أبدأ البحث

تجربة بجد.. في بالي الشرطة هتعملك كمين

 تجربة بجد.. في بالي الشرطة هتعملك كمين
 

تجربة بجد.. في بالي الشرطة هتعملك كمين

مهما نغيب نعود من جديد، في تجارب سفر حقيقية قمت بها بذاتي، أنا لا مليونير ولا وارث، ولكني محب للسفر ولكل جديد لذا أقوم بضبط أوضاعي لأخطف رحلة مميزة إلى مكان جديد كل فترة، ومع ارتفاع الأسعار قد تتأخر بعض رحلاتي ولكنها لا تتوقف أبدًا.

رحلة اليوم إلى بالي الجميلة إحدى أشهر مقاطعات إندونيسيا، وواحدة من أشهر وجهات السفر هذه الفترة، منتهزًا لفرصة لعبي لرياضة الخماسي المحببة ووجود بطولة هناك قررت المشاركة وضبط وقت سفري إليها لاستمتع بجمال المدينة وأزيد استمتاعي بالمشاركة في البطولة.

 وجبتان و10 ميجا انترنت في السماء بس الحلاوة جامده 

حجز مصر الطيران بالي

من مطار القاهرة الدولي بدأت الرحلة حيث الطيران المباشر لمدينة جاكرتا العاصمة الإندونيسية، الرحلة لطيفة عبر شركة مصر للطيران حيث وجبتي الإفطار والعشاء والمفاجأة التي فاجئتني وادهشتني في نفس اللحظة هي وجود واي فاي في الطائرة مع باقة مجانية 10 ميجا (رسالتين واتس وواحدة ماسينجر والنت يقفل على صباعك).

وهكذا بعد أن ذقت حلاوة مفاجأة الأنترنت إن أردت تكملة التصفح عليك الدخول إلى موقع الشركة ABC.COM وشراء باقة أخرى -حقيقية- والتي تبدأ من 25 دولار ال300 ميجا، لذا كان رأيي الشخصي أن البقاء بلا انترنت لمدة 10 ساعات أمر جميل بلا مواربة. وهكذا حين وصلت لمطار جاكرتا جاء العوض على هيئة واي فاي مجاني طوال فترة الترانزيت.

ابعد عن الدوميستك وغنيله

مطار جاكارتا 

لا يوجد طيران مباشر من القاهرة بالي لذا في جاكرتا كان علينا الانتظار لعدة ساعات كترانزيت، والخطأ الذي وقعت به هو الذهاب مباشرة إلى "الدوميستك" وانتظار طائرة الرحلة هناك، ولكن فقر المكان خاصة ليلا فلا يوجد مطاعم مفتوحه في المساء  ولا أماكن انتظار جيدة، لذا "ماتغلطش غلطتي" وأبعد عن الدوميستك، انتظر في صالة 3 بمطار جاكرتا فترة الترانزيت اثناء الليل  حيث المطاعم وأماكن الانتظار ولا تركب الشاتر باص إلا قبل رحلتك مباشرة بوقت كافي بالطبع.

غير العملة وأعمل QR CODE 

عمله اندونيسيا

عبر هذا الرابط تقوم بتسجيل بينات رحلتك لتفعيل كود QR مفيد لك لكافة الخطوات التالية في الرحلة ودخول بالي، كذلك انتهز الفرصة وقم بتغيير العملة من أي مكتب معتمد في المطار فهي الأمن، لأن عمليات النصب من الأماكن غير المعتمدة كبيرة فلا تلجأ لها، والسعر المعتمد هو كل دولار يساوي 1550 روبية أندونيسي.

ابليكشن GOJEK "أيدك ورجلك ودماغك" في بالي

ابليكيشن GO JEK Bali

جوجيك ابليكشن للبايك والعربيات، وهو بديل لخدمة أوبر حيث الأسعار الملائمة جدا والخدمة المتوفر، من الأخر جوجيك أيد ورجلك هناك في أي مشوار لا تريد أن تتعرض للنصب من المواصلات المحلية.

