أبدأ البحث

كوتشي الهندية.. بوابة ولاية كيرالا

 كوتشي الهندية.. بوابة ولاية كيرالا
 كوتشي الهندية.. بوابة ولاية كيرالا

 

كوتشي الهندية من أجمل مدن الهند وتعرف بأنها بوابو ولاية كيرالا والتي يجتمع فيها تأثير العرب والهولنديين والصينيين بالإضافة للثقافة البرتغالية والبريطانية أيضا، وتعتبر زيارة كوتشي واكتشاف معالمها على دراجة هوائية من الرحلات المختلفة عن أي مدينة أخرى.

 

موقع مدينة كوتشي

تقع المدينة في مقاطعة إيرناكولام وتعتبر أهم ميناء بحري في الهند.

 

نبذة عن مدينة كوتشي

تعتبر كوتشي المدينة الاقتصادية لكيرالا بفضل كونها ميناء أساسي ومقر أساسي لتجارة التوابل والفلفل الأسود على مدى قرون عديدة، وهي الآن مقر أول حاملة طائرات وطنية تصنعها الصين في الهند وذلك في حوض بناء السفن بالمدينة.

 

وتعتبر المهرجانات والاحتفالات المتعددة من أهم مظاهر كوتشي حيث يخرج الأطفال والكبار للاحتفال بالكثير من المناسبات في الشوارع ويقوموا بتوزيع الحلوى على الجميع مع ممارسة الرقص والغناء.

 

المزارات السياحية في كوتشي

تتسم كوتشي بالكثير من الأماكن التي تستحق الزيارة ومنها:

 

قلعة كوتشي

هي ذات تصميم متميز وأهم ما يميزها شباك الصيد الصينية ، وتتسم بأنها محاطة بشواطئ خلابة ومباني تاريخية رائعة ، ويظهر النمط الاوربي فيها واضحا عن غيرها من المدن في كيرالا.

 

المدينة اليهودية

تم بناء المعبد اليهودي عام 1568 في المدينة ويعتبر من أقدم المعابد اليهودية في الهند ويعرف باسم باراديسي وتتسم المنطقة المحيطة به بالطباع اليهودي في البناء والأزقة الضيقة والجداريات اليهودية.

 

القصر الهولندي

هو قريب جدا من مدينة اليهود وتم بناؤه عام 1555 على يد البرتغاليين ولكن اطلق عليه قصر الهولندية بعد ذلك ويضم الكثير من اللوحات والأعمال الفنية الهندية والأوروبية على حد سواء.

 

الرحلات البحرية

إن الرحلات البحرية في كوتشي لها طابع مختلف حيث تسير القوارب بين الكثير من المناظر الخلابة والجسور الحديثة ورؤية قوس قزح الذي يتداخل مع شباك الصيادين ورؤية غروب الشمس من مساحة شاسعة وممتدة.

 

شاطئ شيراي

هو واحد من أجمل الشواطئ على بحر العرب ويمتد لمسافة 25 كم ويعتبر مكانا مثاليا للاسترخاء والتمتع بالشاطئ الرملي الطويل والهادئ.

 

متحف قصر هيل

هو أول متحف تراثي في ولاية كيرالا ويعتبر أيضا أكبر متحف أثرري في الولاية على الإطلاق، وتم بناؤه عام 1865 وكان مقرا لحكام  وملوك كوتشي ثم اصبح متحفا يضم الكثير من الآثار التي تعبر عن تاريخ الهند وتنوع الثقافات فيها.

 

مركز تدريب الأفيال

يطلق عليه كوتاناد وهي قرية ريفية على بعد 42 كم من مدينة ارناكولام، وتم انشاؤه عام 1950  على أساس تدريب الافيال على الاستعراضات المختلفة ولكن بعد تحريم الحكومة الهندية استغلال الأفسال أصبح المركز مخصص لانقاذ الفيلة الصغار ومداواة الجرحى.

 

جزيرة يلينجدون

هي ليست جزيرة من صنع الطبيعة بل من صنع الإنسان، تم إنشاؤها عام 1933 تحت إشراف السير روبرت بريستو، بالقرب من مطار كوشين ليتم الاتصال بسهولة بمقر القيادة البحرية الجنوبية ، ثم اصبحت من أهم المزارات السياحية في كوتشي وتتمتع بالممرات الجميلة التي تتيح تمشية مسائية ممتعة في الهواء الطلق.

 

كنيسة القديس فرانسيس

تم بناؤها عام 1503 على يد البرتغاليين ويعتقد أنها أقدم كنيسة أوروبية الصنع في الهند، ورغم ذلك فإن شهرتها جاءت من أنها المكان الذي دفن فيه المستكشف الشهير فاسكو دي جاما والذي توفي في كوتشي عام 1524 ثم تم نقل رفاته بعد ذلك للبرتغال.