أبدأ البحث

جنوا المدينة البحرية

 جنوا المدينة البحرية
 جنوا المدينة البحرية

 

جنوا هي عاصمة إقليم ليغوريا و تعد إحدى الأقطاب الإقتصادية الرئيسية في إيطاليا و بها أكبر ميناء تجاري في البلاد.

 

موقع مدينة جنوا

 

تقع مدينة جنوا على ساحل البحر المتوسط في الجزء الشمالي الغربي من إيطاليا.

 

نبذة تاريخية عن مدينة جنوا

 

يرجع تاريخ تأسيس مدينة جنوا إلى ما بين عامي 2500 قبل الميلاد و 2000 قبل الميلاد.

 

إحتل الإغريق مدينة جنوا بين القرنين السادس و الخامس قبل الميلاد, و لكن هناك إعتقاد أنه تم إستخدام الميناء قبل هذا الوقت, و يحتمل أن يكون الفينيقيون هم من أسسوا الميناء, كما تعرضت جنوا للإحتلال الروماني حيث طغت مدينة مرسيليا القوية آنذاك على جنوا و فادا ساباتيا قرب سافونا الحالية.

 

الإسم الحالي للمدينة مشتق من كلمة لاتينية تعني الركبة و يرجع ذلك لموقعها الجغرافي وسط القوس الساحلي لليغوريا.

 

هناك الكثير من الأماكن التي يمكن زيارتها في جنوا مثل:

 

بيت كولومبوس (بورتاسوبرانا و كازا دي كولومبو)

يربط شارع دانتي بين ساحة دي فيراري و ساحة دانتي, حيث سترى برجي بورتاسوبراتا, و بوابة المدينة التي بنيت عام 1155 ميلادي.

قضى كريستوفر كولومبوس طفولته في بيت حجري يقع بالقرب من دير سانت أندريا.

 

ساحة ماتيوتي و سانتي أمبروجيو

إلى الجنوب الغربي من ساحة دي فيراري, وقصر دوجي السابق, و هو الآن مركز للمعارض, توجد ساحة ماتيوتي.

 

حتى تجد كنيسة سانت ماثيو القوطية يجب أن تسير على يسار القلعة على طول طريق توماس ريجيو, التي تم بناءها عام 1278 ميلادي مع العديد من القطع الأثرية التي ترجع ملكيتها لعائلة دوريا النبيلة.

 

و من أجمل معالم ساحة ماتيوتي يوجد الكنيسة اليسوعية سانتي أمبروجيو التي تم بناءها بين عام 1588 و عام 1637 ميلادي بالنسبة للكثيرين تعتبر هذه الكنيسة أجمل كنية في جنوا.

 

كاتدرائية سانت لورينزو

من ساحة ماتيوتي يوجد شارع سانت لورينزو و يمتد من الشمال الغربي إلى الميناء, و لايمكن تفويت كاتدرائية سانت لورينزو و التي بُنيت على الطراز القوطي عام 1307.

 

سانتا ماريا دي كاستيلو

هناك الكثير من الإدلة التي تثبت أن كاستيلو هيل هو أحد أقدم المواقع في جنوا, و أن هناك سلسلة من الكنائس و الأديرة اتلي بُنيت بين القرنين الثاني عشر و السادس عشر, يوجد وسط المجمع كنيسة سانتا ماريا التي تأسست في القرن الثاني عشر.

 

قصور فيا غاريبالدي

قد تظن أن الشارع المخصص لقصور أقوى و أهم العائلات في القرنين السادس عشر و السابع عشر يجب أن تكون واسعة و جميلة, ولكن على عكس ذلك شارع فيا غاريبالدي فهو ضيق جداً لوجود واجهات القصور على جانبيه, و يمكن التمتع بالسير في هذا الشارع حتى و ان كانت كل القصور مغلقة و ذلك لجمال واجهاته المزينة و المنحوتة بدقة و عناية.

 

المتحف الوطني في قصر سبينولا

يُعد قصر سبينولا هو المكان الأمثل لمجموعات الفن الخاصة بالمتحف الوطني، و التي تعد من أفضل أعمال عصر النهضة الإيطالية,

و يتميز القصر بديكورات رائعة من الأرضيات الفسيفسائية, و الأسقف المطلية, و الثريات الكريستال, و الأثاث الفخم.

 

شارع بالبي و القصر الملكي

يوجد شارع بالبي غرب كنيسة سانتيسيما انونزياتا, ويرجع تاريخه إلى أوائل القرن السابع عشر, و تصطف القصور على جانبيه مثل شارع غاريبالدي و لكنه أوسع قليلاً, حيث العديد من القصور الملكية مثل قصر بالبي و قصر سيناريجا.

 

متحف الفن الشرقي

في فيليتا دي نيغرو بارك، متحف الفن الشرقي يُسمى أيضاً متحف كيوسون, يُعرض في المتحف أكبر مجموعات أوروبا للفن الأسيوي.

 

يعرف المتحف خصيصاً بالفن الياباني حيث يوجد به لوحات و أدوات و أقنعة و أزياء مسرحية ترجع للفترة ما بين القرنين الحادي عشر و التاسع عشر, كما يوجد منحوتات بارزة من الصين و اليابان و تايلند يرجع تاريخها الى القرن الثالث قبل الميلاد.

 

ميناء جنوا

يعتبر ميناء جنوا ثاني أكبر ميناء على البحر المتوسط (الأول ميناء مرسيليا) و يمتد على مسافة 22 كيلومتر, وقد بنيت سلسلة من المنشآت الجديدة ومحطة بحرية للتجارة النقل البحري و إستقبال السياح.

 

أفضل فنادق مدينة جنوا

 

فندق بريستول بالاس يقع الفندق بالقرب من ساحة دي فيراري و بوابة القرون الوسطى و متحف أكاديمية الفن الليغوري و يوجد بالفندق 133 غرفة سعر الغرفة 249 دولار.

 

إن إتش كوليكشن جينوفا مارينا يقع الفندق بالقرب من حديقة أسماك جنوا و بالقرب من قصر سانت جورجيو و يوجد به 140 غرفة سعر الغرفة 164 دولار.

 

ميليا جينيف يقع الفندق بالقرب من متتحف التاريخ الطبيعي و بوابة القرون الوسطى و متحف الفن الحديث و يوجد بالفندق 99 غرفة سعر الغرفة 137 دولار.