 رحلة الشرق والغرب  Nusa Panida مرهقة ومحبطة

Nusa panda

في السابعة صباحًا من اليوم الأول كانت الرحلة الأولى، عبر الميناء الصغير ركبنا للمطار ثم القارب للوصول لمجموعة الشواطئ المنوعة التي ستمثل رحلتنا اليوم، لا تقلق عندما تجد منظم الرحلة يلتقط لك صورة عند هبوطك من غرفتك في الفندق، فهي الوسيلة الأسرع والاسهل بين منظمي الرحلات لتعرف عليك طوال فترة الرحلة عن طريق صورتك المحفوظة لديهم.

كي تزور جزيرة بالي كان عليَ حجز هذه الرحلة والتي تقدم لك خيارات متنوعة أما رحلة الشواطئ الشرقية فقط أو الغربية فقط، أو الرحلة الكاملة للشواطئ الشرقية والغربية، أو الرحلة الكاملة مضاف لهم الغوص، ولقد كان اختياري الرحلة كاملة فقط والمسماة East and West.

لم تتوقف الخيارات فيمكنك أن تذهب للرحلة راكبا دراجة بخارية وهو خيار لا أنصح به لغير المحترفين في الركوب، حيث الطرق وعرة بشكل كبير، لذا السيارة  الخاصة كانت اختياري.

في الثامنة صباحا وصلنا الشاطئ الأول diamond beach وهو الشاطئ الأشهر هنا. لا يمكن انكار روعة الطبيعة وجمال المياه ومعالم الشواطئ ولكن المسافات بين الشواطئ كبيرة وبعيدة ووعرة حيث كمية منعطفات في الطريق لم أرها في أي مكان أخر زرته حتى الآن، لذا حجز الرحلة بهذا الشكل كان محبط للغاية، ومنظمي الرحلة يتعاملون معنا بنظرية يالا "مستعجلة مستعجلة" فما أن تصل للشاطئ وتبدأ في الاستمتاع بجماله حتى تجد أن عليك الرحيل للحاق بغيرة.

شاطئان في الشرق ثم استراحة غذاء ثم ثلاث شواطئ أخرى في الغرب في رحلة مرهقة ومحبطة بعض الشيء.

والحقيقة أن الأفضل هو حجز الرحلة القصيرة وقضاء أغلب اليوم على شاطئ واحد والاستمتاع بالمياه والعوم بشكل مرضي.

لذا "ماتغلطش غلطتي" لما تروح بالي مش مهم عدد الشواطئ اللي هتزورها المهم تختار واحد وتقضي يومك فيه وتستمتع بوقتك.

ركوب الأمواج والفندق رائع على غير العادة

ركوب الامواج في بالي

"أنا مش ابن امبارح" لقد نزلت في عدد من الفنادق طوال حياتي ، ولذا من الصعب أن أشهد لفندق ما أنه رائع، لذا شهادتي لفندق Ayoda Resort بالجودة هي شهادة استثنائية.

وهناك عبر هذا الفندق حجزت لرحلة ركوب الأمواج وهي من ألطف النشاطات التي يمكنك القيام بها في بالي، حيث الانطلاق والمياه والجو المميز، هذا نشاط يجب أن تقوم به حقًا.

ربما يهمك أيضًا

 أفضل منتجعات بالي للعوائل

أفضل منتجعات عائلية في بالي

أفضل فنادق بالي على البحر

يالا بينا نعزف

في الفندق ستجد رجلا يعزف مقطوعه غير مفهومه  حقًا لا تتردد في أخذ دورك للعزف والاستمتاع، الآلة أشبه بأكسيليفون عملاق ذو أصوات مميزة، وقد تقمستني روح عمرت خيرت، لاستمر في عزف مقطوعات مرتجلة من مخيلتي ولكن الآلة قادرة على جعل أي عزف جميل حقًا.

التسلق وبركان ناتور.. أخبار صحتك أيه؟

بركان ناتور

في الثانية صباحا انطلقنا للبركان، تنطلق الرحلة مبكرًا سرنا لمدة ساعتين في الطريق ويبدأ التسلق في الرابعة صباحًا لمدة ساعتين لتسلق 4 كيلو ولكن طريق وعر وأمن في نفس الوقت فلا توجد حيوانات مفترسة إن كنت تفكر في ذلك، نصيحة لو لم تكن رياضي وصحتك مسعداك، بلاش تطلع، افتكر انا قلتلك بلاش.

