أبدأ البحث

بانكوك ..المدينة السعيدة

 بانكوك ..المدينة السعيدة
  

بانكوك التايلاندية .. "المدينة السعيدة" 

 

 

 ينقل لكم تقرير موقع "yallabook" لحجز السفر عبر الانترنت، تقريرا عن مدينة بانكوك عاصمة تايلاند ، ويوضح لكم التقرير ما يميز تلك المدينة أكبر المدن السياحية فى العالم، من موقع و معالم مميزة  لاتاحة كافة التفاصيل حول تلك المدينة الساحرة لمحبى وراغبى السفر.

 

موقعها:

تقع المدينة فى جنوب شرق آسيا، وتعتبر المركز السياسي والاجتماعي والافتصادي الرئيسى لتايلاند وتعتبر ايضا الميناء الرئيسى للبلاد فهى تقع شرق نهر "تشاو فرايا"، الذي يصب في خليج تايلاند.

 

وتعد "بانكوك" أكبر المدن السياحية فى العالم لما تميز به من المعابد والقصور الرائعة و مراكز التسوق الكبرى، وتعرف "بانكوك" بالمدينة السعيدة أو  و مدينة الملائكة و مقر بوذا من الزمرد، المنزل السماوي، مملك الرب .

 

نبذه تاريخية:

"كرونغ تيب" هو اسم المدينة قديما فقد كانت بانكوك عبارة عن قرية صغيرة، على ضفه نهر تشاو فرايا وهذه القرية حاليا بمثابه حى واحد فقط فى بانكوك هو حى تونبوري، و فى عام 1782 اتخذها الجنرال تاكسين عاصمة للبلاد، وبدأ تشيد القصر الملكي و الحصون والبنايات ومعبد بو،  وأحاط المدينة بسور طولة 7.2كم له 63 بوابة و15 حصناً.

 

 

اهم المعالم السياحية بها:

1- القصر الكبير:

القصر الكبير

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 في عهد الملك راما الأول عام 1782 تم بناء القصر الكبير بـ"بانكوك"،  و منذ ذلك الحين اصبح القصر المقر الرسمي لملوك تايلاند، والقصر عبارة عن مجمع من المباني ذات المعمار الفنى الرائع بأطلالته علي نهر تشاو فرايا.

 

2- التمثال الكبير لبوذا متكئا أو Wat Phra Chetuphon:

التمثال الكبير لبوذا متكئا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 يوجد التمثال المتكئ لبوذا فى معبد سمى بأسم هذا التمثال والذى صنع من من الاسمنت، وغطى بطبقة ذهبية،  طوله يبلغ  ٤٣ مـترا، ويعتبر معبد بوذا المتكئ من أقدم وأكبر المعابد البوذية في مدينة بانكوك، تبلغ مساحة المعبد أكثر من 80 الف متر، ويحتوى المعبد على اكثر من ١٠٠٠ تمثال.

 

3-متحف إيراوان:

متحف إيراوان

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

من المتاحف التى يأتى اليها الزوار من شتى انحاء العالم و يحتوى المتحف على الاثار و القطع التاريخيه للحضارة التايلاندية.

 

4-ضريح ايراوان في منطقة باثوم وان في بانكوك:

ضريح ايراوان في منطقة باثوم وان في بانكوك

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بداخل فندق "جراند حياة ايراوان" تجد ضريح ايراوان، يعود ضريح ايراوان الى تاريخ البراهماتية وهو مكان ذا شعبية كبيره لدى التايلاندين وايضا الاجانب، فعادة من يقوم بزيارة مدينة بانكوك يأتي لزيارة هذا الضريح ويقيمون الطقوس الاحتفالية ويحضرون اكاليل الزهور لاعتقاد البعض تحقيقه لامنياتهم و بداخل الضريح تقام العديد من الاحتفالات والعروض الفنية و الرقصات الشعبية التقليدية من قبل فرق الرقص الخاصة مثل رقصات رقصة الاسد والحية.

 

5- المتحف الوطني لمدينة بانكوك:

المتحف الوطني لمدينة بانكوك

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يعتبر المتحف اكبر المتاحف  في تايلاند ، بل واكبرها فى جنوب شرق آسيا ككل،  فهو يضم معرض الفن والتاريخ وكان المتحف قصر سابق يرجع لنائب ملك تايلاند وكان يسمى بقصر الجبهة، وايضا يوجد بالمتحف الاثار التايلاندية التي تعود الى العصر الحجري الحديث و نقش خامهاينج والذي ضمته اليونسكو لقائمة التراث العالمي و ايضا الاثار التايلاندية من دفارافاتي و سوخوثاى وايوتهايا، و ملحق ايضا بالمتحف قاعات تاريخية مثل معرض التاريخ التايلاندي ويقع في قاعة سيواموخافيمان، وقاعة معارض عن التاريخ التايلاندي منذ فترة عصور ما قبل التاريخ .

