أبدأ البحث

داليان.. العاصمة ذات الـ100 ربيع

 داليان.. العاصمة ذات الـ100 ربيع
 داليان.. العاصمة ذات الـ100 ربيع

 

داليان هي ثاني أكبر مدينة في مقاطعة لياونينغ شمال شرق الصين واحدى عواصم الصين القديمة وأكبر ميناء في شمال الصين وأكبر مكان جذب سياحي للصينيين فهي يطلق عليها المدينة الشابة بسبب تاريخها الذي لا يتجاوز 100 سنة لذا فهي تعتبر أصغر العواصم الصينية من حيث التاريخ.

 

موقع مدينة داليان

تقع مدينة داليان في مقاطعة لياونينغ في شمال شرق الصين .

 

نبذة عن داليان

كانت داليان مجرد قرية صغيرة واسمها كوينجينيوا ويعني اسمها مستنقع الطين الأزرق أو جسر فوق مستنقع الطين الأزرق ، وقد سيطرت عليها روسيا عام 1898 وأطلقوا عليها اسم داليان وتعني الإضاءة إشارة إلى موقع المدينة على البحر وإضاءته للسفن القادمة.

 

ثم تحولت بمرور الزمن والسيطرة اليابانية على كوريا إلى ميناء عملاق، وفي أواخر القرن الـ19 ، لتصبح مركز للنشاط السياسي والاقتصادي ، وبنت الحكومة حولها الجسور وحصنتها بشكل قوي لتكون مقرا لحكم أسرة تشينغ.

 

المزارات السياحية في مدينة داليان

 

ميدان تشينغهاي

هو أكبر ساحة للاستخدام العم في داليان ويقع إلى شمال خليج شينغ هاي، وشيد عام 1997 لإحياء ذكرى عودة هونج كونج إلى الصين ، ويمتد على مساحة 45 ألف متر ومركزه يبدو مثل نجم ساطع مع ركنين من الرخام الأبيض و9 أعمدة عملاقة ، ويشكل إضاءة للملاحة لمدة 10 أيام من أواخر يوليو إلى أوائل أغسطس.

 

حديقة المحيط

تقع في الجزء الاوسط من شاطئ البحر الجنوبي من مدينة داليان وتصل مساحتها لأكثر من مليون متر مربع وطول سواحلها 4 آلاف متر ، ويصل اجمالي أيراداته السياحية إلى 200 مليون دولار سنويا ، وهي مكان شامل يشمل الترفيه والعلوم والتسوق وغيرها من أنشطة رائعة للزوار.

 

منطقة بانغشيداو

منطقة طبيعية خلابة في الجزء الشرقي من طريق بينهاي على بعد 9 كم من وسط مدينة داليان وتتمتع بمناخ معتدل وبالتالي فهي منتجع صييفي رائئع وتتكون من جزر وتلال ومنحدرات ذات مناظر رائعة بالإضافة للكثير من المباني التي أقامتها الحكومة والتي تعتبر تحفة معمارية في حد ذاتها.

 

مملكة ديسكفري

تعتبر أكبر مدينة ملاهي في الصين وتصل مساحتها إلى 470 ألف متر مربع ، وتتنوع بها الألعاب والبرامج الترفيهية وتتكون من أكثر من مجال رائع مثل الغابات والصحراء الغامضة وساحة ديسكفري كما تستضيف الكثير من نجوم الصين والحفلات الموسيقية، وتقع في منطقة جينتشو.

 

حديقة شينغ هاي

تقع في الجزء الغربي من الطريق الساحلي بالقرب من نهر مالان شينغ، وهي واحدة من الحدائق العامة الرائعة وتتميز بمساحة خضراء تمتد على مساحة 150 ألف متر مربع وتضم اشجار ومروج ونافورات حديثة رائعة ، وهي مكان يقصده السياح للسباحة والنزهة وممارسة الغوص والتخييم وركوب القوارب.

 

عالم محيط سوناسيا

افتتح عام 1994 وهو أول متنزه حديث من نوعه في الصين ويصل طوله إلى أكثر من 118 متر ، وهي تجربة تلهب العقل وسط المخلوقات البحرية ، ويقف الئار لها وسط نفق رائع والحيوانات البحرية من حوله وأنواع مختلفة من الأسماك والسلاحف المائية وأسماك القرش.

 

متحف التاريخ الطبيعي

هو متحف طبيعي رائد في الصين يعرض الكثير من الحفريات والحيوانات المنقرضة والنباتات الحديثة والقديمة في مقاطعة لياونينغ وغيرها من أماكن في الصين.

 

ميدان تشونغشان

هي واحدة من أكثر الساحات شهرة في داليان ، تم تصميمها من قبل الروس في القرن الـ19 ، ويصل قطرها إلأى 213 متر ويحيط بها ممر مستدير ومنطقة خضراء ومعبدة يتجمع الناس فيها معا للرقص والتنزه وغيرها من الأنشطة، كما يحيط بها الكثير من المباني الكلاسيكية التي بناها اليابانيون في النصف الأول من القرن الـ20.

 

طريق بينهاي

هو مزيج نادر بين البحر والجبل ، وبني لأول مرة عام 1970 ويمتد على مساحة 35 كم وتوجد به 12 نقطة جذب سياحي رئيسية ، وهو فرصة رائعة للتمتع بالهواء النقي والطبيعة الجبلية الرائعة على البحر.

 

حديقة حيوان غابات داليان

بنيت عام 1997 وتغطي مساحة 7.2  ، وهي مملكة حيوان واسعة بشكل مثير للدهشة ، وتضم مجموعة رائعة ونادرة من الحيوانات البرية ومقسمة لعدة أقسام مثل قسم الأسود وقسم النمور والشمبانزي وقسم الأفيال وقسم حماية الباندا وطيور النحام وغيرها من الحيوانات البرية أو المهددة بالانقراض.