فالطريق صعب ووعر بدرجة خارقة ويحتاج للياقة بدنية، البعض يصعد بالدرجات البخارية لجزء من الجبل ثم يكمله على الاقدام، والبعض -كما فعلت أنا- يفضل المغامرة كاملة ليصعد الجبل سيرًا على الأقدام، لرؤية شروق الشمس من أعلى.

لا تنسى الجاكت الثقيل لأن الجو طبعًا برد، وكذلك كوتشي مريح لراحة وحماية قدمك، وسعر الرحلة 40 دولار على الأقدام، وتكون أغلى قليلا لو أخترت الصعود بالسيارة الجيب لنصف المسافة.

سبرينج ووتر.. بيض مسلوق في مياه معدنية

Spring Water Bali

بعد الهده والتعب وشد عضلة السمانة، جاء وقت الاسترخاء، حيث منطقة الاسبرينج ووتر وهي بحيرة للمياه المعدنية الرائقة والهادئة، يقدم الإفطار حيث البيض مسلوق في المياه المعدنية وهو طعم مميز مختلف عن أي بيض تناولته في أي مكان.

أشرب "بي بي" القط أغلى قهوة في العالم

CAT BOO Chino

كات -بو- تشينو على وزن كابتشينو، حيث هذا القط الإندونيسي الشهير يتغذى ليلا على ثمار القهوة ولكنه لا يستطيع هضمها فيقوم بإخراجها سليمة، ليتم التقاطها وتحميصها وطحنها لعمل واحدة من أغلى أنواع القهوة في العالم، فهذا الفنجان الصغير سعرة 40 دولار، ويمكنك أن تشربه ب 5 دولارات فقط في المنتجع الخاص بهذه القطط الشهيرة.

لا يقتصر المكان على بيع ها النوع من القهوة، فهناك أنواع مختلفة يمكنك اختيارها، حيث مكان البيع الذي يشبه أي محل جواهرجي رأيته من قبل ولكن يعرض أنواع الشاي والقهوة المختلفة.

 يلا شويه مراجيح بقي  

مراجيح بالي

وبعد قليل من مكان القهوه يوجد مكان يحوي على عناصر ترفيهية أخرى فهناك مراجيح وطبيعة خلابة وحمام سباحة وكل هذا بسعر 3 دولار فقط يمكنك الاستمتاع بالفعل بوقتك خلال هذه الرحلة، ولكن نصيحة خصص جزء كبير من اليوم  لهذا المكان كي تستمتع بوقتك هناك.

 اوعي تنسي غابة القرود بس خلي بالك قوي 

غابه القرود بالي

 متحاولش تأكلهم عشان حتزعل قوي لما تتخربش او يتخطف منك موبيلك ، وبلاش تلاعب القرود الصغيره حديثه الولاده عشان مامتهم متزعلكش جامد ، اقعد كده اتفرج علي مسرحيه جامده وكميه ضحك متتصورهاش وهما جنبك بيلعبوا مع بعض والغريب ان بعد الساعه ٦ هما بيطلعوا من الغابه يتمشوا في UBud عادي ويرجعوا يناموا تاني في الغابة.

في الهوست 8 في أوضه وكل حاجة بره

افضل هوستل في اوبود بالي

في مدينة حيث انتقلنا كانت الإقامة في هوستل بسيط تعيش فيه عائله الاب و الام و الاطفال مع الجده وتوجد غرفتين مخصصه للنزلاء كل غرفه بها 8 افراد 

 وشديدة الضيق لذا كل ما يخصك تضعه خارج الغرفة، بفضل الله تمكنت من الحصول على "لوكر" ولكن لا تنسى قفلك الخاص فلا يوجد اقفل هناك.

من الاخر الهوست في المدينة دي علشان تنام وبس بس الريفيوهات فيه شجعتني جدا و بصراحه الناس مضيافه قوي .

شلال رامز جلال متنساش تروحه

رامز في الشلال

الرافتنج في الشلال كان في اليوم الأخير، المنظر هناك مميز حقيقي والتجربة بأكملها تستحق فعلا.