 

و قاعه بودهيساوان و ههى منزل تمثال بوذا للصلاه وبها لوحات تصويريه لتاريخ حياه بوذا و ايضا يوجد ركن البيت الاحمر اللذى كان مقر الاقامة الخاصة بالاميرة سري سدراك الشقيقة الكبرى للملك راما الاول.

 

6- معبد واط أرون:

معبد واط أرون

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 من أشهر معابد و معالم مدينة بانكوك، و هو معبد بوذي مخصص لآلهة الشمس، فمع شروق الشمس تنعكس الأشعة الشمس عليه ليصبح بين جميع مبانى المدينة كمبنى من الذهب لذلك فهو كتحفه فنية رائعه لتراها الاعين.

 

7- سيام نيراميت مسرح سيام نيرامنت:

مسرح سيام نيرامنت

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 والذى يتواجد فى وسط وقلب عاصمة تايلاند بانكوك و يقدم مسرح نيرامنت اهم عروض المسرح العالمية،  و هو مسرح كبير يحتوى على الفين كرسى للمشاهدة و خارج المسرح يوجد عده مطاعم و مقاهى، بالاضافة الى وجود قرية تايلندية تقليدية والتى تسمح لك بدخول عالم تايلاند الملئ بالسحر و الخيال.:

 

8- السوق العائم ببانكوك:

السوق العائم ببانكوك

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 من اهم معالم بانكوك للسياحة و قد انشئ عام عام 1967 و السوق عباره عن قوارب صغيرة ذات مجاديف لتنقل الباعة من عبر القنوات المائية و من مميزات هذا السـوق بأن معظم الباعة من النساء.

 

9- أكواريوم سيام أوشن:

أكواريوم سيام أوشن

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 في الطابق السفلي لمول سيام باراجون نجد أكبر حوض مائي في جنوب شرق آسيا، حيث تبلغ مساحه الحوض  10 الاف متر، و كمية المياه في هذا  5 مليون  لتر، ويحتوي ايضا على العديد من المخلوقات المائية و البحرية المختلفة.

 

10_دريم لاند تايلاند:

دريم لاند تايلاند

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 تعتبر اكبر مدن الملاهى الحديثة فى بانكوك، تقع على اطراف المدينة، و هى مجهزه بأحدث الالعاب الترفيهية و المغامرة و هى مقصد جذب للسائحين التايلاندين و الاجانب.

 

11- متحف الشمع:

متحف الشمع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يضم المتحف العديد من المجسمات لمشاهير العالم فى الفن و السياسه و الرياضه و التاريخ المحلى و العالمى.

 

12-طريق خاو سان:

طريق خاو سان

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 طريق خاو سان او كما يسمى قديما الأرز المضروب و يوجد هذا الطريق الصغير حول نهر تشاو فرايا، و قد كان الطريق فى الماضى سوق للأرز و يتميز الطريق بوجود العديد من  المقاهى و المطاعم ووكالات السفر و المحلات التجاريه و ايضا السكن الرخيص.

 

13-وورلد سنترال:

وورلد سنترال

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مركز تسوق للطبقة المتوسطة و قد افتتح عام 1990، ويعتبر مجمع وورلد سنترال من ثالث أكبر مجمعات التسوق في العالم.

 

اهم الفنادق والمطاعم فى بانكوك بتايلاند:

 

1- فندق ايستن جراند اوتيل "Eastin Grand Hotel Sathorn" يعتبر من الفنادق المتميزة فى مدينة بانكوك ومن اهم مايميزه موقعه الرائع لمشاهده المدينة فترى من خلاله ساثورن وطريق ليبوا فى ستايت تاور وتجد فى الطابق الرابع عشر حمام سباحة مطلق كبير، و تتميز الغرف بجوها المريح والدافئ والخدمه على مستوى عالى الجوده ولذلك يعتبر الفندق مكان ممتاز للإقامة فى بانكوك.

 

2- فندق ومنتجع سياحى : ماندارين أورينتال بانكوك Mandarin Oriental, Bangkok: يعتبر الفندق رقم واحد بين فنادق بانكوك و يعتبر من ارقى فنادق العالم، و طاقم عمل ودود وغرفة انيقة و جميلة ذات منظر خارجى رائع وجذاب لاطلالها على النهر، ومطاعم عاليه الجودة بالاضافة الى حمام سباحة..ماندرين اورينتال ليس فقط فندق بل كما يطلق عليه منتجع صحى.

 

3- شيراتون جراند سوخومفيت Sheraton Grande Sukhumvitواحد من بانكوك أرقى الفنادق فى بانكوك ويميزه قربه من كل مزارات و عوالم بانكوك وقربه من الممر المؤدي إلى القطار المعلق يعمل على سهولة الوصول الى اى