية، وقد كانت الجزيرة معروفة لدى البحارة ورسامي الخرائط فقط لكن ليس على المستوى  أو على خطوط الملاحة البحرية حتى القرن الـ17.

وعام 1899 زارها الملك شولالونغكورن واستقر على صخرة ضخمة لا زالت لها رهبة ومكانة في قلوب الشعب التايلاندي.

ومنذ عام 1933 إلى عام 1947 استخدمت الجزيرة كسجن سياسي حتى أصدر رئيس الوزراء عفو شامل عن جميع سجناء الجزيرة لتتحول لجزيرة سياحية ممتلئة بالقوارب وأماكن الغوص لدرجة أن عرفت باسم جزيرة الغوص.

 

المعالم السياحية 

على الرغم من صغر مساحتها التي تيلغ 21 كم مربع، إلا أن هناك الكثير من الأماكن التي تستحق الزيارة في كوه تاو ومنها:

كوه نانغ يوان

كوه نانغ يوان

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وهي جزيرة صغير على بعد 15 دقيقة من كوه تاو وتشتهر بشواطئ الغوص الكبيرة والممتعة ، ويتوجه لها الكثير من زوار اليوم الواحد للتمتع بها.

شاطئ كوه نانغ يون فيو بوينت

شاطئ كوه نانغ يون فيو بوينت

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وهو المكان المثالي لمشاهدة الشمس وهي تغرب في خليج تايلاند، ومكان رائع للاسترخاء أثناء النهار، ورماله البيضاء مثل السكر والكريستال، مع مياه خضراء مثل الزمرد.

جبل سوان جون

جبل سوان جون

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا يمكن لزورا كوه تاو تفويت فرصة تسلق  جبل سوان جون والاستمتاع بالمناظر الخلابة فوقه ورؤية الجزيرة من أعلى بالإضافة للتمتع بالطقس الرائع فوق الجبل.

شالووك باك خاو

شالووك باك خاو

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هو عبارة عن منتجع مريح ومنه يمكن رؤية الجبال وهي تعاني المحيط، بالإضافة لأنها موطن أشجار السيكاسيات العملاقة التي تعطي مظهرا رائعا وتعيد للأذهان العصر الجوراسي والحجري حيث أنها تعيش لمئات السنوات، وكانت منتشرشة في تلك العصور.

 

سهرات كوه تاو

سهرات كوه تاو

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بعد الاستمتاع نهارا بالشواطئ والغوص والسباحة، فإن الليل ساحر أيضا في كوه تاو حيث توجد الكثير من أماكن الرقص ومشاهدة المباريات الحية ولعب البلياردو أو زيارة المقاهي وتناول مشوربات منعشة مع الاستمتاع للموسيقى الساحرة التي يقدمها أصحاب المطاعم.

شاطئ ساير

شاطئ ساير

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

من أهم الأماكن الليلية في كوه تاو وأكثرها شعبية ويقدم فرق موسيقية ودي جي من أهم مناطق العالم وفرقها، مع إطلاق قاذات نار وعروض سحرية وقراءة الطالع.

صخور ياماي وتعا

صخور ياماي وتعا

 

 

هي منطقة صخرية على الجزيرة، وهي التي زارها الملك شولالونغكورن أو "رام الخامس" وأقام عندها، وأصبحت موضع تبجيل وعبادة ظنا منهم أنهم بعبادتها وتبجيلها ستحميهم الآلهة من الكوارث الطبيعية، وبزيارتها يمكن رؤية الكثير من طقس العبادة والتبجيل لهذه الصخور.

ماي هاد للتسوق

ماي هاد للتسوق

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وهو يعتبر منفذ الجزيرة للبضائع ، كما يحتوي على المطاعم وأماكن شراء أدوات الغوص، بالإضافة لوكالات السفر ومقاهي الانترنت، وهي منطقة ششعبية تنبض بالحياة في كوه تاو.

ميناء ماي هاد

ميناء ماي هاد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هو الميناء الرئيسي في كوه تاو حيث يصل منه الجميع إلى باقي الجزيرة، وهي المنطقة الأكثر تطورا في كوه تاو وهو القلب التجاري للجزيرة، كما أنه موطن الصيادين القدماء مما يجعل لها سحر خاص بسبب المزج بين الماضي والحاضر.

هيكل الحوت العظمي

معبد كوه تاو

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يقع في شاطئ ساير ، وهو هيكل عظمي ضخم طوله 6 أمتار وله قصة عجيبة حيث تقول الروايات أنه وجد في كهف بعيد جدا عن الماء، ولا أحد يعرف كيف وصل إلى هناك أو هل الماء كان يصل لتلك المناطق البعيدة.

معبد كوه تاو

معبد كوه تاو

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يقع على بعد 300 متر من ماي هاد ويحيط به جو من السلام والهدوء ، ويقع في وسط حديقة رائعة الجمال تحيط به ويقم الناس فروض الطاعة ويتمتعوا بالحديقة ذات المنظر الخلاب.