أما الكوميدي فهو سؤال المنظم لي عن دولتي وعندما عرف إنني من مصر سألني سعيدًا "أنت من عند رامز؟" لأكتشف أن هذا المكان صورت به حلقات رامز في الشلال، وأنهم ما زالوا يتذكرونه، ويعتبرون كل شخص من مصر "تبع رامز".

الشرطة عملالك كمين "إهرب يا وِلد"


ما تقولش أني ماحذرتكش، في شوارع بالي ستجد الكثير من تجار المخدرات، نعم ديلرز يعرضون عليك أنواع مختلفة من المخدرات.

ولكن أوعى تعملها وتجرب، فأغلب هولاء الديلرز هم رجال شرطة متنكرين بيقفلوا قضايا، "عاملينلك كامين يا معلم" فما أن توافق حتى يتم القبض عليك وعمل قضية لا خروج منها إلا بغرامة ضخمة، من الآخر الشرطة بتعمل سبوبة على السياح الواقعين، فخذ الحذر.

لو ما بتحبش الهدوء يبقي تسهر في اكبر beach club في العالم  

اكبر beach club في العالم

 بصراحه مرحتهوش لان كان لازم يبقي معايا بولا و خالد فقلت مش حتبسط لوحدي  بس تصنيفه الاول في بالي 

في النهاية بالي مدينة جميلة ولطيفة ولكن تلاءم محبي الطبيعة والهدوء والرحلات الطبيعية، اما محبي السهر والانطلاق والحياة الليلة "فدي سكه تانيه في مدينة سامنياك " حيث توجد الحياه الليله والبارات و مراكز المساج في كل بقعه، أما إن كنت من النوع الأول المستمتع بالطبيعة "فده بيتك ومطرحك" ستسعد حقًا وتستمتع بهذه الرحلة المميزة.

 مليش في المعابد روحت بس عشان ابقي شفت رقصتهم ولبست جيبتهم 

لبست الجيبه  

لو عايز شويه صور حلوه يبقي لازم تروح شلال 

شلالات بالي

 زيارتي إلى شلال جيت جيت وهو واحد من أشهر الشلالات هناك كانت تجربة لا تُنسى ومثيرة للإعجاب. عندما وصلت إلى الموقع، وجدت نفسي محاطًا بجمال الطبيعة الخلابة والهدوء الذي يسيطر على المكان. كان الشلال يتدفق بقوة ويخلق صوتًا هادئًا ينعش الروح. تأملت في جمال المياه وتلاعب الضوء مع الرذاذ الناعم، مما أضفى جوًا ساحرًا على المكان.

كانت الأشجار الكثيفة والنباتات الاستوائية المحيطة بالشلال تضيف للمكان لمسة من السحر الطبيعي. استمتعت بالمشي على الممرات المحيطة بالمكان، والتي كانت تقدم لي مناظر رائعة للغاية. كما تسلقت بعناية السلالم الحجرية التي كانت تؤدي إلى مناطق مرتفعة مما أتاح لي رؤية الشلال من زوايا مختلفة.

في النهاية، كانت زيارتي إلى شلال جيت جيت في بالي تجربة مدهشة حقًا، حيث استمتعت بجمال الطبيعة والهدوء الذي يقدمه المكان. إنها تذكير قوي بقوة وجمال الطبيعة، وكيف يمكن للأماكن الطبيعية أن تلهم وتمنحنا لحظات من السلام والتأمل.

 رجعت تاني شط Nusa Panida بس افتكر اني قلتلك خلي بالك من الحبل و الصخر 

 من الحاجات الي كنت حزعل لو سافرت و معملتهاش هو النزول الي Dimond Beach في Nusa Panida , بس شفت ناس كتير بترجع في اخر السلم و لما قربت عرفت السبب لانه خلاص مفيش نزول علي سلالام بقي بتمسك حبل و تخلي بالك قوي و انت بتزل علي الصخر المسافه ممكن تكون ٢٠ متر بس فيها خطوره شويه عشان كده مش حتلاقي ناس كتير في الشط ومفيش اي اطفال خالص لان موضوع النزول في خطر عليهم و مش حقولك بقي حتحس بايه و انت في الشط.  

كانت طائرتي في المساء لذا ركبت الطائرة وانطلقنا إلى مصر حيث نمت نوما عميقًا، في انتظار رحلتي الجديدة والتي لا أعرف متى ستكون.