أبدأ البحث

سوجو.. فينيسيا الشرق

 سوجو.. فينيسيا الشرق
 سوجو.. فينيسيا الشرق

 

تشتهر سوجو بالجسور الحجرية والمعابد بالإضافة للحدائق المصممة بدقة كبيرة وبطريقة غاية في الروعة بحيث أصبحت مصدر جذب سياحي شهير للسياح من جميع أنحاء العالم.

 

موقع مدينة سوجو

تقع سوجو على ضفاف نهر يانغستي في مقاطعة جيانغسو في الصين

 

نبذة تاريخية عن سوجو

تم انشاء المدينة عام 514 ق.م لذا فإنها تمتد إلى تاريخ عريق يصل لأكثر من 2500 سنة، وكانت ولا زالت الاولى في انتاج الحرير في الصين.

 

وقد أطلق عليها عن جدارة لقب فينيسيا الشرق بيي القنوات المتشابكة فيها والتي تصل إلى 24 قناة بالإضافة لوفرة الحدائق وروعة تصميمها بشكل يتفق مع الطبيعة حولها وقد تم اعتبار 9 منها من مواقع التراث العالمي لليونسكو.

 

المزارات السياحية في سوجو

 

حديقة الأسد

هي من أكثر الحدائق التاريخية روعة في سوجو، وبنيت عام 1342 خلال عهد أسرة يوان وتشتهر بمغارتها الكبيرة والمتاهة الصخرية بها حيث تمتد على 3 مستويات و9 مسارات متعرجة لتكون مغامرة رائعة.

 

الحديقة المعلقة

هي واحدة من 4 حدائق كلاسيكية في سوجو وتقع خارج بوابة شانجمين وتم بنائها في عهد اسرة مينغ على مساحة 24 ألف متر مربع وتشتهر بتضاريسها المتعجرية التي جعلتها تحفة الحدائق في الصين.

 

الحديقة المنخفضة

هي مثال رائع للحدائق الكلاسيكية في الصين وبنيت حول بركة مركزية تجعل منها أروع حديق في الصين ، كما أنها أكبر حديقة في سوجو، وقد بنيت خلال عهد أسرة تانغ وأقيمت حديقة الدير في عهد أسرة يوان ثم انتقلت عدة مرات، وتشتهر ببحيرة المتاهة والمساكن التقليدية والمياه الرائعة.

 

معبد تايجر هيل

أو النمر الرابض حيث يشبه في تكوينه شكل النمر وهو مقصد سياحي شهير ومعروف بسبب قيمته التاريخية وجمال الطبيعة المحيطة به ويغطي مساحة 14 ألف متر مربع وتوجد بجواره بركة جبيلة وخضرة تسر الأعين.

 

معبد هانشان

هو معبد بوذي يقع على بعد 5 كم إلى غرب البلدة القديمة في سوتشو ، وقد اكستب شهرته منذ عهد اسرة تانغ ، وسر شهرته يعود إلى زينته الفريدة والمبالغ فيها والمشهد الأخضر الرائع من حوله.

 

متحف سوجو

هو متحف مختص بالفن الصيني فقط من لوحات وتماثيل وجداريات وحرف يدوية ، ويمتد على مساحة 2200 ، ويضم أكثر من 15 ألف قطعة اثرية .

 

مدينة تشوتشوانغ

واحدة من أكثر المدن شهرة بسبب أنها كلها مقامة فوس سطح الماء وتعتبر رائعة في الخريف والربيع وتقع على مسافة 30 كم إلى الجنوب الشرقي من سوجو، واكتسبت اسمها الحالي عام 1086 وتغطي مساحة 3600 هكتار ، ومبانيها نماذج رائعة للواجهة البحرية الشعبية في الصين .

 

متحف الحرير

هي ليست فقط مدينة الحدائق ولكنها عاصمة الحرير الصيني أيضا ، ويقع بها متحف شهير لعرض أروع نماذج الحرير، كما يوثق تاريخ انتاج الحرير والتطريز في سوتشو منذ أكثر من 2000 سنة.

 

شارع بينغجيانج

يصل عمره إلى 800 سنة وطان قديما ممر مائي ، ويصل طوله إلى 1600 متر ، ويتمتع الزائر له بمزيد رائع من الحداثة والتقليدية في الصين والتعرف على العادات الشعبية والتغيرات الحديثة في الصين في نفس الوقت ، وهو مرصوف بالحصى وتزينه قوارب تاريخية على الجانبين.